مدير عام الإسكان بمحافظة البريمي:(285) ألف ريال قيمة التداول العقاري خلال ديسمبر

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏26 يناير 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    أكد راشد بن حمدان الحاتمي مدير عام المديرية العامة للإسكان بمحافظة البريمي أن القيمة المتداولة للنشاط العقاري بمحافظة البريمي بلغت (285) ألف ريال خلال شهر ديسمبر من العام الماضي في حين وصلت الرسوم المحصلة (8150) ريالا بواقع (69) تصرفا قانونيا.
    وأضاف بأنه خلال نفس الفترة تم تسجيل (55) عقدا من عقود البيع بقيمة (269) ألف ريال حيث سجلت عمليات البيع في ولاية البريمي النسبة الأكبر بين ولايات المحافظة حيث بلغت (48) عقداً بقيمة أكثر من (250) ألف ريال تلتها ولاية محضة بعدد (5) عقود ثم ولاية السنينة بعقدين وبلغت عقود الارث عقدا واحدا و(8)عقود في الهبة في حين تم تسجيل (4) عقود في الرهن وفك الرهن.
    وأضاف مدير عام إسكان البريمي بأن عدد قطع الأراضي الجديدة المسجلة لأول مرة بلغت (200) قطعة أرض منها (121) قطعة في ولاية البريمي و (74) قطعة في ولاية محضة و (5) قطع في ولاية السنينة مشيراً إلى أن عدد الملكيات الصادرة خلال نفس الفترة بلغت (275) ملكية موزعة على مختلف ولايات محافظة البريمي حيث تم إصدار (189) ملكية في ولاية البريمي و(79) ملكية في ولاية محضة و(7) ملكيات في ولاية السنينة وبلغ عدد قطع الأراضي السكنية الممنوحة خلال نفس الفترة (443) قطعة أرض.
    وقال راشد الحاتمي بأن عدد المعاملات المنجزة بقسم التخطيط الطبيعي بلغت (98) معاملة منها مسوحات فردية ومسوحات لمخططات ، إضافة إلى معاملات الإسقاط.
    وأنجز قسم نظم المعلومات الجغرافية (18) معاملة إضافة إلى (261) معاملة منجزة بقسم الرسم الهندسي منها تنزيل بيانات مواقع ورسومات مساحية وإسقاط على الخرائط ورسومات توضيحية وأنجز قسم التنفيذ ومتابعة التخطيط (470) معاملة. أما عدد القطع المنجزة في المخططات التفصيلية خلال نفس الفترة فقد بلغ (6) قطع في جيب تخطيطي بمنطقة السلاحية.
    واختتم راشد بن حمدان الحاتمي مدير المديرية العامة للإسكان بمحافظة البريمي أن لجنة شؤون الأراضي بالمحافظة عقدت خلال شهر سبتمبر من العام الماضي اجتماعا واحدا في ولاية السنينة استعرضت فيه (23) قضية وتم معاينة (14) قضية اخرى وتسجيل (19) قضية
     

مشاركة هذه الصفحة