1500 عنصر من حزب الله يشاركون في قمع التظاهرات في ايران

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
باريس: اعلن المجلس الوطني للمقاومة الايرانية (معارضة) الذي تمثل منظمة مجاهدي الشعب ابرز مكوناته، الاحد ان حوالى 1500 عنصر من حزب الله اللبناني يشاركون الى جانب قوات الامن في قمع التظاهرات في ايران.

وتعذر تاكيد هذه المعلومة من مصدر مستقل.

وقال المجلس في بيان "بحسب المعلومات التي حصلنا عليها من مصادر مجاهدي الشعب داخل نظام الملالي، فان السلطة استخدمت بكثافة قوات حزب الله اللبناني في قمع حركة الانتفاضة الشعبية في ايران".

وحزب الله حليف طهران، هو اكبر قوة عسكرية في لبنان كما فرض نفسه كحزب سياسي لا يمكن تجاهله.

واضافت ابرز حركة ايرانية معارضة في المنفى "اثناء انتفاضة 14 شباط/فبراير، استخدم نظام الملالي في قطاعات في شارع ازدي في طهران 1500 عنصر من حزب الله في مواجهات مع المتظاهرين. ودعيت هذه القوات ايضا الى قمع تظاهرات حاشدة بلغت طهران اليوم".

وبحسب المجلس الوطني للمقاومة الايرانية، فان النظام "يحشدهم في الشوارع باللباس المدني لمساعدة قوات الامن في مواجهة الاحتجاجات واعمال الشغب". وتنتشر قوات الامن بكثافة الاحد في وسط طهران، وتدخلت مرارا لصد محاولات لتجمعات انصار المعارضة، كما ذكرت مواقع عدة للمعارضة وشهود.

وكانت المعارضة دعت الى تجمعات جديدة مناهضة للحكومة بعد سبعة ايام من مقتل شابين في تظاهرة في 14 شباط/فبراير. وحزب الله الذي تعتبره الولايات المتحدة منظمة ارهابية، انشىء في 1982 بمبادرة من الحرس الثوري الايراني (الباسدران) ابان الاجتياح الاسرائيلي للبنان
 
أعلى