افتراضي جريمة جريمة جريمة ثم اصبحت جرائم يومية عادية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جاسم الهاشمي, بتاريخ ‏29 يناير 2011.

  1. جاسم الهاشمي

    جاسم الهاشمي :: فريق النبراس ::

    ري الشرطة السعودية تحقيقات بشأن اتهامات بحق 3 شباب سعوديين تناوبوا على اغتصاب فتاة إفريقية (19 عاما)، بعد حجزها على مدار أسبوعين كاملين.

    وكانت الفتاة -وهي من الجالية الإفريقية- لجأت إلى مركز "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" بحي "الرصيفة" في مكة المكرمة بعد أن استطاعت الهرب من الشباب الثلاثة الذين تناوبوا على اغتصابها لأكثر من أسبوعين، بحسب تقارير نشرتها الصحف السعودية السبت 31-1-2009.


    وأوضحت الفتاة أنها هربت من منزل أهلها قبل وقوع الحادثة بثلاثة أسابيع، واتجهت إلى صديقتها لتقيم معها في منزلها إلا أنها طردتها بعد نشوب شجار معها.

    وذكر عبد الرحمن بن حمد الدعيلج، رئيس فرع الهيئة بمكة، أن الفتاة اتجهت للمسجد الحرام لتقيم فيه بعد أن طردتها صديقتها حسب إفادتها في المحضر، وفي طريقها إلى الحرم قام شاب بإيصالها بسيارته إلى وجهتها وزودها برقم جواله طالبا منها الاتصال به.

    وأضاف أن الفتاة أكدت أنها اتصلت بالشاب الذي حضر واصطحبها معه لتقيم لديه في غرفة بسطح أحد المنازل ومكثت مدة أسبوع دون أن يبدي تحرشًا بها إلا أنه عندما طلبت منه إرجاعها إلى أهلها رفض ذلك الطلب واتفق مع صديقه على النيل منها واستغلال حاجتها، فقاما بالاعتداء عليها جنسيا لأكثر من 15 يوما.

    وأشار الدعيلج إلى أن الشابين اصطحبا الفتاة إلى صديق ثالثٍ لهما يسكن في جدة، عقب ذلك أعاداها إلى غرفتهما بسطح ذلك المنزل، وبعد مضي فترة من وصولهم تمكنت الفتاة من التخلص منهما بالهرب مستغلة حال السكر الشديد الذي كانا فيه، حينها لجأت لمركز هيئة الرصيفة؛ حيث سجلت الحادثة، وقام أعضاء المركز بالتعاون مع الفتاة بالقبض عليهما، وجرى تسليم جميع الأطراف إلى قسم شرطة المنصور لإجراء التحقيقات



    تمكنت شرطة مدينة الرياض الثلاثاء الماضي من القبض على شاب في العقد الثالث من عمره أوهم خادمة آسيوية قادمة إلى المملكة بأنه شقيق كفيلها وحاول التحرش بها بالقوة في إحدى الاستراحات بالمدينة، في الوقت الذي طالب كفيلها من الجهات المعنية إيقاع أشد العقوبة بالشاب .

    وبحسب صحيفة "الوطن" أكد الناطق الإعلامي في شرطة منطقة الرياض الرائد سامي الشويرخ حادثة الاختطاف، وقال إن القضية حظيت بمتابعة واهتمام من قبل مدير شرطة الرياض اللواء عبدالله الشهراني مشيراً إلى أنها تمت إحالة المتهم إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام للتحقيق معه كونها جهة الاختصاص التي تحقق في قضايا العرض والأخلاق .

    من جهته روى كفيل العاملة المنزلية تفاصيل القضية قائلا إن خادمته وصلت من بلدها عصر الثلاثاء الماضي إلى مطار الملك خالد تقريباً في الساعة الثالثة والنصف عصراً، حيث فوجئت بشاب أوهمها بأنه شقيق كفيلها وتمكن من الخروج بها من المطار. وأضاف أن الشاب أخذ الخادمة وتوجه بها إلى إحدى الاستراحات وحاول ورفقته اثنان آخران اغتصابها إلا أن مقاومتها لهم حالت دون ذلك.

    وذكر أنه لدى مراجعته إدارة جوازات مطار الملك خالد أشاروا بوصولها ومغادرتها أرضية المطار وطلب منه المسؤولون الانتظار للتأكد من ذلك بدقة وبعد ساعتين تلقى اتصالاً من شخص يدعي بوجود عاملته معه واختلاطها مع العاملات التي كان قد أستقدمهن للعمل لديه وحدد له مكاناً للمقابلة.

    وأشار الكفيل إلى أنه توجه إلى الموقع الذي تم تحديده له بالقرب من جامعة الملك سعود حيث فوجئ بالخادمة تبكي وفي حالة نفسية سيئة وعند الاستفسار منها أشارت إلى أنه صاحب ليموزين وليس لديه أي دراية بالموضوع وأن شخصا طلب منه إيصالها إلى ذلك المكان. وطالب كفيل الخادمة من الجهات المعنية تطبيق أشد العقوبات بالجناة قائلا إن أنفسهم تجردت من الإنسانية والدين وذلك بعد المشهد الأليم الذي عاشته المقيمة وما تعرضت له .

