السبت القادم.. افتتاح جسر خور البطح بولاية صور

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏23 فبراير 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    يعتبر الأول من نوعه في السلطنة وبطول 204 أمتار
    السبت القادم.. افتتاح جسر خور البطح بولاية صور

    صور ـ عبدالله بن محمد باعلوي:يرعى معالي الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي وزير الخدمة المدنية يوم السبت القادم احتفال وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بافتتاح جسر خور البطح بولاية صور والذي يعد من المشاريع التنموية وأحد أهم المنجزات الحضارية على الصعيد المعماري في السلطنة حيث يعتبر هذا الجسر الأول من نوعه في السلطنة وسيعمل على اختصار المسافة الواصلة بين منطقة العيجة وخور البطح .
    أهمية المشروع
    يأتي تنفيذ المشروع في إطار الحرص الدائم الذي تبذله وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيل تنقلاتهم من وإلى مركز الولاية والمناطق التابعة لها وتنشيط الجانب الاجتماعي والاقتصادي والسياحي وتسهيل الحركة المرورية وإضفاء الطابع الحضاري والجمالي لولاية صور.
    يساهم المشروع في إيجاد حلقة وصل بين مركز ولاية صور ومنطقة العيجة والمناطق المجاورة لها. ويتكون المشروع من رصف الجسر بطول 204 أمتار وعرض 10 أمتار وعمل مسارين للسيارات ومسارين للمشاة مع أعمال الإنارة الخاصة به ومنافذ لتصريف مياه الأمطار ، كما شملت أعمال المشروع تنفيذ دوارين للسيارات بقطر 30مترا مع عمل الأكتاف المساندة للدوار حول محيطه بعرض 3 أمتار أحداهما في منطقة العيجة والآخر عند منطقة البطح . ليبلغ الطول الإجمالي للجسر من نقطة بدايته عند دوار البطح لغاية دوار منطقة العيجة حوالي 547 مترا.
     
  2. مخاوي الجروح

    مخاوي الجروح ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    بالتفوييق واشكرك اخوي
     

مشاركة هذه الصفحة