إيران تحذر من (إيقاظ الأسد النائم) ووزير خارجيتها إلى جولة أوروبية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏5 فبراير 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    إيران تحذر من (إيقاظ الأسد النائم) ووزير خارجيتها إلى جولة أوروبية
    وواشنطن ووارسو تباشران خطوات (الصاروخية)

    طهران ـ عواصم ـ (وكالات): حذرت إيران القوى العالمية من إيقاظ الأسد النائم وذلك غداة توقيع الرئيس الأميركي باراك أوباما على عقوبات بحق إيران وصفت بأنها الأقسى في تاريخ العقوبات الموقعة على طهران على خلفية برنامجها النووي فيما يستعد وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي للقيام بجولة أوروبية تستهدف تبادل وجهات النظر في الوقت الذي بدأت فيه الولايات المتحدة وبولندا الخطوات التنفيذية لإقامة الدرع المضادة للصواريخ.
    وقال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إن أحدث عقوبات فرضت على إيران تبعث على الشفقة محذرا القوى العالمية من أنها ستندم على تجبرها. وفي أول خطاب له بعد توقيع الرئيس الأميركي باراك أوباما قانونا لفرض عقوبات تستهدف ورادات الوقود الإيرانية قال أحمدي نجاد إن هذه الإجراءات لن تضر الاقتصاد أو تثني إيران عن لعب دور أكبر في الشؤون العالمية. وقال الرئيس الإيراني أمام عدد من رجال الصناعة "يعلمون أن هناك أسدا نائما في إيران يستيقظ وإذا استيقظ فستتغير كل العلاقات في العالم." وأضاف "تصرفاتهم المثيرة للشفقة تظهر أنهم يدركون القوة البشرية الهائلة الكامنة في إيران." وقال أحمدي نجاد "ظنوا أنهم من خلال عقد لقاءات ومحادثات بينهم وتوقيع أوراق يستطيعون وقف تقدم بلد عظيم. "إيران أعظم مما قد يتصورونها في عقولهم الصغيرة." وتابع قائلا "نعلم أنه إذا استيقظت هذه الحضارة الإيرانية فلن يكون هناك مجال أمام القوى المتعجرفة والفاسدة والمتجبرة." وفق الخطاب.
    يأتي ذلك فيما قال وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي إن جولته الجديدة لعدد من الدول الأوروبية تهدف إلى تبادل وجهات النظر وتوضيح مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية.
    ونقلت قناة " العالم" الاخبارية الايرانية عن متكي قوله إنه يبدو أن هذه الزيارات بإمكانها إفشال الكثير من المؤامرات والفتن التي يحيكها البعض لضرب العلاقات بين إيران وأوروبا.
    وأضاف أن موضوع تبادل وجهات النظر والتشاور مع دول العالم كان مدرجا على جدول اعمالنا دوما.
    واكد " ان اساس النشاطات الدبلوماسية وكذلك الهدف من تبادل الزيارات هو تبيين مواقف ايران من جهة ونقد بعض المواقف التي تتبناها بعض الدول والاجابة على بعض جوانب الغموض المحتملة من جهة اخرى.
    وأوضح وزير الخارجية، هناك زيارات ولقاءات أجريناها مؤخرا في بلجيكا وإيرلندا ولوكسمبورج حيث بحثنا مع مسؤولي هذه الدول القضايا الثنائية والاقليمة والدولية.
    واعلن متقي ان هناك زيارات اخرى لعدد من الدول الاوروبية مدرجة على جدول اعمالنا لاستمرار مسار الحوار والتشاور.
    في غضون ذلك وقعت الولايات المتحدة وبولندا بروتوكولا يجسد الموافقة البولندية على استضافة احد العناصر التابعة لمشروع الدرع الاميركية المضادة للصواريخ في اوروبا.
    ويلحظ الاتفاق الجديد تعديلا للاتفاق في شأن مشروع الدرع الصاروخية الموقع بين البلدين في اغسطس 2008 ليتلاءم مع مشروع ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما.
    وأكدت كلينتون ان الجهاز الذي سيتم نصبه في قاعدة بولندية "سيساهم في حماية الشعب البولندي والجميع في اوروبا، حلفائنا والآخرين، من التهديد الذي تمثله ايران". على حد قولها.
    وفي سياق غير منفصل قال مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية فضل عدم الكشف عن هويته إن إيران نصبت رادارا في سوريا لرصد هجوم اسرائيلي محتمل على مواقعها النووية.
    وأوضح المسؤول في البنتاجون ان نظام الرصد الجوي اقيم العام الماضي في سوريا.
     
  2. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬

    [​IMG]

    الله يستــــــــــــــــر بس

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة