القذافي يعلن بأنه "سيقاتل حتى اخر قطرة دم"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏23 فبراير 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    http://www.youtube.com/watch?v=YhkHmyGkfQY&feature=player_embedded

    لندن ـ العرب اونلاين ـ اعلن الزعيم الليبي معمر القذافي الثلاثاء في كلمة متلفزة ان "بندقيتي معي وساقاتل حتى اخر نقطة من دمي"، كما وصف المحتجين بانهم عصابات وجرذان ومرتزقة لا يمثلون إلا "حفنة" من المتمردين وأعلن عن تنفيذ الإعدام في كل من يتم اعتقاله.

    ودعا القذافي أنصاره إلى الخروج إلى الشوارع ومطاردة المحتجين أو من وصفهم بالجرذان الذي قال إنهم مجرد حفنة، وتشكيل لجان حماية ودفاع عن القيم الاجتماعية.

    واعلن الزعيم الليبي انه اعطى اوامره الى "الضباط الاحرار للقضاء على الجرذان" في اشارة الى المتمردين الذين سيطروا على عدد من المدن الليبية.

    وهدد باستخدام القوة قائلاً "نحن لم نستخدم القوة بعد لكن إذا وصلت الأمور.. سنستخدمها وفق القانون الدولي والدستور الليبي".

    ودعا "الجرذان" إلى تسليم الأسلحة والأسرى فورا، ووجه كلامه إلى الليبيين داعيا إياهم إلى إعادة فتح الدكاكين والمؤسسات والموانئ حتى لا تتوقف الحياة في البلاد.

    وهاجم القذافي من أسماهم بأصحاب اللحي واتهمهم بأنه يعطون حبوب الهلوسة إلى الشبان الصغار الذين لا ذنبهم ويحرضونهم على حرق ليبيا.

    وقال القذافي إنه ستبدأ غدا إدارة جديدة في ليبيا "شعبيات ولجان شعبية جديدة"، ولفت إلى أنه لا يعارض وجود دستور في البلاد ولا تطبيق القانون.

    ودعا الليبيين وخاصة المحامين والصحافيين إلى تطبيق "البرنامج الإصلاحي" الذي أعلنه نجله سيف الإسلام، وطالبهم بإعادة توزيع الثروة وإمساك البترول بأيدهم.

    وفي حث غير صريح على حرية الإعلام، قال القذافي إن صورة ليبيا في الخارج لا ترى إلا من خلال ما تقدمه الإذاعات المعادية، وتعهد بأن تتولى الإذاعة الليبية تغيير هذه الصورة بشكل نوعي.

    وخلال حواره الذي امتد على مساحة زمنية فاقت الساعة ذكّر القذافي الشعب الليبي بمراحل نضاله وتحريره مختلف المدن وخاصة مدينة بنغازي وطرده القوات الأمريكية والبريطانية من القواعد.

    وقال إنه عنوان لمجد ليبيا وثورتها ولا يمكن لأحد أن يطالب بانسحابه من الحياة السياسية، وأكد أن "معمر القذافي ليس رئيسا أو صاحب منصب كي يستقيل ..هذه بلادي ولن أتركها".
     
    آخر تعديل: ‏23 فبراير 2011
  2. مخاوي الجروح

    مخاوي الجروح ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يعطييك العافيه
     

مشاركة هذه الصفحة