إيران تهدد بإغلاق مضيق هرمز في حال وقوع تهديدات خارجية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة غرور العزاني, بتاريخ ‏8 فبراير 2011.

  1. غرور العزاني

    غرور العزاني ¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬

    [​IMG]

    أزاح الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، أمس، الستار عن أربعة أقمار اصطناعية محلية الصنع، وذلك لمناسبة الاحتفالات بالذكرى السنوية ال32 للثورة الإسلامية، مؤكداً أن بلاده ستقوم بإرسال الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء، فيما هدد قائد القوات البحرية لحرس الثورة العميد علي فدوي بإغلاق مضيق هرمز في حال وقوع “تهديدات خارجية” .

    وقال نجاد، أمس، أثناء ازاحته الستار عن أربعة أقمار اصطناعية محلية الصنع هي “فجر” و”رصد” و”أمير كبير” و”ظفر”، إضافة إلى مسبار قادر على حمل أقمار اصطناعية إلى الفضاء، إن إيران ستتحول إلى بلد مصدر للتقنية والمعدات الفضائية . وتفقد نجاد أيضاً نموذجاً لرادار قادر على تحديد ورصد الأقمار الاصطناعية على ارتفاع 350 كيلومتراً . ويعكف العلماء الإيرانيون حالياً على زيادة مدى تغطية هذا الرادار إلى 5000 كيلومتر خلال العام المقبل . وأشارت مصادر إيرانية إلى أن طهران بصدد إرسال (قرد) إلى الفضاء في المستقبل .

    من جهة أخرى، أكد نائب القائد العام لحرس الثورة العميد حسين سلامي أن الحرس الثوري مستعد للرد على أصعب وأخطر التهديدات المعادية . وقال في تصريح للصحفيين إن حرس الثورة استطاع في الوقت الحاضر أن يحقق الاكتفاء الذاتي بشكل مقبول تماماً في البنى الدفاعية وعلى مختلف الصعد . وأكد جاهزية قواته في التصدي للأعداء، وسيقوم بمهامه بما يتناسب مع تهديدات العدو . وأوضح أن المبادئ الاستراتيجية للحرس هو عدم الغفلة عن أي تهديد، مضيفاً في الحقيقة فإن الحرس الثوري أكمل استعداداته على أساس الأخذ بزمام المبادرة وحرية العمل والمعرفة الدقيقة لمكامن الخطر وزمن وحجم التهديدات . وحذر قادة الكيان الصهيوني من مغبة القيام بأي عدوان على إيران .

    في السياق ذاته، أعلن العميد علي فدوي قائد القوات البحرية أن القوات البحرية للحرس ستجهز قريباً بأنواع مختلفة من الغواصات، مؤكداً أن إيران ستغلق مضيق هرمز في حال وقوع تهديدات خارجية . وقال في تصريح للصحفيين “لدى القوات البحرية لحرس الثورة إشراف تام على الخليج . . ومضيق هرمز” . وأضاف “إيران قادرة على غلق مضيق هرمز في حال وقوع أي تهديد خارجي” . ولفت إلى أن القوات البحرية للجيش الإيراني “تشرف بدورها على بحر عمان”، وقال “في حال وقوع تهديد فإن القوات البحرية للجيش ستؤدي دورها في بحر عمان . . والخليج” . وأضاف “إذا قامت أي قوة أو جهة بأدنى حركة تهدد أمن المنطقة فإننا سنواجهها برد حاسم للغاية” . وتابع ان القوات البحرية ستجهز قريباً بأنواع مختلفة من الغواصات .

    من جهته، قال القائد العام لقوات الحرس الثوري في إيران الجنرال محمد علي جعفري إن إيران بدأت “إنتاج صواريخ بالستية ذكية لا يمكن رصدها بأعداد كبيرة” لتدمير “أهداف بحرية” . وأضاف أن “سرعة هذه الصواريخ تفوق سرعة الصوت بثلاث مرات ولا يمكن رصدها ولا يمكن للعدو تدميرها” . لكنه لم يعط ايضاحات عن اسم هذه الصواريخ أو ميزاتها . وتابع ان فيلماً حول إطلاق أحد هذه الصواريخ “سيوضع في تصرف الإعلام” .
    المصدر : جريدة الخليج



     
    آخر تعديل: ‏8 فبراير 2011
  2. سيدة أعمال

    سيدة أعمال ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    هــــــذي إيران شـــو تبى من عمــــــان

    تراهم أذية حشـــــا يبون ياخــــذون أراضي الخليــــــج غصــــب طيب

    مرة الجزر ومرة مضيق هرمز

    وسياستهم فـــرق تســــد

    أعوذو باللــــــه من الشيطــــان الرجيـــــم
     

مشاركة هذه الصفحة