اتحاد عمال السلطنة يحصل على العضوية الكاملة بالاتحاد الدولي للعمال العرب

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏31 يناير 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    اتحاد عمال السلطنة يحصل على العضوية الكاملة بالاتحاد الدولي للعمال العرب
    حصل الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان على العضوية الكاملة بالاتحاد الدولي للعمال العرب والذي يتخذ من العاصمة السورية دمشق مقرا له. جاء ذلك أثناء مشاركة الاتحاد العام لعمال السلطنة في أعمال اجتماعات الدورة العادية الثانية للمجلس المركزي للاتحاد الدولي للعمال العرب، والذي عقد بمدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية خلال يومي 27 و28 يناير 2011. ومثل الاتحاد العام لعمال السلطنة في هذه الاجتماعات كلا من سعود بن علي الجابري رئيس الاتحاد ونبهان بن أحمد البطاشي نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة العلاقات العربية والدولية بالاتحاد. وقد تميزت اجتماعات الدورة بحضور العديد من رؤساء وأمناء الاتحادات النقابية العربية والاتحادات المهنية بالإضافة إلى مشاركة معالي أحمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية. واشتمل الاجتماع على مناقشة تقرير نشاط الأمانة العامة للاتحاد الدولي للعمال العرب خلال عام 2010 وخطة عملها للعام 2011 إضافة إلى عدد من التقارير والمذكرات المرفوعة من الأمانة العامة إلى المجلس والمتعلقة بالعضوية والثقافة العمالية والإعلام والمرأة العاملة والشباب وغيرها من المواضيع.
    وكان الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان قد تقدم أواخر العام الماضي بطلب الانضمام كعضو أصيل بالاتحاد الدولي للعمال العرب، وبعد عرض الطلب على لجنة النظام والعضوية بالاتحاد الدولي أوصت اللجنة بقبول الطلب ووافقت عليه بالإجماع جميع المنظمات الأعضاء بالاتحاد الدولي للعمال العرب.
    وقال سعود الجابري رئيس اتحاد عمال السلطنة: إننا نتطلع من خلال حصولنا على صفة العضو الأصيل بالاتحاد الدولي للعمال العرب إلى المساهمة الفاعلة في تعزيز العمل العربي المشترك بما يعود بالفائدة على بلادنا العربية والقوى العاملة بها، وبما يساهم في رفع معدلات النمو المطلوبة للإرتقاء بسوق العمل العربي نحو مزيد من الرقي والتقدم، والسعي إلى توفير الحياة الكريمة والعمل اللائق لجميع العمال.
    وأضاف: نحرص على الاستفادة من تجارب الاتحادات العمالية العربية وإمكانيات الاتحاد الدولي للعمال العرب لدعم أنشطة الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان من خلال التعاون الفني وبرامج التوعية والتثقيف المختلفة.
    وقد ألقى الجابري أثناء اجتماعات المجلس المركزي كلمة قال فيها: أود أن أؤكد بأننا كنا دائما حتى قبل انعقاد المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لعمال سلطنة عمان جزءا لا يتجزأ من المنظومة العربية تحت مظلة الاتحاد الدولي للعمال العرب، حيث كان لنا شرف الحضور والمشاركة في العديد من الندوات وررش العمل وبرامج الاتحاد الدولي للعمال العرب، بالإضافة إلى التعاون الفني مع العديد من اتحادات العمال في منطقة الخليج والدول العربية الأخرى. ولعله من محاسن الصدف لنا بأن تأسيس الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان جاء في نفس فترة انعقاد المؤتمر العام الأخير للاتحاد الدولي للعمال العرب، وتأتي مشاركتنا اليوم وقبولنا كأعضاء بالاتحاد الدولي للعمال العرب في أول دورة مجلس مركزي له بعد مؤتمره العام. وهو لشرف كبير لنا بأن نكون عضوا جديدا بهذه المنظمة الإقليمية التي طالما اعتبرناها بيتا لجميع العاملين العرب، آملين بأن نساهم في تحقيق الأهداف الطموحة للاتحاد الدولي للعمال العرب في نشر الثقافة العمالية والوعي النقابي بين الأوساط العمالية في جميع أنحاء الوطن العربي، والعمل على التصدي لمختلف التحديات التي تواجه بلداننا العربية وعلى وجه الخصوص تلك المرتبطة بالحقوق والحريات النقابية للطبقة العاملة. كما نأمل تحقيق أوجه الاستفادة المتاحة من أنشطة وبرامج منظمتنا الاقليمية في شتى القضايا والمجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية. ونيابة عن جميع العاملين على أرض السلطنة، نثمن دعمكم، ونبارك لأنفسنا بالحصول على هذه العضوية، مؤكدين التزامنا بدستور الاتحاد الدولي للعمال العرب وهياكله، وبما يتوافق مع النظام الأساسي للاتحاد العام لعمال سلطنة عمان. ونتطلع دائما وأبدا إلى تعزيز التعاون المشترك وتضافر الجهود في كل ما من شأنه خدمة العمل والعاملين في وطننا العربي العزيز.

     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

  3. مخاوي الجروح

    مخاوي الجروح ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    مشكووور وبالتوفييق للجميع ..
     

مشاركة هذه الصفحة