الاخبار اليومية العالمية

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
عمر سليمان نائبا للرئيس المصري وأحمد شفيق رئيسا جديدا للوزراء
Sun, 30 يناير 2011



تضامن عربي مع مصر وشعبها والتأكيد على أمنها واستقرارها - ردود أفعال دولية تدعو لضبط النفس ووقف العنف وتحقيق تطلعات الشعب - القاهرة- «وكالات»: أدى رئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان اليمين الدستورية مساء أمس نائبا لرئيس الجمهورية، في حين عين الرئيس المصري محمد حسني مبارك وزير الطيران الفريق احمد شفيق رئيسا للحكومة حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية وهي المرة الأولى منذ تولي الرئيس مبارك السلطة قبل ثلاثين عاما التي يعين فيها نائبا لرئيس الجمهورية ويأتي التعيين قبل بضعة اشهر من الانتخابات الرئاسية المقرر ان تجرى في سبتمبر المقبل.. ويقوم اللواء عمر سليمان بدور سياسي هام منذ عدة سنوات فهو مسؤول عن جميع ملفات السياسة الخارجية المصرية الحساسة ومن بينها على وجه الخصوص النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي. وكان الرئيس المصري وعد الليلة قبل الماضية بإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية فيما تواصلت تظاهرات المحتجين أمس في وسط القاهرة.
و انتشرت قوات من الجيش المصري وتولت حماية المنشآت الحيوية خضع مطار القاهرة امس لحماية الجيش حيث تمركزت العربات المدرعة و المدافع الخفيفة على جميع مداخل ومخارج المطار للحفاظ و السيطرة على الحالة الأمنيّة و دعا قائد في الجيش المصري المتظاهرين في القاهرة امس للبقاء في منازلهم ليلا وعدم المخاطرة بانتهاك حظر للتجول.
وقدمت الحكومة المصرية بعد ظهر أمس استقالتها بناء على طلب مبارك.واصدر الرئيس المصري قرارا بتعيين الفريق احمد شفيق رئيسا للوزراء خلفا لأحمد نظيف.
ويحظى احمد شفيق (69 عاما) وهو رئيس سابق لسلاح الطيران المصري بالتقدير بشكل عام في الأوساط السياسية المصرية بما في ذلك دوائر المعارضة.
وحسب حصيلة لوكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر طبية قتل 73 شخصا وأصيب الفان على الأقل أمس وأمس الأول في مصر خلال التظاهرات وبحسب هذه المصادر، فان 62 شخصا قتلوا الجمعة من بينهم 35 في القاهرة بينما قتل 11 أمس هم ثلاثة في القاهرة وثلاثة في رفح وخمسة في الاسماعيلية. وبذلك ترتفع حصيلة الضحايا منذ بدء التظاهرات الثلاثاء الماضي إلى 80 شخصا.
وتشكلت أمس لجان شعبية مسلحة بالعصي والقضبان الحديد في العديد من احياء القاهرة لحماية سكانها من تهديد عصابات اللصوص التي تنهب وتخرب المتاجر وتسطو على المنازل مثيرة الفزع في قلوب الاهالي. وتقول ياسمين وهي ام لطفلين تقيم في حي المهندسين بالجيزة «اننا نعيش في ذعر شديد. ونتجمع في غرفة واحدة داخل المنزل. اما الرجال فقد نزلوا جميعا إلى أسفل البناية لحمايتها». وقال تاجر وهو يقف حزينا أمام محله للملابس الذي تعرض للنهب والتخريب «جاء العديد من الشبان الذين يبدو انهم خرجوا لتوهم من السجون».وجرى نهب متجر الأسواق الحرة في شارع جامعة الدول العربية حيث تعرضت أيضا بعض ماكينات الصرف الآلي للتخريب والسرقة واحترقت بناية سكنية.
وقد تعرض متجر كبير لسلسلة كارفور الفرنسية العملاقة على طريق القاهرة الدائري أمس للنهب والتخريب.
ويقع المتجر في مركز تجاري كبير يضم متاجر أخرى في حي المعادي الذي يقطنه العديد من الأجانب المقيمين في القاهرة.
وتمركز عدد من الجنود بمدرعاتهم على الطرق الرئيسية المؤدية إلى المعادي لكن يبدو ان ذلك لم يردع كثيرا اللصوص.
واعلن الجيش المصري مساء أمس اعتقال جماعات من الخارجين على القانون في احياء مصر الجديدة والقاهرة الجديدة ومدينة نصر وأيضا في مدينة السويس.
ومع حطام السيارات المحترقة والمقذوفات التي تملأ الشوارع والدخان الكثيف المنبعث من مقر الحزب الحاكم بدت القاهرة أمس ساحة معركة حقيقية.وبدا منظر حي المهندسين كئيبا مع مشهد عشرات المتاجر المحطمة الواجهات والتي تعرضت للنهب والتخريب. ويقول احد السكان اسفا «اتى العديد من الشبان خلال الليل ودمروا كل شيء. كانوا يبدون مثل السكارى».
ويقول مالك محل ملابس «لا وجود للشرطة واللصوص هربوا من السجون. لم ار مثل ذلك في حياتي».
واعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية زاهي حواس أمس ان عددا من عناصر الشغب تمكنت من التسلل إلى المتحف المصري في ميدان التحرير في الوسط التجاري للقاهرة حيث تمكنت من سرقة بعض القطع الاثرية. وقال حواس في تصريح للتلفزيون المصري ان «عناصر الشغب استغلت ستار الدخان الكثيف الذي كان متصاعدا من مبنى مركز قيادة الحزب الوطني للتسلل إلى المتحف من الجهة الغربية فقاموا بكسر عدد من خزائن العرض واستولوا على تماثيل وبعض اجزاء من مومياوات مساء أمس الأول.
