مهرجان مسقط يستقطب الزوار وينعش الحركة السياحية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏23 فبراير 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    سبة الإشغال ببعض الفنادق تراوحت بين 80% إلى 100%
    مهرجان مسقط يستقطب الزوار وينعش الحركة السياحية

    كتب ـ محمود محسن:تشهد السلطنة خلال هذه الفترة رواجا سياحيا لافتا تناغم مع بدء وانطلاق فعاليات مهرجان مسقط الذي يستقطب اعدادا كبيرة من السياح والزوار من داخل السلطنة وخارجها خاصة من دول مجلس التعاون، وبدوره انعش هذا الرواج السياحي قطاع الفنادق حيث ارتفعت نسب اعداد النزلاء في بعض الفنادق بمحافظة مسقط وسجلت زيادات ملحوظة تراوحت بين 80% و100%.
    وقال بعض ممثلي الفنادق: بلا شك ان مهرجان مسقط يؤثر بشكل فعال على تنشيط السياحة مؤكدين هذا بالأرقام حيث كانت نسبة عدد النزلاء تقل عن الفترة الحالية ـ قبل بدء المهرجان ـ ما بين 10% الى 15%. في الوقت الذي حرصت فيه كثير من الفنادق على تقديم عروض خاصة مع بدء المهرجان تضمنت تخفيض الاسعار وتقديم خدمات سياحية وفندقية متنوعة علاوة على ان بعض الفنادق قامت بحملات ترويجية للمهرجان لاستقطاب الاعداد المتدفقة من السياح والزوار على المحافظة للاستمتاع بفعاليات المهرجان المتنوعة مما يبرز دور واهمية قطاع الفنادق في تنشيط السياحة.
    ويهدف مهرجان مسقط الى تنشيط السياحة الداخلية والخارجية، حيث تتميز السلطنة فى فترة المهرجان الذي يبدأ فى اخر يناير وينتهى فى اخر فبراير بطقس معتدل مما يشكل عاملا مشجعا لزيارة المهرجان وبالتالي ينعكس ذلك على الفنادق حيث يرتفع عدد النزلاء في فنادق مسقط خلال فترة المهرجان سواء من المواطنين او من دول مجلس التعاون وغيرهم من العرب بالاضافة الى نزلاء الدول الغربية.
    وقال طارق بن علي السهلاني نائب المدير العام بمنتجع بر الجصة ـ شانغريلا: ان نسبة الإشغال مرتفعة الآن في الثلاثة فنادق بمنتجع بر الجصة، حيث الجو الرائع يشجع النزلاء بخوض الرحلات البحرية التي يقدمها المنتجع والاستمتاع بالأنشطة الخارجية المتوفرة على الشاطىء، موضحا ان معظم نزلاء المنتجع يأتون من أوروبا يليهم الزوار من دول الخليج.
    واشار السهلاني الى ان مهرجان مسقط زاد من عدد الزوار والسياح القادمين من دول الخليج، حيث يساهم المهرجان في الترويج عن السلطنة كبلد سياحي إقليميا وعالميا، لذا فإن وزارة السياحة تركز على تطوير المهرجان ووضع برامج متميزة تزيد من إبهاره.
    واضاف السهلاني إن للسلطنة مقومات سياحية متميزة، ونسبة السياح في تزايد مستمر كل عام من خلال البرامج الترويجية التي تنفذها وزارة السياحة وعروض الطيران العماني، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي يقوم به منتجع بر الجصة - شانغريلا في الترويج عن البلد عن طريق مكاتب المبيعات المنتشرة في عدة بلاد مختلفة في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأميركا الشمالية.
    وفي نفس السياق قال منير بن محمد البلوشي مدير مبيعات فندق راديسون بلو مسقط: ان نسبة عدد النزلاء وصلت حتى الآن 100%، وكانت هذه النسبة تقل بين 5% الى 10% قبل بدء المهرجان. مشيرا الى ان 60% من النزلاء يمثلون عددا من الدول الغربية و40% من العرب.
    وأضاف البلوشي ان الفندق يقدم اسعار خاصة لمدة ثلاثة ايام (الاربعاء والخميس والجمعة)، علاوة على تخفيضات في المطاعم فضلاً عن تقديم بعض الوجبات مجاناً لبعض الغرف.
    من جانبه قال ناجي ابي فرح مدير قسم التسويق بجولدن توليب السيب مسقط: ان نسبة عدد النزلاء بالفندق وصلت حتى الآن حوالى 80%، يمثل 20% من النزلاء عرب اما الاجانب فيمثلون 60%. مشيرا الى ان نسبة النزلاء قبل المهرجان كانت تتراوح بين 68% و70%.
    وأضاف ابي فرح بأن إدارة الفندق قامت بحملة ترويجية للمهرجان فى الدول الخليجية والأوروبية عن طريق مكاتب تابعة لإدارة الفندق بأوروبا، وأرسلت الإدارة مندوبيها لحملة ترويجية فى الخليج موضحا بان الفندق قام بتخفيضات تصل إلى 50% على أسعار الغرف.
     
  2. مخاوي الجروح

    مخاوي الجروح ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    شي جمييل والله لاكن خلاص روح المهرجان
     

مشاركة هذه الصفحة