رجال الهيئة يقبضون على شاب وزوجته بتهمة « الاصطحاب » ويعتدون عليهما

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف القبض على شاب سعودي وزوجته بتهمة الخلوة غير الشرعية في حادثة استدعت تدخل الدوريات الأمنية .


وفي التفاصيل كمايرويها الشاب (ع . س) لـ ” الوئام ” ذهبت لفرع جامعة الطائف بالردف لاصطحاب زوجتي وعند وصولي لمنزلي تفاجأت ب 3 سيارات تابعة للهيئة تتوقف أمام منزلي ويطلب قائد إحداها مني الركوب معهم ، وعندما استفسرت عن السبب رد بأني اصطحبت فتاة لاتربطني بها صلة قرابة بحسب البلاغ الذي ورد لهم في المركز من قبل أحد المخبرين.

ويضيف ” حاولت إيضاح موقفي وأن الفتاة هي زوجتي بموجب تطابق الاسم في دفتر العائلة والجدول الدراسي وبطاقة الصرف الآلي ، إلا إن ذلك لم يكن كافياً لإقناع رجال الهيئة فحاولوا سحبي لإركابي بالقوة وبدأت في الاشتباك معهم والدفاع عن نفسي وسط صراخ وبكاء زوجتي ونظرات المتجمهرين من جيراني والمارة ” .
وقام رجال الهيئة باصطحابي بالقوة برفقة زوجتي إلى فرع الشهداء الشمالية ، هناك قمت بالاتصال بغرفة عمليات شرطة الطائف وأبلغتهم بما تعرضت له ، في حين تم إبلاغ والد زوجتي .

ويواصل ( ع ، س) حضرت دورية من الشرطة وقام رجال الأمن بإركابي فيما أصرت زوجتي على مرافقتي إلا أن رجل الهيئة استخدم القوة لإبعادها مما تسبب إلى انكشاف عباءتها أمام الموجودين بعد دفعهامن قبل رجل الهيئة . ، وبالتحقيقات تبين بأن الفتاة زوجتي بموجب الوثائق الرسمية وشهادة والدها .


قصة الشاب لم تنته عند هذا الحد ، حيث اتضح بأن قسم شرطة الشرقية قام بتوقيفه لمدة يومين رغم ثبوت علاقته الشرعية بالفتاة وذلك بحجة تهجمه على رجال الهيئة ، فيما قام رئيس هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة الطائف برفع القضية للمحافظ وطلب منه النظر فيها برغم أن الوثائق الرسمية تثبت زواجه من الفتاة المقبوض عليها .

الوئام من جانبها اتصلت بأحد المهتمين بالقضايا الشرعية – رفض الإفصاح عن اسمه – والذي أكد أن الهيئة ارتكبت عدد من الأخطاء الجسيمة ومنها مخالفة نظام الإجراءات الجزائية حيث أن الشاب المقبوض عليه وزوجته قدما جميع الإثباتات الكافية لإيضاح مصداقية موقفهما وإزالة اللبس الذي بسببه تم استيقافهما .


أما عن موقف الشاب و تهجمه على أفراد الهيئة بالألفاظ فقال : هذا حدث بسبب الخطأ الذي تعرض له الشاب وزوجته وكذلك لم ينصف رئيس هيئة الطائف الشاب وتمادى في الخطأ بالرفع للحاكم الإداري رغم انتفاء الشبهة في حادثة الشاب وزوجته ؛ كان من الواجب عليهم الاعتراف بالخطأ والاعتذار للشاب وزوجته .، وأتمنى من رجال الهيئة التثبت قبل الوقوع في أخطاء لا تحمد عواقبها
 

مـريم

¬°•| حظ عينيـے لو تشوفگ گل يوم |•°¬
إنضم
22 نوفمبر 2010
المشاركات
1,437
الإقامة
ما وراء الإنترنت
سووها بواحد مع امه مب بس هذا
 
أعلى