وأضاف حواس ان «الجهات الأمنية استطاعت ان تقبض على الجناة وإعادة الآثار المسروقة بشكل سريع، ويجري الآن تقييم الاضرار التي الحقت بهذه الآثار وكذلك ما لحق من تدمير في المتحف من الجهة التي اقتحمتها هذه العناصر».ويشار إلى أن وزير الثقافة المصري فاروق حسني أكد مساء أمس لوكالة فرانس برس ان «الجيش يحمي المتحف».
وأوردت وكالة انباء رويترز، نسبة إلى مصادر أمنية مصرية، بأن 8 معتقلين بسجن أبو زعبل بشمال القاهرة قد قتلوا زوال امس السبت برصاص قوات الأمن وأن 123 من السجناء الآخرين أصيبوا.. وذلك جراء ما قبل بأنه رد على محاولتهم الهروب من السجن.. وجاء هذا النبأ بعد خبر سابق نسب إلى مصادر أمنية أخرى نقلت أن نحو 1000 شخص فروا من أماكن الاحتجاز بمخافر شرطة مصرية اقتحمها محتجون ونهبوها وأحرقوا أغلبها.
وأكد شهود عيان أن عناصر من وحدات المشاة في الجيش المصري باشرت الانتشار في داخل أحياء العاصمة القاهرة، في مسعى للتصدي لعمليات السلب والنهب المنتشرة على نطاق واسع، والتي يعتقد أنها من تنفيذ عصابات خرجت من الأحياء العشوائية، ومن سجناء فروا خارج السجون، مستغلين حالات الفوضى.
وتوالت ردود الأفعال العالمية حول الأحداث في مصر ودعا قادة عدد من دول العالم السلطات المصرية إلى الاصغاء لمطالب المحتجين وحضوا جميع الاطراف على ضبط النفس.وجددت الولايات المتحدة أمس دعوة «جميع الاطراف» في مصر إلى «ضبط النفس»، على ما اعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي معبرا عن القلق من مخاطر وقوع اعمال عنف وودعا مجددا جميع الاطراف إلى ضبط النفس». من جانبها، دعت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها السلطات المصرية الى «ضمان السلم الأهلي» للتمكن من تحقيق «تطلعات الشعب.
وأعربت موسكو عن «أملها في ان تتحمل السلطات المصرية وكل المجتمع مسؤولياتها وتبذل ما في وسعها لإرساء استقرار الوضع وضمان السلم الأهلي، الأمر الأساسي من اجل التقدم وتحقيق تطلعات الشعب».
واعتبر رئيس الحكومة الفرنسية فرنسوا فيون تعليقا على التظاهرات القائمة في مصر ان «الشعب المصري هو الذي يقرر» وان «اي دولة لا يمكنها أن تأخذ مكان الشعب المصري».وقال فيون في تصريح صحفي أدلى به في مدينة لو مان في غرب فرنسا «لا بد من توقف أعمال العنف ولا يمكن لاحد ان يوافق على سقوط قتلى».ودعا وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيلي «المسؤولين في مصر وقوات الأمن» إلى عدم استخدام العنف ضد «التظاهرات السلمية»، وفق بيان صادر من الوزارة.
وقال الوزير الألماني «ادعو المسؤولين في مصر والقوى الأمنية إلى ادراك مسؤولياتهم لئلا يتدهور الوضع أكثر. ينبغي عدم استخدام أي من أشكال العنف ضد التظاهرات السلمية».
ودعا رئيس الاتحاد الأوروبي هرمان فان رومبوي إلى «وقف العنف واراقة الدماء» في مصر وقال في بيان «ادعو إلى وقف العنف واراقة الدماء والافراج عن جميع الذين اوقفوا او وضعوا قيد الإقامة الجبرية لأسباب سياسية، بمن فيهم الشخصيات السياسية، وبدء تطبيق إصلاحات ضرورية». كما اعرب مسؤول إسرائيلي رفيع عن قلقه ان «الأكثر اثارة للقلق هي الأجواء الملتبسة التي تسود البلد الأكثر نفوذا في الشرق الأوسط».
وشدد في هذا السياق على «العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية البالغة الأهمية» بين إسرائيل ومصر.من جانبه، اعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى عن «قلقه البالغ» للأوضاع المضطربة التي تشهدها مصر داعيا «الجميع» إلى مراعاة المصلحة العليا لمصر. وجاء في بيان اصدره مكتبه ان موسى يشعر بـ»القلق البالغ لتطورات الأوضاع التي شهدتها الساحة المصرية وأسبابها وتداعياتها بالغة الخطورة». واكد العاهل السعودي في اتصال مع الرئيس المصري ادانته «للعبث بأمن واستقرار مصر» من قبل «مندسين باسم حرية التعبير»، مشددا على وقوف المملكة إلى جانب حكومة وشعب مصر، حسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية.كذلك، أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصالا هاتفيا بمبارك مؤكدا له «تضامنه» مع مصر. واورد بيان صادر من مكتب عباس ان «الرئيس محمود عباس اجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري حسني مبارك اكد خلاله تضامنه مع مصر وحرصه على امنها واستقرارها».
وأجرى الزعيم الليبي معمر القذافي اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري ليبحث معه تطور الأوضاع في مصر بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الليبية. ودعت إيران المسؤولين المصريين إلى الامتثال لمطالب المتظاهرين «المطالبين بالعدالة» وتجنب أعمال العنف.
واعرب الاتحاد الافريقي عن «قلقه» من التظاهرات العنيفة ومن الوضع السياسي في مصر، كما قال رئيس مفوضية الاتحاد جان-بينغ في مؤتمر صحفي في اديس ابابا. وأضاف بينج عشية افتتاح القمة السادسة عشرة للاتحاد الافريقي في اديس ابابا ان «مصر تشهد وضعا مقلقا يتعين ان نراقبه».وأعلنت الحكومة البرازيلية انها تتابع باهتمام التظاهرات الشعبية في مصر وتونس واليمن


