ناشطة مصرية: تدربت علي يد يهود في قطر و أمريكا لقلب نظام الحكم في مصر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏5 فبراير 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    فجرت ناشطة سياسية لبرنامج 48 ساعة علي قناة "المحور" الفضائية مفاجأة، حيث أكدت علي تلقيها تدريبات علي يد منظمة أمريكية يديرها يهود في أمريكا لقلب نظام الحكم في مصر، وأن ما يحدث الآن مخطط له بدقة.

    وقالت الناشطة التي أسماها مسئولو البرنامج (شيماء) ووضعوا مؤثرات بصرية وصوتية حماية لها "أرسلت إلينا استمارة تعارف للمشاركة في دورة تدريبية لسبل تدعيم الديمقراطية في الوطن العربي وتابعة لجماعه تسمي (الجيل الجديد)، كما أرسلوا لي تذكرة سفر ذهاب وعوده وتأشيره من السفارة الأمريكية".

    وأضافت "تجمعنا من عدة دول وحصلنا علي دورتين تدريبيتين، واحدة بأمريكا والأخرى بقطر، واستمرت الدورة 30 يوما، وكنا نحصل علي مصروف جيب مقداره 500 دولار للمتدرب الواحد في اليوم وفي نهاية الدورة حصل كل منا علي 5000 دولار، كما أنني وافقت علي الذهاب إلي هناك رغبة مني في مشاهدة بلد جديد والحصول علي الأموال التي تم الإعلان عنها".

    وأشارت (شيماء) إلي أن البرنامج كان يتكون من "التدريب علي تجميع الشباب وعلي حرق كل الأماكن الحساسة بالبلد وإشاعة الفوضى والبلبلة بين الشعب، وكان يندرج هذا التدريب تحت ستار التنمية البشرية وتغير الوضع في البلد".

    وأوضحت أنها شاركت يوم الثلاثاء 25 يناير، واعترفت "بأن المظاهرات كانت سلميه طوال فترة وجودهم بميدان التحرير حتى جاءت الساعة 10 مساءا، وأرادت قوات الأمن تفريق المتظاهرين بالماء وأخذ المتظاهرون في إلقاء الحجارة علي قوات الأمن وعلي سيارات المياه مما دفع قوات الأمن لإطلاق قنابل مسيلة للدموع، وفي هذه الأثناء قامت بعض العناصر المدسوسة، والتي لا يعلم عنها شباب المتظاهرون شيئا بالتعامل العنيف مع الشرطة، إلي أن خرجت المظاهرة عن الإطار الذي خرج من أجله الشباب".

    واستطردت قائلة "خرجت مظاهرة 25 يناير عن الإطار السلمي، لأن هذه الأحداث كانت ضمن التدريبات التي حصلنا عليها والتعليمات جاءت لمسئولي حركات المعارضة في مصر مثل (جروب كلنا خـالد سعيد علي الفيس بوك وحركتي كفاية و6 أبريل وجمعية التغيير) بتخريب المحلات التجارية وحرق أقسام الشرطة ومهاجمة السجون وتهريب المساجين، كما أن كل زعيم لهذه الجماعة -علي حد قولها- حصل علي مبلغ مالي يقدر بـ50000 دولارا أمريكا لكل منهم".

    وعن السبب الذي دفعها للحديث الآن عن كل هذه المعلومات، قالت "أنا ومن معي من الشباب المصري خرجنا بطلبات محددة، وهو ما تحقق بالفعل بعد القرارات الأخيرة التي تضمنها خطاب الرئيس مبارك وكان ذلك كافيا لنا، بل ويزيد عن ما طالبنا به، لكن الذي حدث من تخريب وإشعال نيران وغيرها كان كفيل بعودتي إلي صوابي أنا ومن معي من شباب مصر".

    وشددت علي أنه لا يوجد الآن شباب في ميدان التحرير من متظاهري 25 يناير، و"الموجودين هم عناصر من الإخوان المسلمين وحركة حماس"، وأن الأجانب المتواجدون بالمظاهرات هم عناصر تابعة لبرنامج (الجيل الجديد)، واعترفت أن مسئولي البرنامج طبعوا 2 مليون منشور ووزعوهم علي الشباب.

    وفجرت مفاجأة أخري بقولها "إن حادث تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية، والذي راح ضحيته ما يزيد عن الـ100 مصري ما بين قتيل وجريح مطلع العام الجاري، كان بمخطط من تلك الجهة المشبوهة لضرب استقرار وأمن مصر".

    وحصل موقع "الشروق" علي الوثائق التي كانت ترسلها منظمة "بيت الحرية" المسئولة عن ذلك التدريب للشباب لحثهم علي الالتحاق ببرنامج "جيل جديد"، والذي كان ينظم برعاية منظمات حقوقية في شمال إفريقيا، منها كما جاء في تلك الوثائق "المعهد العربي لحقوق الإنسان، ومركز توثيق ومعلومات حقوق الإنسان، ومركز الكواكبي للتحول الديمقراطي"، وكانت تلك الوثائق التي هي عبارة عن استمارات التحاق به1ه الدورات التدريبية في بولندا وجنيف، قد أرسلت للعديد من الباحثين والنشطاء السياسيين، وأبدي عدد منهم خوفه من توجهات تلك المنظمة وفحوى تلك الاستمارات وشروطها.

    ومن أكثر الاشتراطات المثيرة للجدل في تلك الوثائق "عدم اشتراط إجادة اللغة الإنجليزية" وذلك بالرغم من أن الدورة سوف تعقد خارج الدول العربية والقائمون عليها ليسوا عرب، "تحمل كافة تكاليف السفر والانتقالات" فضلا عن دفع مصروف جيب ومكافأة في نهاية الدورة، ويضاف إلى ما سبق "الربط بين موقع (المظلة الزرقاء) وهي عبارة عن ( شبكة تضامنية) –كما أسمتها الاستمارة - وبين قادة المجتمع المدني، وذلك من خلال إنشاء موقع تفاعلي ومجتمعات ممارسة ولجنة تضامن الدولي".

    يذكر أن جريدة "الأهرام المسائي" وهي إحدى الصحف القومية، كانت قد فتحت أواخر العام الماضي ملفا حول أنشطة منظمة "فريدم هاوس" أو "بيت الحرية" في مصر، وما يمكن أن تثيره من أعمال لزعزعة أمن مصر
     
  2. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬

    [​IMG]

    يعطيك العافيه على الخبر
    تسلم ماقصرت
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة