[ البلاستيك 2--- واعادة التدوير ] موضوع المسابقة... المهندس

ناصر الخميساني

¬°•| مُخرج |•°¬
إنضم
1 نوفمبر 2007
المشاركات
3,449
العمر
35
الإقامة
البريمي نور عيني
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.. وبعد:
كما أسلفت في الجزء الأول من موضوع البلاستيك، فأضع بين يديكم شرح الفكرة بتفصيل قليل. ومراعاة وأخذاً بتعليقات الأخوة والأخوات الأعضاء.
من المهم جداً معرفة أن المجتمع هو الطرف المهم وحلقة الوصل بيننا والموضوع، حيث أنه يعتبر الركيزة الأساسية التي يعتمد عليه نجاح مشروعنا. فتثقيف المجتمع بمختلف فئاتهم ومستويات أعمارهم بهذه الفكرة كما أشار إليه الأخوين (BuOmar) و (القلب الأبيض) سوف يساعد على تنمية الجانب الفكري والوعي بأهمية وخطورة هذا الموضوع. من الوسائل المهمة لتنفيذ هذا الأمر هو إقامة المحاضرات والندوات التطويرية كما أشار إليها الأخ (رابط راسه). من شأن هذه المحاضرات تثقيف الأهالي وإرشادهم لأداء الطرق الصحيحة لرمي المخلفات وخاصة البلاستيك. وأيضاً إقامة ورش العمل وخاصة في المدارس وذلك لتعويد الجيل القادم للقيام بهذه الأمور كعمل اعتيادي يومي. وأيضاً من الخطأ أن ننسى اللوحات الإعلانات في الشوارع الرئيسية تبين وبشكل رسومي جميل وجذاب القمامة وما تسببه للبيئة وقد نستعين بالمصممين المبدعين في المنتدى.
بالانتقال إلى المرحلة التالية وهي محادثة الجهات الحكومية المختصة بهذه الأمور كما أشار إليه العضو(مكتب الشبلي)، ومنها وزارة البلديات التي سيكون لها الدور الأكبر في مشروعنا، والتي من خلالها ننطلق وبمتابعتها لمجريات الأمور والتخطيط معهم للمراحل التي سوف نخوضها.
في مشروعنا أيضاً سنقوم بأمر كل المطاعم في المنطقة بوضع صناديق خاصة كبيرة في مطاعمهم لفصل العلب البلاستيكية للمياه المعدنية (بو جاسم) له وصلة في هذا الأمر، فقد أشار إلى العزل والتصنيف الذي سنشير إليه لاحقاً، ليس فقط في المطاعم وإنما سوف تكون في الأماكن العامة ،ومن ثم لاحقاً ترسل هذه العلب إلى مصنع التدوير. مصنع التدوير أيضاً من ضمن المقترحات التي اقترحها الأخ (رابط راسه) أخذناها في عين الاعتبار وسيتم التناقش فيها.
تركيزنا الأساسي سيكون على الأماكن الملوثة بمثل هذه الملوثات، كما لاحظنا في الصور في الموضوع الماضي، وقد أشارت إلى هذا الأخت (الهدف)، ومن هذه الأماكن الشوارع الجميلة، فكيف يلذ السائح إلى بلادنا ويرى مناظر شوارعنا إن كانت قذرة، سوف لن يفكر غداً في القدوم مرة ثانية إليها، كما أشارت الأخت (شموخ بريماوية).
فصل هذه المخلفات عن غيرها ضروري جداً، أخي (في الصميم) أشار إلى هذا بأن الإحاطة الشاملة بمحتويات هذه القمامة وما تحويه من مواد ضارة وخطرة على البيئة، التي سوف يعيش عليها أبنائنا وبناتنا في المستقبل، فمن حقهم أن يعيشوا في بيئة نظيفة خالية من الروائح الكريهة، فسوف نتعاون ليس فقط مع الحكومة الرشيدة وإنما مع من لهم الصلة بالموضوع أيضاً لأخذ اقتراحاتهم في عزل المواد وتدويرها.
في المستقبل وبعد نجاح هذه الفكرة بإذن الله، سوف يكون لنا تفصيل أيضاً بالنسبة للماد البلاستيكية الأخرى غير علب الماء، كما أشارت له الأخت (اليآزيه). وكما قلت بأن هذه المنطقة منطقتنا والمحافظة عليها واجبنا، وبإذن الله سوف يرى موضوعنا النور أمامكم.. دمتم في رعاية الرحمن، وسلام الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته


نموذج مكان رمي القمامة.. لشركةتنوف..



من الداخل










لمتابعة الموضوع الأصلي
http://www.buraimi.net/vb/showthread.php?t=56024
 
التعديل الأخير:

طواش

¬°•| مصدر الخبر|•°¬
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
1,226
تسلم اخوي المهندس ع موضوعك المتميز
 

خسر من تحدآإني

¬°•| راعية فزعة |•°¬
إنضم
22 يناير 2010
المشاركات
448
تسلم المهندس ع الطرح المتميز..

موضوع متعوب عليه والتعب واضح من التقرير هذا ..

استمرو فالعطاء والتميييييز ..



خويتك / المقباليييه ..|~
 
أعلى