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
عريقات يعلن تشكيل لجنة تحقيق في تسريب وثائق المفاوضات
Sun, 30 يناير 2011



منظمة التحرير: انسحاب اسرائيل الكامل شرط أساسي لقيام الدولة الفلسطينية
مسؤولون أمميون يطلعون على الأوضاع الصعبة في الأرض المحتلة
رام الله - نيويورك - (وكالات) - اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ، ان لجنة رسمية بدأت التحقيق في تسريب وثائق عن المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية الى قناة الجزيرة.
واعلن عريقات تحمله المسؤولية في حال ثبت ان تسريب الوثائق تم من وحدة المفاوضات التي يديرها، الا انه وصف طريقة تعامل قناة (الجزيرة ) مع هذه الوثائق بأنها «اكبر عملية تحريف وتحريض في التاريخ». وقال عريقات خلال لقاء مع صحفيين وممثلين عن مؤسسات فلسطينية في مكتبه امس :»هناك لجنة فلسطينية عليا تحقق في الموضوع، واذا تم التسريب من وحدة المفاوضات فانه اهمال مني وانا أتحمل المسؤولية في ذلك».
وقال عريقات «ما حصل من تسريب ليس بسيطا، وهو خرق امن قومي».
واضاف عريقات «بدات التحقيق منذ اربعة ايام، واذا جاءت هذه اللجنة وقالت بان الوثائق سربت من دائرة المفاوضات، فان هذه جريمة امن قومي بحق الشعب الفلسطيني، ومن يتحملها هو صائب عريقات لان هذا اهمال مني».
وكان عريقات استقدم فلسطينيين من حملة جنسيات اجنبية للعمل في دائرة المفاوضات التي يديرها، وغالبيتهم يتحدثون الانجليزية بطلاقة. وقال عريقات «الشباب الذين جلبتهم، هم من انظف العقول الفلسطينية واسس مدرسة تفاوضية غير مسبوقة».
ووجهت اتهامات الى موظفين كانوا يعملون في مكتبه، بتسريب هذه المحاضر، ويحملون جنسيات فرنسية،امريكية كندية، وبريطانية، حيث اعلن عريقات انه سيطالب حكومات هؤلاء الموظفين بالتحقيق معهم.
وكانت قناة الجزيرة نشرت خلال الايام الماضية وثائق سرية، عبارة عن محاضر اجتماعات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، وكان لصائب عريقات نصيب الاسد مما ذكرته الجزيرة عما وصفته ب» تنازلات» فلسطينية قدمت اثناء المفاوضات.
الا ان عريقات، وكذلك مسؤولين فلسطينيين آخرين هاجموا قناة الجزيرة بسبب طريقة عرض هذه الوثائق، والتي اظهرت الوفد الفلسطيني بانه قدم تنازلات كبيرة في ما يخص ملفات القدس، اللاجئين، والحدود.
في غضون ذلك اكدت منظمة التحرير الفلسطينية ان انسحاب اسرائيل «الكامل» من الاراضي الفلسطينية المحتلة هو «شرط اساسي» لاقامة دولة فلسطينية ذات سيادة، بحسب وثائق حصلت عليها (فرانس برس).
وجاء هذا الموقف في وثائق رسمية قدمتها منظمة التحرير في يونيو 2010 في اطار المفاوضات مع اسرائيل وسلمها مسؤول فلسطيني كبير (لفرانس برس).
ويأتي الافصاح عنها بعد قيام قناة الجزيرة القطرية بنشر مئات الوثائق السرية المتعلقة بالمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية والتي تتهم المفاوضين الفلسطينيين بتقديم تنازلات كبيرة لاسرائيل، لا سيما في ما يتعلق بالقدس واللاجئين، في محاولة للتوصل الى اتفاق سلام.
واوردت وثيقة قدمها الفلسطينيون الى الجانب الاسرائيلي للتفاوض حول قضايا الأمن ان «انهاء الاحتلال من خلال الانسحاب الكامل من جميع الاراضي الفلسطينية ومن مجالها الجوي ومياهها الاقليمية وعدم بقاء اي تواجد او سيطرة اسرائيلية عليها هو شرط اساسي لاقامة دولة فلسطينية ذات سيادة ولحل النزاع القائم وتعزيز الاستقرار على المستوى الاقليمي».
واقترحت الوثيقة «اطارا للوفاء بالتزامات الفلسطينيين الامنية من خلال وجود قوة امنية قوية تملك ما يناسبها من اسلحة من اجل تنفيذ المهام الملقاة على عاتقها بحسب افضل الممارسات الدولية المتبعة ، وان يلتزموا بتطوير اجهزتهم الامنية بصورة دورية تتواءم مع المهام المطلوبة منهم وبما يفي بالمعايير الدولية».
وطالب الفلسطينيون «بوجود طرف دولي ثالث يتسم بالقوة بحيث يمكن ان يمتد تواجده لامد طويل لمساعدتنا بالوفاء بمتطلباتنا الامنية وخاصة لحماية الحدود وبناء القدرات الامنية وللمساعدة بالترتيبات الانتقالية ما بين مرحلة استكمال الانسحاب العسكري الاسرائيلي ومرحلة تولي المهام الامنية من قبل حكومة دولة فلسطين».
من ناحية اخرى اطلع السفير د. رياض منصور مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، خلال رسائل متطابقة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن (البوسنة والهرسك)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، على الوضع الصعب في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.
وأوضح د. منصور في الرسالة التي بعثها، امس، أن الأوضاع مستمرة في التدهور بسبب سياسات وممارسات إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال غير القانونية، والتدميرية والاستفزازية ضد شعبنا الفلسطيني، من أعمال العنف والإرهاب المستمرة ضد السكان المدنيين الفلسطينيين، وممتلكاتهم من قبل المستوطنين الإسرائيليين من دون عقاب ومساءلة عن جرائمهم.
وأشار إلى ما يقوم به المستوطنين الإسرائيليين ضد أبناء شعبنا في مختلف مناطق الضفة الغربية، من قتل، ونهب أراضي، واعتداء على مواطنين.
وتطرق إلى المظاهرات السلمية غير العنيفة في قرى بلعين ونعلين وبيت ريما في الضفة الغربية التي ينظمها المدنيون الفلسطينيون، ونشطاء السلام الدوليين المدافعين عن حقوق الإنسان، احتجاجا على بناء إسرائيل المستمر وغير الشرعي للجدار والمستوطنات، وقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باطلاق العيارات المطاطية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، عليهم ما أدى إلى إصابة العشرات من المتظاهرين المسالمين.
وقال السفير منصور إنه إضافة إلى أعمال العنف والقتل من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تواصل إسرائيل، بناء وتوسيع المستوطنات غير القانونية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية وحولها، في انتهاك جسيم للقانون الدولي، وفي تحد صارخ للدعوات الدولية لوقف كامل للأنشطة الاستيطانية في الأرض الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967.
وأضاف أن القيادة الفلسطينية ذكرت مرارا وتكرارا أن حملة الاستيطان الإسرائيلية تشكل تهديدا وجوديا لحل الدولتين لتحقيق السلام وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ومبادئ مدريد، بما في ذلك مبدأ الأرض مقابل السلام، ومبادرة السلام العربية وخارطة الطريق للجنة الرباعية.
ولفت إلى أن أكثر من 100 دولة عضو في الأمم المتحدة وقعت على مشروع القرار المعروض حاليا على مجلس الأمن، الذي يرفض حملة الاستيطان الإسرائيلية غير القانونية، ويطالب بالوقف الكامل لها، في حين أعلنت الحكومة الإسرائيلية في 15 يناير موافقتها على بناء أكثر من 1400 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة <جيلو> غير القانونية، التي بنيت على أراض من بيت جالا، وشرفات، وبيت صفافا.
وأوضح في رسالته أن إسرائيل تعمل على تنفيذ خطط توسيع المستوطنات غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة، وقامت الجرافات الإسرائيلية بتجريف أراض زراعية فلسطينية، واقتلعت أشجار الزيتون وكروم العنب والعشرات من أشجار اللوزفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، لغرض توسيع طريق التفافي لليهود فقط لخدمة مستوطنة «دانيال».
وذكر السفير منصور أن السلطة القائمة بالاحتلال تقوم بكافة هذه الأعمال والتدابير في خرق متعمد وخطير للأحكام ذات الصلة من اتفاقية جنيف الرابعة، كما أن بناء المستوطنات وتوسيعها ونقل المستوطنين الإسرائيليين إليها يشكل أيضا انتهاكا مباشرا وخطيرا للعديد من قرارات مجلس الأمن، فضلا عن الالتزامات التي تعهدت بها إسرائيل بموجب خارطة الطريق للجنة الرباعية.
وطالب المجتمع الدولي بتحميل إسرائيل المسؤولية عن هذه الانتهاكات المستمرة والمنتظمة بصفتها القوة القائمة بالاحتلال.
وأكد أن اعتماد مجلس الأمن مشروع القرار المعروض عليه، من شأنه أن يسهم بالتأكيد في هذا الصدد، وفي إرسال الرسالة الصحيحة والقوية إلى الحكومة الإسرائيلية، بأن مثل هذه السياسات والإجراءات غير القانونية مرفوضة من قبل المجتمع الدولي، الرامية إلى زيادة ترسيخ احتلال إسرائيل للأرض الفلسطينية، والحصول على المزيد من الأراضي بالقوة.
وقال «إن الحالة الخطيرة الماثلة أمامنا تتطلب اهتماما عاجلا، واتخاذ إجراءات جادة من جانب المجتمع الدولي، ويجب على مجلس الأمن أن يضطلع بمسؤوليته عن صون السلم والأمن الدوليين، ويجب أن يؤكد من جديد رفضه لأنشطة الاستيطان الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، والمطالبة بالوقف الكامل لها».
وطالب المجتمع الدولي المطالبة بوقف جميع السياسات والممارسات غير القانونية الأخرى، بما فيها تلك التي يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون، التي تهدد الوضع على الأرض وتخرب بجدية إمكانية تحقيق حل الدولتين على أساس حدود ما قبل عام 1967، وتوجيه عواقب وخيمة وحقيقية إذا استمرت إسرائيل في تجاهل الدعوات العالمية المتزايدة في هذا الصدد.
وشدد على أن سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع إسرائيل، يجب أن تنتهي، وأنه قد حان الوقت للمجتمع الدولي أن يؤكد تصميمه على ارغام إسرائيل الامتثال لالتزاماتها من أجل تعزيز مناخ موات حقا للسعي من أجل السلام


