الاخبار اليومية العالمية

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
ألماني يعترف بتلقي تدريبات في معسكر إرهابي
الاثنين, 24 يناير 2011


برلين: تحقيقات شاملة في قطاعات الجيش -
برلين - وكالات: أعلن كارل تيودور تسو جوتنبرج وزير الدفاع الألماني عن اجراء تحقيقات شاملة في كل قطاعات القوات المسلحة الألمانية. يأتي ذلك في أعقاب تزايد الانتقادات الموجهة للوزير بعد سلسلة من الأحداث التي وقعت في قطاعات من الجيش وأثارت جدلا كبيرا حول أداء جوتنبرج. ومن بين هذه الأحداث كشف النقاب عن حالات فتح لخطابات الجنود الألمان الموجودين في أفغانستان المرسلة إلى ذويهم في ألمانيا والتي قال عنها هلموت كونيجسهاوس المفوض البرلماني لشؤون الجيش إنها تتم "بشكل منهجي".
وثارت انتقادات لوزارة الدفاع بعدم قول الحقيقة بشكل كامل على خلفية مقتل جندي ألماني في أفغانستان في ديسمبر الماضي عن طريق رصاصة خرجت بطريق الخطأ من سلاح زميل له. كما واجه الوزير انتقادات حادة حول واقعة مقتل ضابطة احتياط سقطت من على سارية بارجة التدريب جورش فوك مما أدى إلى نوع من "التمرد والعصيان" بين طاقم التدريب على متن البارجة. وقال كونيجسهاوس إن "خطأ القيادة " في البارجة أدى إلى فقدان الثقة بين طاقم التدريب والطاقم الأساسي للبارجة كما أشار إلى أن الأخير أجبر طاقم التدريب على تسلق سارية البارجة لكن أفراد التدريب الذين "شعروا بالحزن" على وفاة زميلتهم رفضوا تنفيذ ذلك.
وفي تطورلاحق أصدر جوتنبرج أمس الأول أمرا بإعفاء قائد بارجة التدريب جورش فوك التابعة للبحرية الألمانية من مهام منصبه.
كما أمر جوتنبرج بعودة فورية للبارجة الموجودة حاليا في الأرجنتين، إلى ألمانيا.
من جانبه اعترف الجهادي الألماني يانيك نصير في حديث إذاعي أنه كان قد التحق بمعسكر تدريبي تابع لجماعة “العسكر الطيبة” في باكستان قبل أن ينضم إلى الجيش الألماني في فترة لاحقة كجندي متطوع.
وفي مقابلة مع إذاعة جنوب غرب ألمانيا (إس دبليو آر) تناول فيها نصير الحديث عن خروجه من تنظيم القاعدة قال إنه التحق في عام 2003 بمعسكر تابع لجماعة “العسكر الطيبة” في باكستان وهي الجهة التي يعتقد أنها وراء تنفيذ هجمات مومباي العاصمة الاقتصادية للهند في 2008م. وأضاف نصير: أنه التحق بعد ذلك في عام 2007 بالجيش الألماني وعمل كجندي بحرية متطوع على متن الفرقاطة “هيسن” حتى فصل من الخدمة في 2008 قبل إنتهاء مدة تعاقده.
يذكر أن يانيك نصير (23 عاما) هو أبن زوجة الألماني الباكستاني الأصل عليم نصير الذي صدر بحقه العام الماضي حكم بالسجن لمدة ثماني سنوات في قضية تتعلق بالإرهاب.
وكان الإدعاء العام الألماني استعان بيانيك “ كشاهد ملك” في قضية عليم نصير وقضية أخرى عن الإرهاب نظرت أمام المحكمة العليا في كوبلنتس حيث مكنت أقواله من إثبات أن عليم نصير عضو في تنظيم القاعدة أمدها بأموال ومقاتلين وكان على صلة بالدوائر القيادية العليا للتنظيم في باكستان.
وتابع الوزير الألماني في حديثه مع الصحيفة قائلا:كلفت المفتش العام للجيش بإجراء مراجعة في كل قطاعات القوات المسلحة لتبين إلى أي مدى حدثت أمور خلال السنوات الماضية تتعارض مع القوانين الأساسية للجيش"، مضيفا أن من المنتظر أن توضح هذه التحقيقات قريبا الإجراءات التي يجب اتخاذها.



المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
رئيس تونس المؤقت يرفض"مجلس وطني لتأطير الثورة"ويتمسك بالشرعية
24/01/2011


تونس-اش ا: نفى رئيس الجمهورية التونسية المؤقت فؤاد المبزغ موافقته على تكوين ما سمي "مجلس وطني لتأطير الثورة" , مؤكدا التزامه بمقتضيات الدستور وتمسكه بالشرعية. ورأى محللون سياسيون تونسيون أن "التأطير" ينطوي على معان عديدة منها استيعاب ثورة الشعب والقفز عليها. وكانت صحيفة (الشروق) اليومية الخاصة , قد ذكرت أن ثلاثة من أعضاء المجلس التأسيسي لسنة 1955 هم أحمد المستيري وأحمد بن صالح ومصطفى الفيلالي "توجهوا إلى الرئيس المؤقت فؤاد المبزع وقدموا له إعلاما بأنهم كونوا مجلسا وطنيا للثورة يتألف من كل الأحزاب والمنظمات". وأشارت الصحيفة إلى أن المبادرة تقترح "تشكيل حكومة إنقاذ وطني" مع أولوية إعداد الدستور "الجديد" والاستفتاء عليه , ذلك أن عملية الاستفتاء على الدستور تمكن من كسب الوقت ثم تأتي بعدها مرحلة الانتخابات موضحة أنه من ضمن الاقتراحات تعليق العمل بالدستور الحالي.وأضافت أنه "سيتم تقديم المبادرة كتابيا لإعلام الرئاسة بعد المشاورات مع الأحزاب والتيارات السياسية والحقوقية المناضلة في تونس".


المصدر جريدة الزمن
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
أكّد أنهم لا يبالون بالمخالفات المرورية.. وثقافة القيادة الآمنة غائبة عنهم
الزفين: معظم السائقين المتهـوّرين.. مواطنون
المصدر: محمد فودة - دبي التاريخ: 24 يناير 2011



تعتزم الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي إعداد لائحة سوداء بأرقام السيارات التي اعتاد أصحابها القيادة بطريقة متهورة، خلال الأعوام الأخيرة، ووضعها تحت المجهر، حتى يتم رصدها في الطرق ومتابعة مخالفاتها واتخاذ إجراءات رادعة ضد سائقيها، لما يمثلونه من خطورة على حياتهم وسلامة الآخرين.

وقال مدير الإدارة اللواء مهندس محمد سيف الزفين، إن معظم الأشخاص الذين يقودون بطريقة عدوانية من المواطنين، عازياً ذلك إلى أسباب منها عدم احترام قوانين السير والمرور، ولا مبالاتهم ـ خصوصا فئة الشباب ـ بقيمة المخالفات المرورية، رغم تشديدها ومضاعفتها، لافتا إلى أن «نحو 3600 شخص قادوا سياراتهم على طرق دبي بسرعة تزيد على 200 كيلومتر في الساعة خلال العام الماضي».

واحتلت دبي مرتبة جيدة في قائمة الدول الأكثر انخفاضاً في معدلات الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية، خلال العام الماضي، إذ سجلت ثماني حالات وفاة لكل 100 ألف من السكان، متقدمة على دول مثل الولايات المتحدة التي سجلت 11 حالة وفاة لكل 100 ألف، وإسبانيا 11 حالة وفاة وأستراليا 13.8حالة.

وتفصيلا قال اللواء محمد سيف الزفين، إن مؤشر وفيات المواطنين لايزال مثيراً للقلق، إذ توفي 21 مواطنا، خلال العام الماضي، مقارنة بـ22 حالة، خلال عام ،2009 بانخفاض حالة واحدة فقط، على الرغم من أن عدد وفيات الحوادث المرورية انخفض إجماليا بنحو 72 وفاة، خلال العام الماضي، وظهر الانخفاض بشكل ملحوظ في أعداد المتوفين من الجنسيات الأخرى، خصوصا الهنود والباكستانيين.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»، أن معظم حوادث المواطنين تقع بسبب سوء قيادة السيارة، نتيجة السرعة الزائدة، أو القيادة بتهور، والانحراف المفاجئ والتجاوز بطريقة خطرة، معتبرا أن من الصعوبة السيطرة على مثل هذه الحوادث أو ردع أصحابها.

