الملك عبد الله يدعو مبارك لزيارة السعودية

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
القاهرة ـ العرب أونلاين ـ نقل وفد سعودي عالي المستوى هذا الأسبوع دعوة من الملك عبد الله بن عبد العزيز الى الرئيس المصري السابق حسني مبارك لزيارة المملكة.

وقال دبلوماسيون عرب ان الوفد التقى مبارك هذا الأسبوع في مقر إقامته في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر لينقل له رسالة العاهل السعودي قبل أيام من عودته الى الرياض بعد رحلة علاجية في الخارج استمرت ثلاثة أشهر.

وأشار الدبلوماسيون الى ان الوفد الذي ضم خمس شخصيات سعودية من بينها السفير السعودي في مصر هشام ناظر نقل دعوة عبد الله لمبارك لأداء العمرة وقضاء بعض الوقت في المملكة.

وأضافوا ان الدعوة للعمرة جاءت بعد إدراك السعودية رفض مبارك مغادرة مصر لأي سبب كي لا يفهم انه يسعى للهرب بعدما أقسم اثر التظاهرات التي طالبته بالتنحي بانه مصمم على البقاء في بلاده حتى نهاية عمره.

وقال الدبلوماسيون ان مبارك اعتذر عن القيام برحلة للعمرة أيضا.

وكان العاهل السعودي أول زعيم عربي يعلن تأييده التام لمبارك بعد اندلاع الانتفاضة التي أدت الى سقوطه كما وصف المحتجين والمتظاهرين بال "مندسين" الذين ينفثون" أحقادهم تخريبا وترويعا وحرقا ونهبا ومحاولة إشعال الفتنة الخبيثة".

وكانت قناة "الحرة" الإخبارية الأميركية ذكرت الأربعاء إن مبارك غادر شرم الشيخ إلى مدينة تبوك السعودية للعلاج في أحد مستشفياتها من سرطان البنكرياس.

وأضافت "أن مبارك سافر إلى السعودية منذ ما يقرب من يوم تقريبا للعلاج بمستشفى تبوك بعد اشتداد المرض عليه في الفترة الأخيرة".

ولم تعلق السلطات المصرية على هذه التقارير إلا ان ضباطا كبارا بينهم عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة أكدوا في مقابلات تلفزيونية هذا الأسبوع أن مبارك لم يغادر البلاد وأنه لا يوجد ما يمنعه من السفر للخارج رغم صدور قرار بتجميد أمواله وأموال عائلته
 
أعلى