تعاون ثقافي قطري عماني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏6 فبراير 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    مسقط في 06 فبراير /قنا/ عقدت يوم الأحد بوزارة التراث والثقافة العمانية جلسة المباحثات الرسمية بين الجانبين العماني برئاسة سمو السيد هيثم بن طارق ال سعيد وزير التراث والثقافة والقطري برئاسة سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث الذي يزور مسقط حاليا.
    تم خلال جلسة المباحثات البحث في عدد من الموضوعات المتلعقة بالتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في العديد من المجالات وخاصة التعاون الثقافي وسبل تطويره وتفعيله.
    وعقب جلسة المباحثات وقع سمو السيد هيثم بن طارق ال سعيد وسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري على مذكرة التفاهم في المجال الثقافي بين وزارة التراث والثقافة العمانية ووزارة الثقافة والفنون والتراث بدولة قطر تهدف الى تبادل الزيارات بين البلدين في المجالات الثقافية والادبية وتبادل الخبرات والمعارف لدعم المشاريع الثقافية والفنية بينهما وتعزيز وتنمية العلاقات الثقافية في سائر المجالات وتنسيق المواقف في المحافل الثقافية الاقليمية والدولية وتبادل المخطوطات والمطبوعات الادبية والاصدارات الدورية من اجل دعم التواصل الثقافي بينهما.
    كما تهدف المذكرة الى تبادل زيارات الفرق الفنية الموسيقية والمسرحية والفنون الشعبية اضافة الى المشاركة في الفعاليات والانشطة الثقافية والعمل على تبادل الخبرات فيما بين البلدين في مجالات الاندية العلمية والانتاج الادبي والعمل على اقامة اسابيع ثقافية ومعارض للكتاب والفنون التشكيلية والتصوير الضوئي في البلدين الى جانب التعاون في مجالات الترميم والفهرسة والتوثيق والتصنيف.
    وأعرب سعادة وزير الثقافة والفنون والتراث عن سعادته بزيارة السلطنة والالتقاء مع المسئولين فيها مؤكدا أن العلاقات بين السلطنة وقطر تاريخية وتعتبر نموذجا يحتذى به سواء على المستوى السياسي او الاقتصادي او الثقافي.
    وقال سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان زيارته تهدف الى اجراء مباحثات مع سمو السيد وزير التراث والثقافة معربا عن شكره لمشاركة السلطنة من خلال الايام العمانية في الدوحة في احتفال الدوحة كعاصمة للثقافة العربية لعام 2010 التي أثرت الفعاليات التي شهدتها العاصمة القطرية.
    واضاف ان المباحثات تناولت كل ما من شأنه توطيد العلاقات الثقافية بكل جوانبها وتم الاتفاق على خطوات معينة تعزز العلاقات القائمة وتدفعها الى الامام، مؤكدا ان مذكرة التفاهم التي وقعت اليوم تعد اطارا للتعاون.
    وقال ان التعاون بين البلدين لا يقتصر فقط على ما تم توقيعه على الورق وانما يتخطاه الى ابعد من ذلك ولا سقف للعلاقات بين البلدين خاصة في المجالات الثقافية معربا عن امله في ان لا تقتصر العلاقات بين البلدين على المستوى الرسمي وانما على مستوى الجمعيات الثقافية في الشعر والادب والفنون التشكيلية والمعارض واقامة الايام الثقافية وتبادل الايام بين البلدين.
    حضر المباحثات سعادة السيد عبدالله بن محمد الخاطر سفير دولة قطر المعتمد لدى السلطنة وعدد من كبار المسئولين بوزارة التراث والثقافة العمانية.
    من جهة اخرى قام سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري بزيارة الى دائرة المخطوطات بوزارة التراث والثقافة اطلع خلالها على المخطوطات التاريخية العمانية وغيرها من المخطوطات الهامة

    وكالة الانباء القطريه...قنا
     
  2. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬

    [​IMG]

    تعاون جميل بصراحه
    يعطيك العافيه على الخبر
    [​IMG]
     
  3. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة