اللجنة المنظمة تؤيد اتفاق دول المجلس على تقديم خليجي 19

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
القرار بيد الاتحاد الآسيوي في يوليو المقبل
اللجنة المنظمة تؤيد اتفاق دول المجلس على تقديم خليجي 19
الألعاب المصاحبة في موعدها بدون تغيير


علم (عمان الرياضي) ان اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم ايدت اتفاق اتحادات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعراق واليمن على تقديم موعد الدورة من 14 الى 28 يناير لتقام في الفترة من 4 الى 17 يناير 2009 .
وابلغ مصدر مسؤول في اللجنة المنظمة (عمان الرياضي )ان اللجنة المنظمة ليس لديها مايمنع تقديم موعد الدورة اذا كان هناك اجماع خليجي على موعد التاجيل مؤكدا ان الموعد الذي تم اختياره جاء بناء على اتفاق بين دول المجلس والعراق واليمن جميعا .

وكانت اتحادات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن في اجتماعهم الذي عقد في العاصمة الاسترالية سيدني على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي قد رفعوا مقترحا بتقديم موعد دورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم لتقام في الفترة من 4 الى 17 يناير 2009 بدلا من 14 الى 28 يناير 2009 كما كان مقررا في السابق .
وكلف المجتمعون الاتحاد العماني لكرة القدم بمتابعة المقترح الجديد مع اللجنة المنظمة للدورة والاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي رحب بالاتفاق الذي تم بين اتحادات دول المجلس وأكد انه سيناقش الموضوع في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذي سيعقد في ماليزيا خلال شهر يوليو المقبل خاصة وان اتحادات دول المجلس اقترحت تأجيل الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم آسيا المقرر لها ان تقام يوم 14 يناير 2009 .
وكان محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد اقترح على اتحادات دول المجلس تثبيت روزمانة دورات كأس الخليج بحيث تقام كل عامين في شهر يناير بدون تغيير مؤكدا أن الاتحاد الآسيوي سوف يعتمد لائحة الدورة ويعترف بها في حالة اتفاق الدول الخليجية على موعد محدد تلتزم بها جميع الدول.
أصل المشكلة

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أصدر أجندة مسابقاته عام 2009 ومن مفاجآت الروزنامة إقامة جولة من تصفيات كأس أمم آسيا 2011 بقطر 14 يناير أي خلال الفترة التي ستقام خلالها منافسات كأس الخليج التاسعة عشرة بعمان والمقررة من 14 وحتى 27 يناير 2009.
وخاطب الاتحاد العماني نظيره الآسيوي للاستفسار عن هذا الموعد ومعرفة هل أن المنتخبات الخليجية معنية بهذا التاريخ المحدد للتصفيات الآسيوية.
ومن النقاط السلبية التي تضمنتها أجندة 2009 أيضا إقامة جولتين حاسمتين من المرحلة الأخيرة لتصفيات كأس العالم 2010 خلال شهر رمضان وذلك يومي 5 و9 سبتمبر 2009 إلى جانب جولة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.
يذكر أن عدداً كبيراً من الدول الإسلامية بالقارة الآسيوية معنية بالمسابقات المدرجة خلال شهر رمضان الأمر الذي سيؤثر على مشاركاتها باعتبار تأثر الفرق والمنتخبات بدنياً وفنياً الأمر الذي يزيد من صعوبة المهمة خاصة أن تصفيات كأس العالم تتطلب تنقلات طويلة وتحضيرات قوية باعتبار دخولها الأمتار الأخيرة في مشوار المنافسة للحصول على بطاقة التأهل إلى جنوب أفريقيا 2010 .
وسينطلق العام المقبل بتصفيات أمم آسيا من خلال خوض جولتين 14 و28 يناير وفي 18 فبراير تنطلق مسابقة دوري أبطال آسيا إلى جانب إقامة جولة ضمن المرحلة الأخيرة من تصفيات كاس العالم.
وفي 10 مارس تنطلق مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وتتواصل خلاله تصفيات كأس العالم ومباريات دوري أبطال آسيا.

وتشهد الأشهر الأخيرة من عام 2009 ذروة أنشطة مسابقات الاتحاد الآسيوي حيث تقام في نوفمبر تصفيات كأس آسيا للشباب ونهائي دوري أبطال آسيا وتصفيات كأس العالم وتصفيات كأس أمم آسيا 2011.

الألعاب المصاحبة

على صعيد آخر أكد المصدر ان الألعاب المصاحبة لدورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم ستقام في موعدها ولن يتم تقديمها مشيرا الى ان قرار إقامة الألعاب المصاحبة قبل الدورة كان قرارا من اللجنة المنظمة للدورة واذا كانت الاتحادات الخليجية اتفقت على موعد تقديم الدورة فان ذلك لن يضر بالألعاب المصاحبة والتي ستقام في الامكنة نفسها التي اقرت سابقا في مسقط لمنافسات الكرة اليد وصحار لمنافسات الكرة الطائرة ونزوى لمنافسات كرة السلة .
واشار المصدر الى ان اللجنة المنظمة تسعى جاهدة حاليا لتعديل موعد حجوزارت الفنادق والتي تم الاتفاق عليها مسبقا حسب الموعد المقترح .


عمان
 

سجين القلم

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
21 أبريل 2008
المشاركات
2,778
الإقامة
في اعماق همومي ورفيقي المصائب المتتالية
مشكور اخوي على الموضوع

والجهود وتالمتابعه الدايمة للمستجدات

والاهم من ذالك المنخب يعدل من مستواه ونتمنا التوفق للمنتخب
 
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر
شكرا على الخبر اخوي الكريم
وكل الامنيات الحلوه للمنتخب

احترامي لك
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
موافقه اللجنة المنظه على تقديم الموعد دليل على جاهزيتها المبكره

اشكرك اخوي على الخبر


مثل ما قالوا الأخوان

كل الأمنيات بالتوفيق للمنتخب
 
أعلى