فيما يقع معظم حوادث الجنسيات الأخرى التي تتصدر القائمة، مثل الهنود والباكستانيين بسبب الدهس، وهذا يمكن السيطرة عليه من خلال زيادة معابر المشاة أو إطلاق حملات توعية، ورصد المشاة المخالفين، وتكثيف الدوريات في المناطق التي تزيد فيها هذه الحوادث.

واعتبر الزفين أن ثقافة القيادة الآمنة تغيب لدى كثير من السائقين الإماراتيين، خصوصاً من فئة الشباب، مشيراً إلى أن «هذه الحقيقة تواجه رفضا من جانب بعض الأشخاص لكنها لا تعكس أي نوع من التحامل، لأنها من واقع الأرقام والإحصاءات». لافتا إلى أن كثيراً من ضحايا الحوادث التي وقعت في الدولة، منذ بداية العام، من المواطنين ومعظمها ناتج عن القيادة العدوانية.

وأوضح أن «قانون المرور أسهم بشكل واضح في خفض مؤشر وفيات الحوادث المرورية في دبي، بنسبة تزيد على 32٪، نظرا لتشديد قيمة الغرامات والمخالفات، لكن هذه النتيجة لم تنعكس على المواطنين إلا إذا اعتبرنا أن ثبات مؤشر وفيات الإماراتيين أو الانخفاض الضئيل الذي طرأ عليها شيء إيجابي».

قيمة المخالفات

لفت الزفين إلى أن قدرة المواطن على سداد قيمة المخالفات تزرع لديه نوعا من اللامبالاة. مشيرا إلى أن كثيرا منهم يدفع آلاف الدراهم بسبب مخالفات يرتكبها غير مبال بذلك، بل إن منهم من يترك سيارته محجوزة، ويتكاسل عن استعادتها، لقدرته على شراء سيارة أخرى، أو امتلاكه سيارات عدة، موضحا أن هؤلاء لا يدركون الجانب الآخر من قيادتهم العدوانية، وهو الخطورة التي يسببونها على الطريق.

وتابع أن فئة كبيرة من السائقين المواطنين المتسببين في حوادث بليغة، يفتقدون الوعي المروري ولا يحترمون الطريق أثناء القيادة. مشيرا إلى هناك حوادث تقع أثناء الليل، حين يكون الطريق خاليا، وتقل نسبة الخطورة عليه، ومع ذلك يسرع السائق بطريقة غير مقبولة، ما يجعله عرضة لفقدان السيطرة على سيارته.

وأكد أن الحل في علاج هذه المشكلة، هو تغير المفهوم لدى المواطن، وإدراكه أن حياته تهم الدولة، وتهوره ينعكس على الآخرين. مشيرا إلى أن «امتلاك كثير منهم سيارات سريعة، يدفعهم أحيانا إلى القيادة بتهور، لكنه لا يعرف أن سيارته نفسها تكرهه على هذه القيادة».

وقال الزفين إن الأسرة تتحمل مسؤولية في حماية ابنها المواطن، وذلك بتقويم سلوكياته وتنبيهه إلى أن القيادة العدوانية تصرف غير مقبول ويمثل خطورة كبيرة عليه وعلى الآخرين، لافتا إلى أن كثيراً من الآباء يتسببون دون وعي منهم في تعرض أبنائهم لحوادث، بسبب قيام الأب بسداد مخالفات ابنه أو تجاهل سلوكه العدواني في القيادة.

وأضاف «أن أباً مواطناً زاره الأسبوع الماضي، لسداد قيمة مخالفات ابنه التي وصلت إلى 18 ألف درهم، معظمها سرعة زائدة وقيادة بتهور، فنصحته بعدم التهاون مع الابن وإلزامه بتحمل قيمة مخالفاته، حتى يرتدع، وطلبت منه اصطحابه إلى قسم إصابات الحوادث في مستشفى دبي، حتى يدرك عواقب القيادة العدوانية.

