مصريون يقيمون "زار" في ميدان التحرير لتعجيل رحيل مبارك/ يوجد مقطع فيديوو

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏10 فبراير 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    رولا المسحال – سبق: في لافتة غريبة وغير متوقعة، أقدم عدد من المصريين المتظاهرين بميدان التحرير في العاصمة المصرية، على إقامة "زار" وذلك أملاً في تعجيل رحيل الرئيس المصري حسني مبارك.

    وتناقل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، مقطعاً تسجيلياً يظهر عدداً من المصريين الموجودين في ميدان التحرير، وقد كونوا حلقة وقاموا بما يعرف بمصر وعدد من الدول العربية بـ " الزار". وتظهر عبارة في بداية الفيديو تقول: "مظاهرات مش نافع، اعتصام مش نافع.. يمكن الزار ينفع".

    يذكر أن "الزار" هو عبارة عن رقص رتيب على إيقاع قرع الطبول بشكل صاخب، وينتشر في كثير من القرى والأرياف المصرية، حيث يعتقد بعضهم بقدرته على إخراج الجن المتلبس بالإنسان.

    وفي التسجيل الذي لا تتجاوز مدته دقيقة، ثلاثة أشخاص يتراقصون على أنغام قرع الطبول الصاخبة، صارخين "الله حي.. الله حي ارحل"، في إشارة إلى الرئيس حسني مبارك. في الوقت الذي قال فيه بعض المعلقين على المقطع: إن الأمر لا يتعدى كونه جزءاً من خفة دم المصريين المعروفة، ولا يحمل معنى آخر.

    يشار إلى أنه في الأيام الأخيرة تناقل عدد من وسائل الإعلام العالمية والعربية، والنشطاء الإلكترونيين مئات الصور لأطرف ما قام به المصريين خلال تظاهراتهم المستمرة منذ نهاية الشهر الماضي، حيث أظهرت الصور ما أسماه بعضهم "خفة دم الشعب المصري"، فيما أظهرت صور أخرى مأساة أخفاها المصريون خلف روحهم المرحة لزمن طويل


    http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=vmui6OFgZh8#t=0s
     

مشاركة هذه الصفحة