    ووجه أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز وجه بتشكيل لجنة من الشرطة وإمارة المنطقة وهيئة التحقيق والمديرية العامة للجوازات والمباحث العامة للتحقيق في القضية وكشف ملابساتها وظروفها والرفع له عن نتائجها في أسرع وقت. كما أشارت المصادر إلى أن الخادمة تعرفت على الشاب المقبوض عليه بعد أن عرض أمامها، في الوقت الذي يعمل المحققون في هيئة الرقابة والتحقيق على عرضه مرة أخرى أمامها كما تم تمثيل مشهد لما تعرضت له





    شهدت منطقة حدائق القبة بالقاهرة واقعة مأساوية. احتضن "بودي جارد" طفلته "3 سنوات" ثم ألقى بنفسه من الطابق السادس بشقة والد زوجته بسبب بطالته ورفض زوجته العودة الى منزل الزوجية .

    تلقت اجهزة الامن بالقاهرة اخطارا بالحادث. فانتقل رجال المباحث على الفور إلى مكان البلاغ وعثرا على جثتي محمد فريد السيد "34 سنة" وابنته ملك وبهما العديد من الإصابات والنزيف.

    وبسؤال زوجته دعاء ابراهيم "30 سنة" قررت أن زوجها متعطل عن العمل منذ فترة مما أدى إلى سوء حالته المادية وطلبت منه الالتحاق بأي عمل إلا انه رفض فتركت منزل الزوجية وأقامت عند أبيها بحدائق القبة.

    وأضافت الزوجة أن زوجها توجه إليها في شقة والدها بشارع إسماعيل سرور بالحدائق وطلب إعادتها لكنها رفضت وفوجىء الجميع به يحتضن صغيرته "ملك" ويلقي بنفسه من الطابق في ذهول الجميع. وبسؤال والد وشقيقة الزوجة أيدا أقوالها .





    عاقبت محكمة سعودية رجل أعمال سعوديا بالسجن 4 أشهر، بالإضافة إلى 200 جلدة، لإدانته بالتورط في قضية اختلاط بين رجال ونساء في حفلة غنائية داخل مدينة ترفيهية يمتلكها غرب مكة المكرمة.

    وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، الثلاثاء 27-1-2009، إن السكان المجاورين للحديقة أبلغوا هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بوجود أصوات غنائية صاخبة صادرة من المدينة ما يعتقد معه بأن هناك اختلاطا بين رجال ونساء. وعلى الإثر، بادر رجال الحسبة إلى مباشرة الموقع للتأكد من صحة البلاغ، وما إن تم الوقوف على المخالفة الشرعية حتى طلبوا من المختصين إنهاء الحفلة، وإغلاق أصوات الموسيقى ومنع الاختلاط. إلا أن رجل الأعمال لم يرق له الأمر فدخل في نقاش حاد مع رجال الأمر بالمعروف.


    وتضيف الصحيفة أن "النقاش تطور إلى اشتباك، لم ينته إلا بتدخل الجهات الأمنية المختصة التي رفعت ملف الواقعة للتحقيق فيه. فاتهم رجل الأعمال بعرقلة عمل رجال الحسبة، بالإضافة إلى التورط في حفل اختلاط بين الرجال والنساء.

    واستكملت التحقيقات مع المتهم، لترفع القضية إلى المحكمة، حيث أصدر القاضي الشيخ محمد الفعيم حكمه بسجن وجلد رجل الأعمال، ورفع الحكم إلى محكمة التمييز لتصديقه، مع إتاحة الفرصة للمدعى عليه بالاعتراض في المدة المحددة.
    __________________
    وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين، واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون، إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون

    السَّلامُ عَلى المُرَمَّلِ بالدِّمَاءِ ، السَّلامُ عَلى المَهْتُوكِ الخِبَاءِ ، السَّلامُ عَلَى خَامِسِ أصْحَابِ أهْلِ الكِسَاءِ ، السَّلامُ عَلى غَريبِ الغُرَبَاءِ ، السَّلامُ عَلى شَهِيدِ الشُّهَدَاءِ ، السَّلامُ عَلى قَتيلِ الأدْعِيَاءِ ، السَّلامُ عَلى سَاكِنِ كَرْبَلاءِ ، السَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمَاءِ ، السَّلامُ عَلَى مَنْ ذُرِّيتُهُ الأزكِيَاءُ
     
  2. نظر عيني

    نظر عيني ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    صار هالزمن يخوف
    الله يستر علينا أن شاء الله
     
  3. القلب الأبيض

    القلب الأبيض ¬°•| مراقب سابق |•°¬

    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيمـ

    شو صاير ؟؟

    الله يستر بسـ ..

    شكراً ع الموضوعـ .
     
  4. Emotions

    Emotions ¬°•| عضــو شرف |•°¬

    لا حول ولا قوة الا بالله

    شو هالمصاايب كلها !!!!!!

    الله يحمينا بس ....


    :MercI:
     
  5. عسولة الجامعة

    عسولة الجامعة ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    الله يستر علينا ويكون بعونا
     
  6. احساس طفله

    احساس طفله ¬°•| مُشْرفِة سابقة |•°¬

    لا حول ولا قوه إلا بالله

    حسبي الله عليهم


    تسلم الهاشمي ع الخبر

    يعطيك العافيه

    ^^
     
  7. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة