الأردن لانطلاقة قوية في تصفيات أولمبياد 2012

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة مردك لي, بتاريخ ‏23 فبراير 2011.

  1. مردك لي

    مردك لي ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسعى منتخب الأردن إلى الفوز على ضيفه التايواني غداً الأربعاء على استاد الملك عبد الله الثاني في عمان في افتتاح مشوار المنتخبين ضمن الدور الأول من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012.
    ويخوض منتخب الأردن المباراة وسط حالة ارتياح بعد الظهور المشرف للمنتخب الأول في نهائيات كأس آسيا بالدوحة الشهر الماضي حين بلغ الدور الثاني بفوزين على السعودية 1-صفر وسوريا 2-1 وتعادل مع اليابان 1-1، قبل الخسارة أمام اوزبكستان 1-2.
    منتخب الأردن الأولمبي كان لقي في آسياد غوانغجو خسارتين قاسيتين أمام الكوريتين الجنوبية والشمالية في الدور الأول بعد تعادل سلبي مع منتخب فلسطين.
    وكان الجهاز الفني لمنتخب الأردن اختار لتصفيات أولمبياد لندن تشكيلة قوامها 25 لاعباً هم:
    - لحراسة المرمى : فراس صالح (اليرموك)، عبد الله الزعبي (الرمثا)، يزيد أبو ليلى (شباب الأردن) وعمر شطناوي (العربي)
    - للدفاع: ابراهيم الزواهرة (الفيصلي)، طارق خطاب واحمد الياس واحمد الشعلان (الوحدات)، يوسف النبر وزيد جابر (شباب الأردن)، محمد مصطفى (الجزيرة) وياسر الرواشدة (العربي).
    للوسط: سعيد مرجان ويوسف الرواشدة ويوسف الذوذان (العربي)، انس جبارات وعدي زهران (شباب الأردن)، صالح الجوهري ومهند جمجوم (الجزيرة) وخليل بني عطية (الفيصلي).
    - للهجوم: محمود زعترة وعبد الله العطار (الفيصلي)، مصعب اللحام وحمزة الدردور (الرمثا) خلدون الخزامي (العربي).
    عمان
    ومن جهته، يلتقي منتخب عمان الأولمبي مع نظيره الطاجيكستاني غداً أيضاً في ذهاب الدور الأول.
    وتمثل المباراة أهمية كبيرة للمنتخب العماني الساعي لاستعادة مكانة الكرة العمانية بعد النتائج المخيبة التي حققتها المنتخبات العمانية في مشاركاتها الماضية.
    المباراة هي الرسمية الأولى التي يخوضها المنتخب العماني بعد الاستعداد المتواضع في تركيا حيث خاض ثلاث مباريات تجريبية جاءت كلها إيجابية منها واحدة على نظيره القطري.
    ويسعى المنتخب العماني إلى تحقيق نتيجة إيجابية خاصة وأن الجهاز الفني وصل إلى القناعة الفنية في تحديد التشكيلة التي وتضم مهند الزعابي وناصر الشملي وجابر العويسي ومحمود الوهيبي وعامر سعيد وحسين الحضري ومنصور النعيمي وفهد الجلبوبي وعيد محمد وقاسم سعيد وحمود السعدي.
    ويفتقد المنتخب عدداً من العناصر المهمة في مقدمتها محمد الشيبة لأن المباراة لا تقام في الأيام المحددة من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لتحرير اللاعبين حيث يحترف في النصر الإماراتي.
    كما يغيب يعقوب عبد الكريم لمدة أسبوعين، وأمان يونس نحو ستة أشهر.
    الكويت
    ويبدأ المنتخب الأولمبي الكويتي مشواره في التصفيات عندما يستضيف منتخب بنغلاديش على استاد محمد الحمد في نادي القادسية، علماً أنهما يلتقيان في العاصمة دكا إياباً في 9 آذار/ مارس المقبل.
    ولم تكن استعدادات المنتخب الكويتي مبشرة إذ عانى في بداية تجمعه في كانون الثاني/يناير الماضي من عدم اكتمال عناصره الأساسية، وخاض مباراتين وديتين أمام الأردن وسوريا خسرهما صفر-3 وصفر-4 على التوالي، ثم انتظم في مطلع الشهر الحالي ببرنامج تدريبي داخل الكويت ولعب مباراتين أيضاً ففاز على اليمن 5-صفر وفريق القادسية تحت 21 سنة 1-صفر.
    ويقود المنتخب الأولمبي الكويتي جهاز فني محلي يضم ماهر الشمري ويساعده خالد احمد، واختار المدرب 24 لاعباً لخوض التصفيات.
    ومن المتوقع أن يمثل الكويت غداً في حراسة المرمى سليمان عبدالغفور، وفي خط الدفاع احمد الرشيدي وعبدالله عشوان وسامي الصانع وغازي القهيدي، وفي خط الوسط حمد امان وعادل مطر وناصر فرج وناصر القحطاني، وفي الهجوم يوسف ناصر وعبدالهادي خميس.
    مباريات أخرى
    وفي المباريات الأخرى المقررة غداً أيضا، تلعب تايلاند مع فلسطين، وماليزيا مع باكستان، والهند مع ميانمار، واندونيسيا مع تركمانستان، وإيران مع قيرغيزستان، وهونغ كونغ مع المالديف.
    ويشارك 22 منتخباً في الدور الأول من التصفيات يتأهل منها 11 إلى الدور الثاني بعد مباراتين ذهاباً وإياباً، ينضمون إلى 13 منتخباً أعلى تصنيفا يتبارون أيضاً ذهاباً وإياباً ليتأهل 12 منتخباً إلى الدور الثالث.
    وتوزع المنتخبات الـ12 في الدور الثالث على ثلاث مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة تتنافس بطريقة الذهاب والإياب على أن يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في لندن.
    وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل أحد المنتخبات الأفريقية لتحديد المتأهل منهما إلى النهائيات الأولمبية.
     

مشاركة هذه الصفحة