حملة سعودية واسعة تطالب بمحاكمة السفير السعودي لدى القاهرة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏5 فبراير 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    الرياض ـ يو بي اي: بدأت المنتديات السعودية حملة واسعة النطاق تطالب بمحاكمة السفير السعودي لدى القاهرة هشام محيي الدين ناظر بعد انتشار مقطع فيديو سجل له خلال الأيام الماضية وهو يتعامل بقسوة مع مواطنة سعودية مرتعبة من الحالة الأمنية في القاهرة طلبت منه زيادة عدد الطائرات لإجلاء السعوديين ونقلهم إلى وطنهم .
    ويوضح المشهد المواطنة وهي تطلب من السفير حل مشكلتها مع الآلاف من الأسر العالقة مرتكزة على ثقتها في وطنها قائلة 'ان إمكانياتنا كبيرة جدة لماذا لا تسيرون رحلات اكثر لترحيل الأسر السعودية؟'. فأجابها السفير باستهزاء قائلا 'يا سلام عندك حلول' وذهب بعيدا عنها في إهمال متعمد.
    واعتبرت المنتديات أن تصرف السفير دليل 'على مدى الاستخفاف بالمواطن فبدلاً من تهدئة روعها سخر منها وولى بوجهه عنها وهي ما زالت تتحدث'.
    وعلم من مصدر مطلع انه تم إرسال المقطع إلى وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل الموجود حاليا في المغرب عبر البريد الإلكتروني للخارجية السعودية.
    وكتب أحدهم في منتدى 'الليبرالية السعودية الحرة' مخاطبا السفير 'إذا لم يردعك الواجب الوطني والديني والأمانة..ألم تردعك نخوة العربي إذ استجارت بك بنت بلدك.. ألم تشعر برجولة وغيرة على عرضك.. ..ألم تتخيل أنها ابنتك ..' . ومن المعروف أن هشام ناظر عين في عام 1975 وزيراً للتخطيط بعد أن تحولت الهيئة المركزية للتخطيط إلى وزارة ووضع بالتالي خطط التنمية الخمس للمملكة العربية السعودية.
    وفي أواخر عام 1986 أصدر الملك فهد بن عبد العزيز أمرا بتعيينه وزيراً للبترول والثروة المعدنية خلفا للوزير الأشهر احمد زكي يماني وفي أواخر عام 2005 عينه الملك عبد الله بن عبد العزيز سفيراً للمملكة العربية السعودية بالقاهرة حتى الآن.
    وقال كاتب آخر في المنتدى انه 'قد يكون في تسمية السفارة باسم سفارة خادم الحرمين الشريفين أو سفير خادم الحرمين الشريفين ما يوحي للسفير بأنه غير معني إطلاقاً بما يطلبه أو يعانيه المواطن العادي'.
    ومن المعروف أن إطلاق تسمية سفير خادم الحرمين الشريفين على السفراء السعوديين في مختلف أنحاء العالم هي التسمية الرسمية لهم منذ عهد الملك الراحل فهد بن عبد العزيز

    http://www.youtube.com/watch?v=XP7NNbHs5x0&feature=player_detailpage
     
  2. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬

    [​IMG]
    يعطيك العافيه اخوووي على الاخبااااار

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة