مجلس الدولة يختتم حلقة المهارات العملية للبحث البرلماني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏9 فبراير 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    مجلس الدولة يختتم حلقة المهارات العملية للبحث البرلماني
    اختتمت صباح أمس حلقة "المهارات العملية للبحث البرلماني الناجح" التي عقدها مجلس الدولة لعدد من موظفيه المتخصصين في البحوث البرلمانية، وشارك فيها عدد من موظفي المؤسسات الحكومية المختلفة والتي استمرت لمدى أربعة أيام.
    رعى حفل الاختتام المكرم سعود بن سليمان الحبسي رئيس لجنة المرأة والطفل عضو مجلس الدولة،وذلك في قاعة التدريب بالمجلس حيث قام بتسليم المشاركين شهاداتهم بحضور الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات واللجان والمحاضر الدكتور كريستوفر د. لو البروفيسور بجامعة هاواي هيلو بالولايات المتحدة الأميركية المحاضر في هذه الحلقة،وعدد من المسئولين بالمجلس،
    يذكر أن الحلقة تناولت خلال أيامها الأربعة مجموعة من المحاور حول تنمية المهارات العملية للبحث البرلماني الناجح،وبناء وتحليل وتفسير البيانات والإحصائيات، وتنمية مهارات الاستكشاف،وطرح الأسئلة كذلك حول إعداد الجدول الإحصائية والرسوم البيانية بطريقة فعالة،بالإضافة إلى أساليب البحث عن المعلومات باستخدام الشبكة العالمية (الانترنت)،وكذلك تنمية مهارات الإعداد والعرض وكتابة التقارير العلمية والبرلمانية.
    وقد شهدت الحلقة تفاعلا واضحا بين المشاركين فيها، وبين المحاضر،مما أثرى من مستوى الاستيعاب والاستفادة،مما سوف يعزز من مستوى الأداء لدى المتخصصين في المجالات البحثية البرلمانية بشكل خاص، والبحوث المختلفة بشكل عام.


    المرجع : جريدة الوطن
     
  2. مخاوي الجروح

    مخاوي الجروح ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    بالتوفيق لهم ومشكور اخي جعلاني ع الموضوع ...
     

مشاركة هذه الصفحة