خلاف بين جمال وعلاء مبارك كاد أن يتطور لعراك بالأيدي

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
نشب خلاف بين علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس المصري السابق وكاد أن يتطور إلى عراك بالأيدي.

القاهرة: نشب خلاف حاد يوم الخميس الماضي داخل القصر الرئاسي المصري بين نجلي الرئيس السابق حسني مبارك جمال وعلاء، وذلك عقب تسجيل مبارك لخطابه الاخير الذي بث مساء اليوم نفسه.

وقالت صحيفة الاخبار المصرية شبه الرسمية التي اوردت النبأ إن علاء مبارك "احتد على شقيقه جمال واتهمه بأنه كان السبب الرئيسي لما جرى في مصر من أحداث أجبرت والدهما على أن يظهر في تلك الصورة والنهاية التي لا تليق به."
وقالت الصحيفة إن "حدة الخلاف اشتدت بين الشقيقين، بحيث سمعها كل من كان داخل قصر الرئاسة وتدخلت بعض الشخصيات الكبرى في الدولة التي كانت حاضرة أثناء تسجيل الرئيس لخطابه."

ونقلت الصحيفة عن علاء مبارك قوله لشقيقه جمال: "لقد أفسدت البلد عندما فتحت الطريق أمام أصحابك وهذه هي النتيجة بدلا من أن يتم تكريم أبيك في نهاية حياته ساعدت على تشويه صورته على هذا النحو."
وروت ان اشتباكا بالايدي كاد يحدث بين الشقيقين، خصوصا "وان انفعال علاء زاد بعد أن استمع لكلمة والده الى الشعب أثناء تسجيلها."

وقالت الصحيفة إن مرد الانفعال اشارة الرئيس السابق في تسجيله الاول للخطاب - الذي لم يذع - الى أنه سوف ينقل سلطاته المدنية الى نائبه عمر سليمان وسلطاته العسكرية الى القوات المسلحة.
وقالت الصحيفة إن مبارك سجل ثلاث نسخ من الخطاب، اذيعت النسخة الثالثة منه والتي حملت معنى مغايرا لما عرفته العواصم العالمية والتي كانت قد نقلت لوسائل إعلامية كبرى خبرا عن تنحي الرئيس المصري الليلة لكنها باختلاف ماجرى إذاعته على لسان الرئيس.

وقالت إنه "لعل اشارة مبارك في كلمته الى رفضه للاملاءات الخارجية كانت اشارة منه الى تسريبات بعض أركان الإدارة الأميركية لوسائل الإعلام العالمية."

من جهة ثانية تتضارب الأنباء عن الوضع الصحي لحسني مبارك ومكان إقامته وقالت صحيفة "المصري اليوم" إن مبارك وصل إلى مدينة بادن الألمانية لتلقي العلاج. وكان مبارك قد انتقل إلى مدينة شرم الشيخ بصحبة عائلته على متن طائرة الرئاسة.
وخضع مبارك لجراحة استئصال المرارة، مارس الماضي، في مستشفى هايدلبرج بالمدينة نفسها، بعد أن أثبتت الفحوصات التي أجراها وجود التهابات مزمنة بالمرارة، كما خضع مبارك في 2004 لعملية جراحية في العمود الفقري بألمانيا.

اما صحيفة صحيفة "الوسط" البحرينية فقالت امس إن الحالة الصحية للرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك تدهورت في الساعات الأخيرة، واكدت بعض المصادر المقربة منه انه في حالة غيبوبة كاملة.
 
أعلى