حقائق عن مباراة اوزبكستان وكوريا الجنوبية في كأس اسيا لكرة القدم

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏28 يناير 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    [​IMG]

    فيما يلي حقائق عن مباراة المركز الثالث في نهائيات كأس اسيا لكرة القدم بين اوزبكستان وكوريا الجنوبية والمقرر اقامتها غدا الجمعة.

    - تقام المباراة باستاد جاسم بن حمد بنادي السد الذي يتسع لنحو 16 ألف متفرج.

    - سيدير المباراة الحكم السنغافوري عبد المالك عبد البشير.

    - تشارك اوزبكستان في كأس اسيا للمرة الخامسة منذ أن بدأت اللعب في النهائيات القارية كبلد مستقل عام 1996 كما تأهلت في هذه البطولة للدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخها.

    - يقود اوزبكستان المدرب فاديم ابراموف الذي خلف مير جلال قاسيموف في ابريل نيسان الماضي.

    - يتولى المدرب تشو كوانج راي قيادة كوريا الجنوبية وعين خلفا للمدرب هوه جونج موو بعد نهائيات كأس العالم 2010. وسبق لهذا المدرب الوصول مع بلاده كلاعب لنهائي كأس اسيا عام 1980 لكنه خسر أمام الكويت.

    - فازت كوريا الجنوبية باللقب الاسيوي في أول نسختين للمسابقة عامي 1956 و1960.

    - تصدرت اوزبكستان المجموعة الأولى بعد فوزها في مباراة الافتتاح على قطر 2-صفر ثم الكويت 2-1 وتعادلها مع الصين 2-2. وتغلبت اوزبكستان 2-1 على الأردن في دور الثمانية لكنها خسرت 6-صفر أمام استراليا في الدور قبل النهائي.

    - احتلت كوريا الجنوبية المركز الثاني في المجموعة الثالثة عقب الفوز على البحرين 2-1 والتعادل مع استراليا 1-1 والتغلب على الهند 4-1. وتغلبت كوريا 1- صفر على ايران في دور الثمانية لكنها خسرت 3-صفر بركلات الترجيح أمام اليابان في الدور قبل النهائي.

    - هزيمة اوزبكستان بستة أهداف في الدور قبل النهائي هي أثقل خسارة لفريق على الاطلاق في الأدوار الاقصائية لكأس اسيا.

    - سيلعب المنتخب الاوزبكي بدون المهاجم اولجبوك باكاييف بسبب الايقاف بعد طرده في مباراة الدور قبل النهائي. ولا تعاني كوريا الجنوبية من أي ايقاف.

    - غاب الكسندر جينريخ والحارس ايجناتي نستروف عن اوزبكستان في مباراة الدور قبل النهائي بسبب الاصابة ولا تزال مشاركتهما غير مؤكدة ضد كوريا الجنوبية.

    - لم يلعب المنتخبان مع بعضهما البعض في كأس اسيا من قبل.


    المصدر..موقع كوره
     

مشاركة هذه الصفحة