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
الحريري: الوساطة السعودية السورية حول المحكمة الدولية منتهية
Sun, 30 يناير 2011



بيروت- «ا ف ب»: أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري أمس ان كل ما تم التداول به خلال الوساطة السعودية السورية التي سبقت سقوط حكومته في 12 يناير، حول المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال والده رفيق الحريري، «اصبح من الماضي» و«خارج التداول».
وقال الحريري، بحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي، «اعلن امام جميع اللبنانيين، ان كل ما يتصل بما سمي س-س (السعودية سوريا)، اصبح من الماضي، ولا وجود له في قاموس سعد الحريري او قاموس تيار المستقبل».واضاف ان «أي بناء على ما قيل وتردد ونشر وجرى تزويره او تحريفه او اقتطاع اجزاء منه، هو في حكم المنتهي وغير الموجود»، مؤكدا ان «ليس هناك من ورقة او بنود تتصل بعمل المحكمة الدولية وعلاقتها بالدولة اللبنانية تمت المصادقة عليها او توقيعها».
وأوضح ان «هناك فرقا كبيرا بين التداول بأفكار معينة وبين التوقيع او المصادقة على هذه الأفكار»، مضيفا «على اي حال، ما جرى تداوله نسحبه من التداول، ويبقى الحال على حاله».
وقال الحريري «سبق ان اعلنا بعيد الاستشارات النيابية (التي اجراها رئيس الجمهورية لتسمية رئيس حكومة جديد) ان ما قبل الاستشارات شيء وما بعد الاستشارات شيء آخر».
وكان الزعيم الدرزي وليد جنبلاط اعلن في 21 يناير ان الحريري وافق خلال الوساطات التي جرت من اجل حل الأزمة المستعصية بين فريقه وفريق حزب الله، على ورقة قطرية تركية مستوحاة من المبادرة السعودية السورية تنص على «الغاء ارتباط لبنان بالمحكمة الدولية من خلال إلغاء بروتوكول التعاون ووقف التمويل اللبناني لها وسحب القضاة اللبنانيين منها».
وقال جنبلاط الذي اعلن يومها انتقاله من موقع وسطي إلى فريق «سوريا والمقاومة»، انه اتفق مع الرئيس السوري بشار الاسد «على تثبيت بنود تلك المبادرة من خلال البيان الوزاري (للحكومة المقبلة) عبر النقاط الآنفة الذكر».


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
مقتل جندي يمني وأربعة جرحى في كمين بمأرب
Sun, 30 يناير 2011




مواجهات بين معارضين وموالين للحكومة
صنعاء - «ا ف ب»:قالت مصادر محلية لوكالة فرانس برس ان جنديا قتل وأصيب أربعة آخرون بجروح في كمين نصبه أمس في مأرب شرق صنعاء مسلحون يعتقد انهم ينتمون لتنظيم القاعدة.واوضحت المصادر ان مسلحين يستقلون سيارة رباعية الدفع أمطروا بالنيران مركبة عسكرية في منطقة العرقين في محافظة مأرب قبل ان يلوذوا بالفرار.
وفي محافظة حضرموت بجنوب شرق اليمن حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في شؤون الإرهاب بالسجن ما بين ثلاث وخمس سنوات على أربعة أشخاص دينوا بالانتماء إلى تنظيم القاعدة والقيام بأعمال اجرامية عام 2004 بحسب ما أفاد مصدر قضائي في المحكمة لوكالة فرانس برس.
من جهة آخرى وقعت أمس مواجهات في صنعاء بين عشرات الصحفيين والناشطين المعارضين وناشطين آخرين مؤيدين لنظام الرئيس علي عبدالله صالح ولكن من دون ان يسفر ذلك عن إصابات، بحسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس. وهاجم شرطيون بثياب مدنية المتظاهرين بحسب الناشطة الإعلامية توكل كرمان التي أكدت أيضا ان عنصرا أمنيا حاول مهاجمتها بخنجر الا ان المتظاهرين منعوه.واكدت كرمان ان التحركات «ستستمر وكانت كرمان اعتقلت الأسبوع الماضي بتهمة التحريض على العنف وعلى إسقاط النظام وافرج عنها الاثنين بضمانة عائلتها.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
سليمان رجل المخابرات المناور
Sun, 30 يناير 2011



القاهرة- «ا ف ب»: يعد اللواء عمر سليمان الذي عين أمس نائبا لرئيس الجمهورية في مصر والذي شغل حتى الآن منصب مدير المخابرات العامة، الرجل الذي يدير منذ سنوات الملفات الحساسة للسياسة الخارجية المصرية وعلى رأسها الملف الفلسطيني-الإسرائيلي.
ويعرف رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان الذي يفضل البقاء في الظل، كيف يحاور ويناور مع إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية نظرا لسعة اطلاعه على هذا الملف.
ورعى سليمان العديد من الاتفاقات بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الأعوام 2001 و2002 و2005، كما لعب دورا هاما في وقف اطلاق النار بين الدولة العبرية وحركة حماس اثر حرب غزة في العام 2008.
ويقول الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات في بلد أوروبي كبير غالبا ما يلتقي سليمان لفرانس برس «ان سليمان واضح ومنظم ويتمتع بالذكاء والمصداقية في جميع الأمور. وبالتالي فانه يحظى باحترام الجميع».
ويضيف «لا يمكن ترشيح سليمان لنيل جائزة نوبل للسلام لكنه يستحق فعلا تسجيل اسمه في كتاب جينيس للأرقام القياسية» نظرا لاتفاقات التهدئة العديدة التي حققها بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ الانتفاضة الثانية.
من الصعب تحديد موقع اللواء سليمان بشكل واضح لكن الأكيد انه ضمن «الحلقة الأقرب» إلى الرئيس حسني مبارك.
ويتابع «زميله» الأوروبي الذي يعرف دواخل العالم العربي جيدا ان سليمان «المنتمي إلى طبقة العسكر يشكل عيون وآذان الرئيس».
وراجت شائعات في مصر قبل اشهر مفادها ان سليمان قد يكون أحد المرشحين لخلافة مبارك في حال غياب فرضية ترشيح جمال النجل الأصغر للرئيس.ولد اللواء سليمان المتوسط القامة والأصلع مع شاربين العام 1934 وسط عائلة ميسورة في قنا، صعيد مصر. وهو يرتدي عادة الزي المدني وليس الزي العسكري.وتولى سليمان رئاسة جهاز المخابرات العامة عام 1991.
وقد انقذ حياة الرئيس مبارك عندما نصحه بان يستقل سيارة مصفحة يأخذها معه إلى اديس ابابا حيث تعرض لمحاولة اغتيال في 22 يونيو 1995 أثناء قمة للدول الافريقية.فقد حاول إرهابيون نصبوا مكمنا في العاصمة الاثيوبية قتل مبارك وسليمان اللذين استطاعا النجاة بفضل السيارة المصفحة، لكن السائق قتل في الهجوم.
ولا ينظر اللواء سليمان إلى الأمور من منظار الكسب الدائم، وخير دليل على ذلك ما حدث في غزة في يونيو 2007 عندما طردت حماس حركة فتح من القطاع الذي كان سليمان أوفد إليه عددا من العاملين معه.



المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
شفيق .. رجل الانجاز
Sun, 30 يناير 2011




القاهرة - «ا ف ب»: يشتهر الفريق احمد شفيق الذي عينه الرئيس المصري حسني مبارك مساء أمس رئيسا للوزراء خلفا لأحمد نظيف بالفاعلية ولا تحوم حوله شبهات بالفساد.ويرى المصريون في التطوير الذي ادخله على مطار القاهرة وعلى شركة مصر للطيران من قبل دليلا على كفاءته وقدرته على الانجاز. ولد احمد شفيق في القاهرة في العام 1941 وتخرج من الكلية الجوية في العام 1961.عمل ملحقا حربيا في إيطاليا بين عامي 1984 و1986 ثم تولى رئاسة أركان القوات الجوية عام 1991 إلى أن عين قائدا للقوات الجوية في ابريل 1996 قبل أن يتولى وزارة الطيران في العام 2002. وكان العديد من المحللين يرشحونه خلال الأشهر الأخيرة لخلافة مبارك في حال حصول فراغ في رئاسة الجمهورية. ويحظى احمد شفيق بالتقدير في شكل عام في الأوساط السياسية المصرية بما في ذلك أوساط المعارضة.


المصدر جردية عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
وفاة شاب فلسطيني برصاص مستوطنين في الضفة
Sun, 30 يناير 2011




زوارق الاحتلال تفتح النيران على قوارب الصيد
الضفة الغربية - غزة- «وكالات»: أعلنت الشرطة الفلسطينية امس وفاة شاب فلسطيني اصيب امس الاول برصاص مستوطنين في الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقالت المصادر نفسها ان يوسف اخليل (17 عاما) توفي منتصف ليل امس الاول متأثرا بجروحه بعدما اطلق علية مستوطنون النار في الخليل جنوب الضفة الغربية.
واوضحت الشرطة ان اخليل اصيب برصاصة في الرأس اطلقها مستوطنون ونقل الى المستشفى الاهلي في الخليل في حالة حرجة. وقد توفي حوالى منتصف ليل امس الاول .
وكان قريبه مراد اخليل اصيب ايضا برصاصة في اليد في المواجهة نفسها مع المستوطنين الذين اقتحموا قرية بيت امر شمال الخليل.
وقالت مصادر من المستوطنين ان الفلسطينيين بدأوا برمي الحجارة واطلاق النار على المستوطنين ما دفع المستوطنين الى اطلاق النار باتجاههم مما ادى الى جرح فلسطينيين اثنين.
وشيع آلاف الفلسطينيين الشاب في قرية بيت امر شمال الخليل ورشقوا بالحجارة برجا عسكريا اسرائيليا قريبا مما دفع الجيش الاسرائيلي الى القاء قنابل غاز ومطاط لتفريق الناس.
وتوفي شاب فلسطيني آخر الخميس الماضي برصاص مستوطنين في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وفي بيان استنكرت الحكومة الفلسطينية مقتل الشابين وحضت المجتمع الدولي على التدخل.
وقال المتحدث غسان الخطيب امس ان «الجريمتين ارتكبتا بدم بارد ومرت من دون تحرك اسرائيلي لمحاسبة القتلة ودون رد فعل دولي قوي يضمن عدم تكرارها وشكلت نهجا دائما تتحمل مسؤوليته الحكومة الاسرائيلية».
وطالب الخطيب المجتمع الدولي «بوضع حد لمسلسل قتل الفلسطينيين العزل الذي يواصل المستوطنون وجيش الاحتلال ارتكابه».
ودان الجيش الاسرائيلي الهجومين، موضحا انه تم حجز مشتبه بهم من المستوطنين للتحقيق معهم.
وقال الجيش «حتى الان تم اعتقال عدد من المستوطنين الاسرائيليين للتحقيق معهم بسبب تورطهم في الاحداث الاخيرة».
ودعا الجيش الاسرائيلي الجانبين الى التزام الهدوء. وقال «سيتم اتخاذ اجراءات ضد العنف من كلا الجانبين».
من ناحية اخرى فتحت زوارق الاحتلال الإسرائيلي امس نيران اسلحتها تجاه قوارب الصيد الفلسطينية قبالة سواحل خان يونس جنوبي قطاع غزة. وقال مصدر فلسطني ان زوارق الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها تجاه قوارب الصيادين قبالة شواطئ خان يونس ما اضطر بعض الصيادين لمغادرة البحر بعد استهداف قواربهم دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
مفجر انتحاري يقتل نائب حاكم قندهار
Sun, 30 يناير 2011




اعتداء يسفر عن 9 قتلى بينهم عائلة من 6 أشخاص
قندهار ـ كابول (افغانستان) «رويترز، ا ف ب»: صرح مسؤولون أفغان بأن مفجرا انتحاريا على دراجة نارية قتل نائب حاكم إقليم قندهار الواقع في جنوب أفغانستان أمس كما اصيب خمسة آخرون على الأقل، كما اعلن حاكم الولاية.
وقال حاكم قندهار توريالاي فيسا ان «نائب الحاكم عبد اللطيف اشنا كان قد غادر لتوه منزله وتوجه إلى مكتبه عندما فجر انتحاري قنبلته قرب سيارته».
وأضاف الحاكم ان احد حراسه الشخصيين وسائقه جرحا وكذلك اثنان من المارة. وأصيب شخص خامس بجروح طفيفة ولم ينقل الى المستشفى.
وأوضح الحاكم «هذا عمل قام به اعداء أفغانستان، حركة طالبان. وهم يقتلون كل من يعمل لمستقبل أفغانستان وإعادة اعمارها».
واعلن متحدث باسم حركة طالبان يوسف احمدي مسؤولية الحركة عن الاعتداء في اتصال مع وكالة فرانس برس.
واكد يوسف احمدي ان «احد مجاهدينا فجر دراجته النارية المفخخة قرب سيارة عبد اللطيف اشنا نائب حاكم قندهار فقتل نائب الحاكم وجرح سائقه وأربعة من حراسه الشخصيين. ولم يسقط ضحايا بين المدنيين».
واكد شرطي كان موجودا في مكان وقوع الانفجار هو عبد الاحمد لوكالة فرانس برس ان انتحاريا على دراجة نارية فجر نفسه لدى خروج اشنا من منزله.
من جهته قال زالماي ايوبي المتحدث باسم الحاكم ان عبد اللطيف اشنا نائب الحاكم قتل عند مغادرته منزله بمدينة قندهار عاصمة اقليم قندهار للتوجه لمقر عمله. وأضاف إن المدنيين الذين أصيبوا في الانفجار نقلوا للمستشفى.
وأكد مسؤول بقوة المعاونة الأمنية الدولية (إيساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي طلب عدم نشر اسمه ان اشنا قتل في هجوم انتحاري. ولم تتوفر اي تفاصيل اخرى.
وادان السفير الأمريكي كارل ايكنبيري الذي يزور قندهار أمس مقتل اشنا ولكنه أضاف ان ذلك لن يقوض جهود هزيمة التمرد.
وقال «فقد نائب المحافظ الرجل العظيم بهذه الصورة انتكاسة. ما رايناه باستمرار ظهور قادة حكوميين افغان يحتشد الناس حولهم في محاولة لإقرار الأمن في هذا الإقليم».
وقندهار هي العاصمة السابقة لنظام طالبان (1996-2001).
وتخوض حركة طالبان منذ اطاحها تحالف دولي تزعمته الولايات المتحدة أواخر 2001، تمردا في أفغانستان ضد الحكومة في كابول والقوات الدولية التي تدعمها.
وصعد آلاف من جنود القوات التي تقودها الولايات المتحدة العمليات ضد المسلحين في المدينة والمناطق الواقعة حولها خلال العام المنصرم.
من جهة أخرى أدّى اعتداء أمس الأول على متجر كبير في كابول إلى القضاء على عائلة أفغانية مؤلفة من الوالدين وابنائهما الأربعة، كما أفاد مقربون من هذه العائلة، فيما ارتفعت الحصيلة إلى تسعة قتلى بعد وفاة جريح في المستشفى، كما أعلنت الشرطة الأفغانية أمس.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال نجيب محمود الاستاذ في كلية العلوم السياسية في جامعة كابول وزميل احد القتلى، «انها مأساة، فقد قتلت عائلة من ستة أفراد في اعتداء أمس الأول».
وأضاف ان «الوالدة، الاستاذة في كلية العلوم السياسية، وزوجها الذي يعمل في وزارة المال، وبناتهما الثلاث البالغات 18 و16 و13 عاما وابنهما البالغ الثالثة من عمره، قد قتلوا في الاعتداء».
وقدم الرئيس الأفغاني حميد كرزاي التعازي إلى النائبة السابقة محبوبة هوققمال والدة الزوج الطبيب ياما مسعود ياما.
وقال الرئيس الأفغاني في بيان «تبلغت بحزن كبير نبأ وفاة ياما مسعود ياما نجل النائبة السابقة محبوبة هوققمال وزوجته وابنائهما الأربعة في الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس الأول في كابول».
وأضاف ان «الدكتور مسعود ياما كان واحدا من الاطباء الشبان في أفغانستان ... وكانت زوجته حميدة برمكي استاذة في الجامعة وناشطة في مجال حقوق الإنسان انصرفت بكل قواها الى خدمة الشبيبة في أفغانستان».
وكانت حميدة برمكي عضوة في اللجنة الافغانية المستقلة لحقوق الإنسان.
وتتولى محبوبة هوققمال التدريس أيضا في كلية العلوم السياسية.
وهي أيضا واحدا من الأعضاء السبعة في لجنة مراقبة الدستور التي انشأها في 2010 الرئيس حميد كرزاي لتقديم المشورة إلى الإدارات والمؤسسات التشريعية والقانونية على صعيد دولة القانون. واعلن المكتب الإعلامي للشرطة أمس لوكالة فرانس برس ان حصيلة القتلى الثمانية التي أعلنت البارحة قد ارتفعت إلى تسعة قتلى بعد وفاة جريح هو أحد أفراد العائلة، في المستشفى.
ولم تعرف أمس هويات وجنسيات الأجانب الثلاثة الذين قتلوا أيضا في الاعتداء الانتحاري على المتجر الكبير الذي يؤمه الأجانب خصوصا في وسط كابول.
وكان انتحاري فجر نفسه أمس الأول في متجر فاينست الواقع قرب مستديرة مكتظة في حي وزير اكبر خان القريب من عدد كبير من السفارات الأجنبية، وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الاعتداء.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
مقتل 8 أشخاص بتفجير انتحاري في باكستان
Sun, 30 يناير 2011




