12 يوليو بدء مسابقة السلطان قابوس لحفظ القرآن الكريم

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
إقبال متزايد على المشاركة
12 يوليو بدء مسابقة السلطان قابوس لحفظ القرآن الكريم


كتب: سيف بن سالم الفضيلي
تبدأ التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس لحفظ القرآن الكريم في 12 يوليو القادم على مستوى 9 مراكز خصصت لإقامة هذه التصفيات.
وتواصل هذه المراكز استقبال المزيد من طلبات المشاركين من الجنسين الراغبين في خوض غمار هذه المسابقة الشريفة التي ينظمها مركز السلطان قابوس للثقافة الاسلامية التابع لديوان البلاط السلطاني.
ووضع المركز للمسابقة عددا من الشروط تتمثل في ان يكون المتقدم لها من الجنسية العمانية وألا يكون من مشهوري القراء أو محترفي التجويد والترتيل، وان يلتزم المتقدم بالمستوى الذي يختاره والرواية التي يختارها، وإذا سبق للمتقدم الاشتراك في المسابقة فعليه ان يختار مستوى اعلى مما سبق له الاشتراك به. وتنقسم المسابقة إلى خمسة مستويات، الأول منها حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد، والثاني حفظ اربعة وعشرين جزءا متتاليا من القرآن الكريم مع التجويد، الثالث حفظ ثمانية عشر جزءا متتاليا من القرآن الكريم مع التجويد، والرابع حفظ اثني عشر جزءا متتاليا من القرآن الكريم مع التجويد، والخامس حفظ ستة أجزاء متتالية من القرآن الكريم مع التجويد، ويشترط ان يكون المتقدم في هذا المستوى من مواليد 1992 فما بعدها. وقد خصصت للتسجيل 9 مراكز تتمثل في جوامع السلطان قابوس في كل من (نزوى وإبراء وعبري وادم وصحار والبريمي والرستاق ودبا)، وجامع السلطان سعيد بن تيمور بالخوير وجامع السيد طارق بن تيمور بالخوض وإدارة الجوامع والمساجد والمدارس بصلالة، ومعهد العلوم الاسلامية بجعلان بني بوحسن، ومعهد العلوم الاسلامية بخصب، وإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بصور، ودائرة الكاتب بالعدل بالسويق، وجامع نيابة سناو. تأتي هذه المسابقة انطلاقا من اهتمام مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه بالقرآن الكريم وتشجيع حفظه وتجويده.
الجدير بالذكر ان مركز السلطان قابوس للثقافة الاسلامية حدد آخر موعد لتقديم طلبات التسجيل 28 يونيو الجاري


عمان
 
أعلى