كوريا الجنوبية تتخطى انتفاضة اوزبكستان وتنتزع المركز الثالث في اسيا

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
i.aspx


تغلبت كوريا الجنوبية على انتفاضة من اوزبكستان لتفوز عليها 3-2 وتنتزع المركز الثالث في كأس اسيا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي اليوم الجمعة.

افتتح المهاجم كو جا تشول التسجيل لكوريا في الدقيقة 17 ليرفع رصيده الى خمسة اهداف في البطولة الحالية ثم تقدم الفريق 3-صفر في الدقيقة 40 بفضل هدفين من جي دونج وون.

وبدا التفكك على اوزبكستان التي خسرت 6-صفر امام استراليا في قبل النهائي لكنها قلصت الفارق من ركلة جزاء نفذها الكسندر جينريخ بنجاح في الدقيقة الاخيرة للشوط الاول قبل ان يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 53 لكن كوريا احتفظت بفوزها لتضمن التأهل للنهائيات المقبلة في استراليا.

وقال تشو كوانج راي مدرب كوريا الجنوبية "لعبنا ثلاث مباريات في اسبوع واحد منهم اثنتان مدة الواحدة 120 دقيقة. لم يخسر اللاعبون أي مباراة بل خسروا بركلات الترجيح" في اشارة الى الهزيمة امام اليابان في قبل النهائي والفوز على ايران في دور الثمانية.

ولعبت كوريا بدون قائدها بارك جي سونج الذي أعلن هو ولي يونج بيو اعتزال اللعب دوليا بعد المباراة لكنها تقدمت بعد هجمة مرتدة سريعة.

وانطلق لي يونج راي مستغلا مساحات واسعة في قلب دفاع اوزبكستان وهيأ تمريرة لزميله كو الذي أحرز هدفه الخامس.

وبعد 11 دقيقة زادت كوريا غلتها بتسجيل الهدف الثاني من تمريرة متقنة من حافة منطقة الجزاء وصلت الى جي الذي سدد بقوة في المرمى.

وبدا ان اوديل أحمدوف قلب دفاع اوزبكستان يواجه صعوبات بالغة في احتواء الثلاثي الهجومي القوي لكوريا.

وتسببت سوء حالة الدفاع الاوزبكي في الهدف الكوري الثالث عندما لعب جي ضربة رأس متقنة في الدقيقة 39 سكنت شباك الحارس ايجناتي نستروف.

ونجحت اوزبكستان في تسجيل هدفا قبل قليل من نهاية الشوط الاول بركلة جزاء احرزها جينريخ.

واضاف جينريخ هدفه الثاني بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني بعد تمريرة عرضية من الناحية اليسرى.

وستلعب اليابان بطلة اسيا ثلاث مرات مع استراليا غدا السبت في المباراة النهائية للبطولة المقامة في قطر.


المصدر.. موقع كوره
 
أعلى