استهداف مسؤولا كبيرا من الشرطة بكويتا
إسلام أباد ـ كويتا «د ب أ، ا ف ب»: ذكر مسؤولون من الحكومة الباكستانية أن انتحاريا فجر شاحنته المفخخة في نفق بالمنطقة الشماليّة الغربية من باكستان أمس، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح.
وأسفر التفجير، الذي وقع بعد منتصف ليلة أمس مباشرة، عن تدمير نفق كوهات، الذي يربط بين مدينتي بيشاور وكوهات شمال غربي باكستان، مما دفع السلطات إلى إغلاقه أمام حركة المرور
وقال خالد خان عمر زائي، المسؤول الإداري البارز في كوهات، لوكالة الأنباء الألمانيّة (د.ب.أ) خلال اتصال هاتفي إن الشاحنة كانت معبأة بما يقرب من 500 كيلوجرام من المتفجرات، واصطدم الانتحاري بها في الجدار الداخلي للنفق.
وفي أعقاب الانفجار، اندلعت النيران في ناقلة نفط خارج النفق، لتنفجر بعد دقائق، مما تسبب في تدمير العديد من المركبات
وقال مسؤولون في مستشفيين بمدينتي كوهات وبيشاور إنهم استقبلوا ثماني جثث و14 شخصا مصابين بجروح خطيرة. خلال الاعوام الثلاثة الماضية.
وأوضح عمر زائي انه جاري بذل الجهود حاليا لاستعادة الحركة في النفق، غير انّه لم يتضح بعد موعد افتتاحه، مشيرا الى أن وسائل النقل تستخدم طريقا بديلا.
وبحسب قوات الامن، فان الاعتداء كان يرمي الى إلحاق اضرار بالنفق ى الذي بناه يابانيون ولم يتم افتتاحه امام حركة المرور على مدار الساعة الا مؤخرا. وقبل ذلك، كان يمنع على السيارات المرور في هذا النفق الا في اوقات النهار خشية وقوع اعتداءات.
وأضاف شهيد الله ان شاحنة صهريج محملة بالوقود ومفخخة ايضا اقتحمت حاجز تفتيش تابع للجيش وحرس الحدود خارج النفق.
وأوضح ان «حاجز التفتيش لم يكن فيه جنود الا ان اربعة مدنيين بينهم امرأتان كانوا على متن حافلة صغيرة وراء الصهريج قتلوا وجرح 14 اخرين».
واكد متحدث باسم الشرطة وقوع الاعتداءين وحصيلة الضحايا، مشيرا الى ان 500 كجم من المتفجرات على الاقل كانت على متن الشاحنة التي انفجرت في النفق.
وقامت قوات الامن باقفال هذا النفق امام حركة المرور.
من جهة أخرى أصيب عشرة اشخاص بينهم اربعة رجال شرطة أمس في انفجار سيارة مفخخة كانت تستهدف مسؤولا كبيرا في الشرطة الباكستانية لم يصب في كويتا (جنوب غرب باكستان) وفق ما اعلنت الشرطة. وقال الشرطي حميد شاكيل لفرانس برس ان القنبلة التي وضعت داخل سيارة انفجرت لدى مرور سيارة للشرطة كانت تقل المسؤول في وسط عاصمة ولاية بلوشستان. واضاف «اصيب على الاقل عشرة اشخاص هم اربعة رجال شرطة وستة عابرين في هذا الاعتداء الذي كان يستهدف (المسؤول في الشرطة) شابان علي»، مؤكدا ان الاخير «بخير». وأكد مسؤولون امنيون باكستانيون وقوع الاعتداء.
وتشهد ولاية بلوشستان كما بقية انحاء افغانستان هجمات يشنها متمردو طالبان المتحالفون مع القاعدة. وهذه الولاية الغنية بالغاز تشهد ايضا تمردا انفصاليا.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
إصابة مواطن سقط عليه سقف حالة منزله في رأس الخيمة
المصدر: مصباح أمين ــ رأس الخيمة التاريخ: 30 يناير 2011


أصيب المواطن (ع.ر ـ 25 عاماً) من سكان شعبية راشد بمنطقة الحيل في إمارة رأس الخيمة، الأسبوع الماضي في كتفه ويده اليسرى اثر سقوط سقف الصالة عليه وهو نائم.

وقال المصاب لـ«الإمارات اليوم» إن الحادثة وقعت عندما سمعت شقيقته سقوط أجزاء من السقف على البطانة الخشبية التي تغطي كامل سقف المنزل، وإنها أخرجت على الفور أخاها المصاب وطفلته التي كانت تلعب في الصالة، بشكل سريع.

وأشار إلى أنه فور استيقاظه بدأ السقفان الإسمنتي والخشبي يتساقطان عليه، ما دفعه إلى وضع يده على وجهه حتى لا تسقط أجزاء من السقف على رأسه، ما أدى إلى إصابته في كتفه ويده اليسرى بإصابات بسيطة.

وأضاف والده ويدعى (ر.ر ـ 64 عاماً) أنه يوجد في المنزل 12 فرداً يسكنون فيه، إضافة إلى اثنين من أبنائه المتزوجين، وتابع أن المنزل قديم منذ أكثر من 30 عاماً، وأن أسقف جميع الغرف تساقطت بشكل تدريجي.

وأوضح أنه تم إجراء صيانة وإعادة ترميم للمنزل أربع مرات في السنة، وأنه قام بتركيب أسقف خشبية لحمايتهم من سقوط الأسقف الإسمنتية على رؤوسهم، مضيفاً أنه دفع مبالغ مالية كبيرة في ترميم المنزل، لكن من دون جدوى.

وذكر أن راتبه التقاعدي 6000 درهم، ولا يستطيع تحمل كل مصروفات الصيانة التي يحتاج إليها المنزل سنوياً، وتابع أنه تقدم إلى برنامج الشيخ زايد للإسكان للحصول على منحة سكنية قبل نحو أربع سنوات، وأنه لم يتلق أي ردود تتعلق بموضوع المنحة السكنية.

وأوضح أنه يخشى على أفراد أسرته من التعرض للإصابات البليغة في حال سقط سقف المنزل بشكل قوي عليهم أثناء فترة النوم، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يسقط سقف المنزل على أحد أفراد أسرته إلا أنه لم يصب احد بأذى.

وشرح أن عملية ترميم المنزل تكلف 6000 درهم عن كل غرفة، موضحاً أن أبناءه باتوا ينامون في المجلس مع أطفالهم هروباً من سقوط سقف المنزل عليهم.

وأشار إلى أنه فكر في استئجار منزل في إحدى مناطق الإمارة إلا أن ارتفاع سعر العقارات ومحدودية راتب التقاعد منعاه من الاستئجار، مضيفاً أنه يأمل في يقوم برنامج زايد للإسكان بوضع أسرته على سلم الأولويات بهدف الحصول على منزل جديدة والخروج من المنزل المتهالك قبل سقوطه بشكل كامل على أفراد أسرته.


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
انتحلوا صفة رجال شرطة.. وتضم طلبة مدارس
ضبط عصابة تخصّصت في سرقة وتهريب مركبات بالعين
المصدر: العين ــ الإمارات اليوم التاريخ: 30 يناير 2011


ضبطت شرطة العين عصابة دولية متخصصة في سرقة الشاحنات والمركبات الخفيفة على الطرقات؛ تضم 20 شحصاً من جنسيات دول عربية وآسيوية، بينهم طلاب مدارس، حاولت تباعاً سرقة 18 شاحنة ومركبة (14 شاحنة وأربع مركبات خفيفة)، وتهريبها وبيعها خارج الدولة، بالتعاون مع شركاء خارجيين حوّلوا لأفراد العصابة داخل الدولة أكثر من 900 ألف درهم، نظير تنفيذ عملياتهم.

