فتح مكتب تمثيل تجاري لبنك مسقط في سنغافورة خلال هذا العام

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏28 يناير 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    فتح مكتب تمثيل تجاري لبنك مسقط في سنغافورة خلال هذا العام
    عبدالرزاق بن علي: نتوقع نمو أعمال البنك في ظل الإنفاق الحكومي على المشاريع التنموية

    مسقط ـ الوطن:قال عبدالرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط في الحلقة النقاشية التي اقيمت أمس بمبنى الهيئة العامة لسوق المال ان البنك يتوقع نموا في أعماله خلال عام 2011 في ظل الإنفاق الحكومي على المشاريع التنموية مشيرا إلى توقعاته بأن ينال البنك نصيبه من هذا النمو.
    وأضاف الرئيس التنفيذي لبنك مسقط بأنه يتوقع بأن تعكس بيئة العمل الجديدة والمتمثلة في المقر الجديد على الإنتاجية في ظل اهتمام البنك على تطوير أنظمته ومنتجاته المقدمة وتنمية موارده البشرية.
    وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك مسقط بأنه سيتم خلال هذا العام فتح مكتب تمثيل تجاري في سنغافورة مشيرا بأن البنك ينتظر الموافقات اللازمة في هذا الشأن مؤكدا في ذات الإطار على نية البنك لتطوير إستثماراته خلال هذا العام وذلك لتحقيق العائد المطلوب.
    وكانت الحلقة النقاشية قد تناولت أداء البنك والنتائج المالية لعام 2010م وخطط واستراتيجيات البنك للفترة القادمة، حيث أعلن البنك عن تحقيق ربح صاف قدره 101.6 مليون ريال للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2010م مقارنة بالربح الصافي البالغ 73.7 مليون ريال في العام 2009م، مسجلا زيادة بنسبة 37.8%.
    وأوصى مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح بنسبة 45% للعام 2010م، منها أرباح نقدية بنسبة 30% وأسهم مجانية بنسبة 15% وبذلك، سيحصل المساهمون على أرباح نقدية قدرها 30 بيسة لكل سهم قيمته الإسمية 100 بيسة وسيكون مجموع الأرباح النقدية الموزعة 40.39 مليون ريال من رأسمال الأسهم الحالية للبنك، إلى جانب أسهم بنسبة سهم واحد لكل ستة أسهم و0.666 من السهم، أي ما مجموعه 201.962.571 سهما ً قيمة كل منها 100 بيسة، وبذلك سيكون مجموع الأسهم الموزعة 20.196 مليون ريال، علماً بأن الأرباح النقدية المقترحة وإصدار الأسهم المجانية ستكون رهنا ً بموافقة المساهمين والجهات الرقابية المختصة.
    الجدير بالذكر بأن الحلقة النقاشية عقدت بقاعة رجال الأعمال بمبنى الهيئة العامة لسوق المال وحضره مسئولون من شركات الوساطة والاستثمار وعدد من المستثمرين ورجال الصحافة والإعلام بالإضافة إلى المسؤولين في سوق مسقط للأوراق المالية وشركة مسقط للإيداع والمقاصة وبنك مسقط.
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

  3. مخاوي الجروح

    مخاوي الجروح ¬°•| عضو مثالي |•°¬

مشاركة هذه الصفحة