معرض تنمية الموارد البشرية يسلط الضوء على أهمية العنصر البشري في تنمية الموارد البشري

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏8 فبراير 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    20 ورقة عمل على هامش المعرض تتناول أهم جوانب تنمية الموارد البشرية

    معرض تنمية الموارد البشرية يسلط الضوء على أهمية العنصر البشري في تنمية الموارد البشرية

    أمين عام مجلس الوزراء:المعرض يعنى بالإنسان العماني الذي يعتبر محور التنمية في السلطنة
    محمد الحارثي:المعرض يقدم تجارب متطورة في مجال تنمية الموارد البشرية
    مسقط ـ العمانية: بدأت بمركز عمان الدولي للمعارض امس أعمال المعرض الاول لتنمية الموارد البشرية الذي تنظمه وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية (أو آي تي إي) بمشاركة كافة الوزارات والعديد من الكليات والمعاهد الخاصة والمؤسسات المهتمة بقطاع الموارد البشرية.
    رعى حفل افتتاح المعرض معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي أمين عام مجلس الوزراء بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة الوكلاء وعدد من كبار المسؤولين.
    يهدف المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام إلى تسليط الضوء على أهم الخطط والاستراتيجيات التي من شأنها تطوير الموارد البشرية في القطاع العام وعرض وتبادل الأفكار والآراء بين المهتمين بهذا المجال.
    وقال معالي السيد راعي الحفل ان هذا المعرض يعنى بالانسان العماني الذي يعتبر محور التنمية في السلطنة.. ويشكل المعرض فرصة حقيقية للتواصل بين مختلف الوحدات في الحكومة المعنية بالتدريب الاداري والمؤسسات التي تقدم هذه الخدمات في الدولة لمعرفة احتياجات الوحدات الحكومية من جانب والاطلاع على البرامج التي تقدمها مختلف المعاهد ومراكز التدريب.
    وأوضح ان المعرض يعد فرصة للمواطن العماني لكي يطلع على ما وصل إليه التدريب في القطاع العام في مختلف الوحدات الحكومية.
    من جانبه قال معالي الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي وزير الخدمة المدنية ان للمعرض خصوصيتين تتمثلان في انه أول معرض تقيمه وزارة الخدمة المدنية يعتني بالموارد البشرية ويقدم تجارب متطورة في مجال تنمية الموارد البشرية.
    وأضاف معاليه ان المعرض سيقوم باطلاع كافة الجهات على التجارب المتوفرة لدى كل منها والذي من شأنه أن يثري ويساهم في تنمية الموارد البشرية والتعرف على كثير من التجارب الناجحة للاستفادة منها وتعميمها مبينا ان المشاركين هم من الوحدات الحكومية ومعاهد التدريب الحكومية والخاصة والشركات المتخصصة في الشركات الادارية.
    وأشار إلى أنه ستقام على هامش المعرض حلقات وأوراق عمل تستمر طيلة أيام المعرض يتم من خلالها طرح الرؤى والافكار ومناقشتها ونقدها للتوصل إلى بلورة متناسقة تستفيد من ملاحظات المداخلين ومقدمي ومعدي أوراق العمل.
    من جانبه أوضح سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الاداري أن الهدف الرئيسي من اقامة هذا المعرض يتمثل في تسليط الضوء على أهمية العنصر البشري في تنمية الموارد البشرية ويُعد هذا الحدث الأول من نوعه على مستوى السلطنة.
    وقال سعادته إن الأهداف الرئيسية للمعرض تتمحور حول التواصل المباشر بين الجهات الحكومية والمؤسسات والمراكز ومقدمي خدمات التدريب من أجل النهوض بمستوى التدريب في السلطنة لآفاقٍ أرحب ورفع المصلحة الفردية والجماعية في قيمة التدريب إضافة إلى التواصل والعمل مع المنظمات العامة والخاصة والأفراد حول مسائل تتعلق بالتدريب والموارد البشرية.
    وأكد سعادته ان المعرض يشكل منصة ممتازة للجهات الحكومية لعرض أحدث برامجها في مجال تدريب وتطوير الكوادر البشرية العاملة في القطاع العام". يذكر أن حلقات العمل ستتضمن طرح العديد من أوراق العمل المتعلقة بأهم جوانب تنمية الموارد البشرية والتي وصل عددها حتى الآن إلى ما يقارب 20 ورقة عمل.
     
  2. مخاوي الجروح

    مخاوي الجروح ¬°•| عضو مثالي |•°¬

مشاركة هذه الصفحة