البحرين البحرين تقرر زيادة دعم السلع ومساعدات الأسر الفقيرة

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
أعلن وزير المالية البحريني الشيخ احمد بن محمد ال خليفة، أمس، أن الحكومة قررت رفع الاعتمادات المخصصة في الميزانية لدعم السلع الغذائية الأساسية ومبالغ دعم الأسر الفقيرة والمساعدات الاجتماعية في موازنة الدولة لعامي 2011 و2012 حسب ما نقلته وكاله أنباء البحرين .

وجاء إعلان الوزير بعد اجتماع عقده مع وزير شؤون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة ووزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي ورئيسي لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الشورى ومجلس النواب خالد المسقطي وعبدالجليل خليل، موضحاً “أن الحكومة أقرت هذه القرارات تنفيذا لتوجيهات عاهل البحرين وضمن احتفالات اليوم الوطني لميثاق العمل الوطني” .

وتشمل القرارات “تخصيص الاعتمادات اللازمة لدعم الأسر محدودة الدخل واعتبارها مكوناً أساسياً في مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنتين الماليتين 2011 و2012” و”بقيمة إجمالية تصل إلى 100 مليون دينار بحريني (نحو 266،6 مليون دولار) بواقع 50 مليون دينار لكل سنة” .

وأضاف الوزير أن الحكومة قررت أيضاً “زيادة مبالغ الدعم الحكومي للسلع الغذائية الأساسية (اللحوم والطحين والدواجن) في مشروع قانون الموازنة من 88،9 مليون دينار (نحو 337 مليون دولار) إلى 132،9 مليون دينار (نحو 354،4 مليون دولار)


جريدة الخليج
 
أعلى