وأوضح مدير مديرية شرطة العين في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، العميد حمد عجلان العميمي، أن الواقعة تعود تفاصيلها إلى تزامن ورود بلاغات عدّة من أشخاص من جنسيات دول آسيوية إلى عدد من مراكز الشرطة التابعة للمديرية؛ تفيد بسرقة شاحنات ومركبات خفيفة كانوا يسوقونها في مناطق مختلفة في مدينة العين.

وأضاف انه ورد في تلك البلاغات، انتحال المتهمين صفة عناصر الشرطة، اذ أوهموا الضحايا، بلغة واثقة، أن الشاحنات والمركبات خالفت قانون السير والمرور، وهو بحسب القانون يعد مخالفة ويجب حجزها. وذكر العميمي أنه تمّ على الفور تشكيل فريق عمل من قسم التحريات والمباحث الجنائية لمتابعة القضية والتحرّي عن الشاحنات والمركبات المسروقة والمتورطين؛ مشيرا إلى انه بالتحقيق مع العصابة، ومواجهة أفرادها بالأدلة، توالت اعترافاتهم بتورطهم في السرقات مستخدمين أسلوباً واحداً، إذ تبين انهم كانوا يتوجهون بالمركبات المسروقة إلى مناطق أخرى في الدولة؛ تمهيداً لتهريبها إلى دول مجاورة، بناءً على اتفاق مسبق مع بقية أعضاء العصابة خارج الدولة.

وحذر مدير مديرية شرطة العين، سائقي المركبات من تسليم مركباتهم لأي شخص يدعي أنه عنصر شرطة، وأنه سيتم حجزها بسبب مخالفتها القانون المروري، إذ يتم حجز المركبات المخالفة، وفق ضوابط واضحة وشفافة، لاسيما أن أفراد هذه العصابة كانوا يسرقون وهم يلبسون الزي المدني، ولم يحرروا مخالفات أو استخدموا دوريات شرطية، وإنما مركبة مؤجرة، مؤكداً ضرورة التعاون مع الشرطة وسرعة الإبلاغ عن أية حوادث أو سرقات؛ لأهمية عنصر الوقت في مكافحة الجريمة.


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
طفل يحاضر في جمعية الصحافيين
المصدر: أبوظبي ــ الإمارات اليوم التاريخ: 30 يناير 2011



تستضيف جمعية الصحافيين في مقرها في أبوظبي غداً، في السابعة مساءً، الطفل لؤي خالد، أصغر كاتب عربي، الذي تم تكريمه من جهات تعليمية وثقافية عدة في الدولة، ليلقي محاضرة بعنوان «المذكرات.. والكتابة للطفل». وقال رئيس جمعية الصحافيين، محمد يوسف، إن استضافة الطفل لؤي تعد محاولة لإيجاد تواصل ثقافي بين الأجيال بشكل يعبر عن دور الإمارات الثقافي البارز.

ويطرح لؤي خالد من خلال محاضرته مسألة كتابة المذكرات في عالم اليوم من خلال قراءته بعض النصوص الإنجليزية الحديثة.


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
«مخلفات كيماوية» تحرق طفلين في دبا الفجيرة
المصدر: وضحة الذخيري ــ الفجيرة التاريخ: 30 يناير 2011




تحولت رحلة عائلية للاستمتاع بأجواء الشتاء الماطرة، مساء أول من أمس، إلى مأساة، بعد إصابة طفلين منها، هما خليفة علي اليماحي (11 سنة) وابن خاله جاسم علي اليماحي (12 سنة) بحروق بليغة ناتجة عن سقوطهما في حفرة تحوي مواد كيماوية حارقة للنفايات ولمخلفات المصانع، في إحدى المناطق الجبلية في دبا الفجيرة.

وقال والد خليفة لـ«الإمارات اليوم» إن وضع الطفلين اللذين يرقدان في مستشفى الوصل في دبي، بعد نقلهما إليه من مستشفى دبا الفجيرة «صعب جداً، وخطير، إذ أصيب خليفة بحروق بنسبة 60٪ وجاسم بنسبة 40٪ من جسديهما» وفقاً لتقارير طبية.

وعن يوم الحادث، قال إن العائلة كانت موجودة في عزبته، ثم خرجت للتنزه ورؤية الأودية والجبال. وفي هذه الأثناء، نزل خليفة من السيارة وتبعه ابن خاله جاسم للعب بعدما أغرتهما المنطقة الجبلية التي توقفت سيارة العائلة فيها بذلك. ولكن قدم خليفة انزلقت في حفرة تحوي مواد كيماوية حارقة، فلحق به جاسم بسرعة لينقذه، ولكنه أصيب بحروق في ساقيه. وبعد صراخه انتبه والد جاسم إلى سقوط الطفلين فسارع إلى سحبهما منها، ثم نقلهما إلى المستشفى.

وتابع أبو جاسم «ما حدث مصيبة حقيقية، فالمصانع لا رقابة عليها، ودور البلدية غائب، والمنطقة لا توجد عليها لوحات تحذيرية، ولا سياج».

وتحدثت (أم خليفة) وهي تبكي ابنها قائلة إن «جسده احترق بالكامل، ولم يتبق إلا رأسه، وعلاجه سيستغرق ستة أشهر تقريباً، كما قال الأطباء، فالدم لا يصل إلى جسمه، وهو يرقد حالياً في العناية المركزة، في مستشفى الوصل بعدما نقل إليه من مستشفى دبا الفجيرة».

وتابعت «أتمنى من الله أن يشفيهما، لقد خرجنا للنزهة ولرسم البسمة على وجوه أبنائنا ولكن انقلبت فرحتنا إلى هم وحزن».

وتساءلت (أم جاسم) عن سبب غياب اللوحات التحذيرية، أو اللافتات التي كان ينبغي أن توضع في هذه المنطقة، لتحذير الأبناء وذويهم من أي مخاطر محملة، وتابعت «لم لا توجد بوابة لهذه المنطقة الخطرة، أو حراسة على المخلفات الكيمياوية»؟ معتبرة أن ما حدث «كان سببه الإهمال» محملة المسؤولية عما سيصيب الطفلين على الجهة المسؤولة عن المصانع التي ترمي بمخلفاتها من دون أي رقابة».

في المقابل، أكد مصدر في شرطة دبا الفجيرة، رفض ذكر اسمه، أن الطفلين المصابين كانا متجهين برفقة ذويهما للتنزه في منطقة المحرقة، مشيراً إلى أن والديهما يتحملان أكبر قدر من المسؤولية عما حدث لابنيهما»، وأوضح أن «قرار التوجه إلى هذه المنطقة لم يكن في محله، فهي مخصصة لحرق مخلفات المصانع منذ 20 سنة، وبعيدة عن الأماكن السكنية».


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

بدوي آلبريمي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
7,160
الإقامة
البريمي
الفكره شوي صعبه الفكره الثانيه احسن بوأيد
 
أعلى