أستقالة "أحمد الدم" ابن عم القذافي من مناصبه

حميد راشد

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
1 فبراير 2009
المشاركات
1,173
العمر
33
الإقامة
البريمي
اعلن أحمد قذاف الدم، ابن عم الزعيم الليبي معمر القذافي، استقالته من جميع مناصبه بالجماهيرية الليبية، نظراً للطريقة التي تتتم بها معالجة الأزمة الحالية في ليبيا، وما يقترف بحق الشعب. في الوقت نفسه، قدم النائب العام الليبي عبد الرحمن العبار استقالته احتجاجا على المجازر التي ترتكب بحق الشعب الليبي.
وأعلن قذاف الدم أحد أقرب أعوان القذافي عن استقالته من كافة مناصبيه بالدولة الليبية، داعياً الجميع إلى وقف حمام الدم من أجل ليبيا ووحدتها ومستقبلها، كما ورد في بيان نشره موقع "العربية.نت".

وكانت الأنباء قد تضاربت حول موقف ابن عم الزعيم الليبي معمر القذافي وأقرب أعوانه أحمد قذاف الدم من الأحداث الدامية التي تشهدها ليبيا، ومكان تواجده في الوقت الراهن. ففي الوقت الذي نفت فيه مصادر ما تم تداوله حول طلب هذا الأخير اللجوء السياسي في مصر معلنة وصوله لسوريا في زيارة خاصة.
وكانت أنباء غير مؤكدة أعلنت قبل ذلك خبر انشقاق قذاف الدم وطلبه اللجوء السياسي في مصر، في ضربة تعد (إذا ما ثبت صحتها) الأقوى ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.
وقذاف الدم هو ابن عم العقيد معمر القذافي، وتولى مسؤولية تنسيق العلاقة بين ليبيا ومصر، وكان في الوقت نفسه البمعوث الرسمي له لمختلف بلدان العالم، ويصنف ضمن دائرة كبار المسؤولين الأمنيين في النظام.
وتروي المصادر أن قذاف الدم ولد في مصر عام 1952، وعمل في الحقل العسكري في ليبيا، ووصل إلى رتبة عقيد، وهي الرتبة نفسها التي يحملها معمر القذافي.
 
أعلى