حقائق الدواء تخثر الدم "كلكسان

دمعة حزن*

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
264
الإقامة
ع شــأطئ المحبين ^_*

هلاااااااا

ادخل الموضوع مباشره ...



"حقائق عن دواء تخثر الدم "كلكسان"

كلكسان هو دواء يعمل على تمييع الدم عن طريق إخماد فعالية مادة تدعى الترومبين (Trombin )التي تساهم بشكل كبير في عملية تخثر الدم في الجسم . يتبع الكلكسان لعائلة "الهيبارين" التي تسمى عائلة "الهيبارين منخفضة الوزن الجزئي" . تم تطوير دواء الكلكسان في سنوات ألـ 80 ومنذ ذلك الحين وهو يعتبر الحل الأفضل لمعالجة أمراض عديدة المرتبطة بمشاكل تخثر الدم. الوظيفة الأساسية لكلكسان هي معالجة إحدى الظواهر الخطيرة التي تسببها كتل تخثر الدم الزائدة وتسمى DTV: "كتل دم تتخثر في منطقة الأرجل وفي بعض الأحيان تنجرف هذه الكتل مع مجرى الدم في الجسم إلى الرئتين مما قد يسبب لانسداد رئوي وحتى إلى الموت".

يستعمل رجال الأعمال المعتادين
على السفر دواء كلكسان

دواء الكلكسان منتشر جدا عند رجال الأعمال، والسبب في ذلك يعود لحاجتهم لقضاء وقت طويل في السفر خاصة في الطائرة ، حيث يعتبر الجلوس لمدة طويلة وقلة الحركة احد أسباب ألـ DTV خاصة في الجزء السفلي من الجسم، لذلك يستعمل العديد من رجال الأعمال المعتادين على السفر والتنقل لساعات طويلة دواء كلكسان قبل السفرللاحتياط فقط. ليس لرجال الأعمال فقط. حسب دراسة أجريت قبل سنوات اتضح أن 60% من الأطباء أيضا يتعاطون الكلكسان قبل السفر في الطائرة .
رصد كلكسان اكبر نسبة مبيعات من بين أدوية شركة سنوفي افنتس ، وهي ثالث اكبر شركة لتصنيع الدواء في العالم ، حسب المعطيات ، مبيعات الدواء لعام 2007 وصلت لـ 3.8 مليارد دولار، حيث وصل عدد المستهلكين لهذا الدواء ما يقارب ألـ 55,000 شخص في اليوم الواحد .
احد مستعملي دواء الكلكسان هو الممثل والمخرج المشهور كيفن كوستنر الذي أصاب بالـ DTV، حيث أقدم حينها على حملة هدفها رفع التوعية حول هذا المرض وأسبابه، هناك مشاهير آخرون يستخدمون الكلكسان كنائب رئيس الولايات المتحدة سابقا، وزيرة الخارجية الولايات المتحدة اليوم هليري كلنتون .
يعيش في إسرائيل ألاف "أولاد الكلكسان" ، وهم أولاد ولدوا بفضل كلسكان، حيث يقدم الدواء لنساء حوامل يعانين من مشاكل تخثر الدم لمنع حدوث كتل يمكن أن تؤذي الجنين ، كلكسان هو الدواء الوحيد الذي يعالج مشاكل تخثر الدم عند النساء الحوامل ويقلل من خطر الإجهاض. اجريت العديد من الدراسات حول الكلكسان وهو مذكور في مئات الارشيفات لأطباء مهمين في جميع أنحاء العالم
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
شكرا ع المعلومات الطيبه
 
أعلى