مجلس البحث العلمي يعتمد مشروع واحة الابتكار بتكلفة 6 ملايين ريال عماني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏31 يناير 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    برئاسة شهاب بن طارق
    مجلس البحث العلمي يعتمد مشروع واحة الابتكار بتكلفة 6 ملايين ريال عماني

    تمويل 14 مقترحا بحثيا تشمل خمس منح للدكتوراه وخمس عشرة للماجستير

    الاستمرار في دعم مشروع البرنامج الوطني لطباعة مائة كتاب

    ترأس صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان رئيس مجلس البحث العلمي صباح امس الاجتماع الثامن عشر لمجلس البحث العلمي الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس.
    وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال حيث تم التصديق على محضر الاجتماع السابع عشر للمجلس ومتابعة تنفيذ قراراته كما تم أيضا عرض التصاميم النهائية لمشروع مجمع البحث العلمي والابتكار.
    وافق المجلس على المقترح المقدم لمشروع واحة الابتكار والذي يهدف الى تأسيس بيئة مؤهلة لمجتمع الابتكار من خلال توفير الموارد البشرية والمالية من اجل بناء القدرات المحلية في مختلف المجالات بالتنسيق مع القطاعين العام والخاص.
    ويتوقع ان تخدم البرامج المستفيدة من هذا المشروع شرائح عديدة من الفئات المستهدفة،بدءا من المجتمع المدرسي والجامعي،مرورا بالمجتمع الصناعي والمبتكرين، وانتهاء بالمجتمع المحلي والمؤسسات الربحية وغير الربحية.
    وتقدر التكلفة التقديرية للمشروع بما يقارب 6.2 مليون ريال عماني لتفعيل أربعة برامج لدعم الابتكار تتمثل في برنامج دعم الابتكار الأكاديمي وبرنامج دعم الابتكار المجتمعي وبرنامج دعم تسويق الأفكار الابتكارية وبرنامج دعم تواصل المجتمع الابتكاري محليا ودوليا.
    وتنبثق فكرة مشروع واحة الابتكار من رؤية مجلس البحث العلمي والتي تهدف الى جعل السلطنة مركزا لاستقطاب الأفكار الجديدة والمهرات والبحوث المتميزة.
    من جانب آخر اطلع المجلس على مستجدات العمل ببرنامج المنح البحثية المفتوحة حيث تم عرض نتائج الدورة الثانية للعام 2010م (مايو ـ نوفمبر) وتمت الموافقة على دعم أربعة عشر مقترحا بحثياً بمبلغ إجمالي يقدر بـ (1,668,953) ريال.
    اشتملت المقترحات البحثية على مِنح لعدد خمسة من طلبة الدكتوراه وخمسة عشر من طلبة الماجستير.
    ووافق المجلس خلال اجتماعه على الاستمرار في دعم مشروع البرنامج الوطني لطباعة مائة كتاب حيث سبق للمجلس تقديم دعم لهذا المشروع يقدر بخمسة وعشرين ألف ريال عماني كما وافق المجلس على دعم برنامج المؤتمرات وحلقات العمل التي ينفذها المجلس أو المؤسسات العلمية والأكاديمية المختلفة من خلال التقدم بطلبات لتمويل المؤتمرات او حلقات العمل التي تعزم تنفيذها وفقا للشروط المعمول بها.
    الجدير بالذكر الى ان مجلس البحث العلمي يهدف من خلال تقديم مثل هذا الدعم الى زيادة السعة البحثية في السلطنة والتي تمثل أحد التحديات الكبيرة التي تواجه البحث العلمي وتساهم البرامج التي يدعمها المجلس كبرنامج المنح البحثية المفتوحة وبرنامج دعم المؤتمرات الى زيادة عدد الباحثين وزيادة النشاط البحثي في المؤسسات المختلفة مما يؤدي الى زيادة وسرعة الحراك العلمي الى جانب تزايد اعداد الباحثين وتزايد اعداد البحوث المنشورة أيضا وبناء الروابط بين الباحثين والمؤسسات من جهة والباحثين مع بعضهم البعض من جهة أخرى.


    المرجع : جريدة الوطن
     
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    [​IMG]
     
  3. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

  4. |[ اليآزيهـ ]|

    |[ اليآزيهـ ]| :: إدارة الفريق التطويري :: إداري

    أحب شغلات البحوث العلمية ..
    شكرا على الخبر

    :bigsmile:
     

مشاركة هذه الصفحة