وتضمن المؤشر المروري لعام 2010 أرقاما لافتة للغاية، إذ انخفض عدد الوفيات بمعدل 72 حالة وبنسبة تزيد على 32٪، إذ توفي 153 شخصاً مقابل 225 حالة في .2009

وسجلت الإدارة العامة للمرور 330 حادث دهس خلال عام ،2010 أسفرت عن وفاة 43 شخصا، وإصابة 339 شخصا، من بينهم 280 ذكرا و59 أنثى، وتصدر شارع الإمارات قائمة أكثر الشوارع خطورة بواقع 23 حالة وفاة، من بينها أربع حالات ناتجة عن حوادث دهس.

واعتبر الزفين أن عمر السائق ليست له علاقة لافتة بمؤشر الحوادث، إذ تصدر السائقون الذين تراوح أعمارهم بين27 و35 قائمة المتوفين، حسب السن بواقع 51 حالة وفاة. مؤكدا أنه لايزال متمسكا برأيه في خفض سن الحصول على رخصة إلى 17 عاما، مع وضع قيود على المتقدم للرخصة، وذلك لتفادي قيادة شباب المواطنين مركباتهم من دون رخصة.

سيارات محفزة

حول السيارات الأكثر تسببا أو تعرضا للحوادث، قال الزفين: إن علاقة نوع السيارة بالحادث لا تزيد على 3٪ فقط. موضحا أن السيارة في النهاية لا تسير وحدها، ولكن لها مقود يتحكم فيه شخص. لافتا إلى أن السيارات السريعة تحفز صاحبها أحيانا على القيادة بتهور.

وأضاف أن هناك دون شك سيارات أكثر أمانا من غيرها، لكن تبقى القيادة هي المعيار الأول في الحوادث أو القيادة الآمنة، منبها إلى ضرورة أن يعي الشخص إمكانات سيارته فإذا كان يقود مثلا سيارة رباعية الدفع فيجب عليه أن يأخذ حذره عند المنعطفات، لأنها تكون عرضة للتدهور أكثر من غيرها.

وأشار إلى أن كثيرا من سائقي السيارات لا يدركون أهمية حزام الأمان ويتهاونون في مسألة شده أثناء القيادة، لافتا إلى أن الأشخاص الذين تعرضوا لحادث هم الذين يعرفون أهميته، لأنه يحمي الشخص بنسبة كبيرة، ويقلل من آثار الحوادث. موضحا أن معظم الأشخاص يموتون بسبب انقطاع الحبل الشوكي، حين تتعرض السيارة للصدم من الخلف، وتظهر أهمية الحزام في هذه الحالات.

وحول خطط الإدارة في تقليل مؤشرات الوفاة، خلال العام الجاري، قال الزفين إن «مرور دبي» تعتزم إعداد ما يمكن وصفه بقائمة سوداء بأرقام السيارات الأكثر ارتكابا للمخالفات، خصوصا المتعلقة بالقيادة العدوانية وتسجيلها لدى الدوريات المرورية، حتى تتم متابعتها في الطرق وفي حالة رصدها أثناء قيادتها بتهور يتم إيقافها واتخاذ إجراء إداري مباشر ضد صاحبها، سواء بحجز السيارة أو بسحب الرخصة.

وأضاف أن هذه الخطة تأتي في إطار حملات مرور دبي ضد القيادة العدوانية، موضحا أن وضع هذه السيارات «تحت المجهر»، سيسهم في تقليل خطورتها على الطرق، خصوصا الخارجية، لأنها تمثل خطرا محتملا في الشارع، لافتا إلى أنه سيتم كذلك متابعة مخالفات تلك السيارات من خلال النظام المروري، حتى تتأكد الإدارة من مدى التزام أصحابها بعدم تكرار مخالفاتهم.

وتابع الزفين أن الإدارة العامة للمرور تواصل سعيها، خلال العام الجاري، لتطبيق استراتيجية شرطة دبي لخفض مؤشر الوفيات المرورية، متوقعا انخفاض مؤشر الوفيات إلى ست حالات لكل 100 ألف من السكان في عام ،2011 وذلك من خلال التنسيق مع الجهات ذات الصلة وإطلاق حملات مرورية جديدة».


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي

آسيوي خطط لاستخدامها في الشعوذة
ضبط «طلاسم سحرية» في مطار أبوظبي
المصدر: أبوظبي ــ الإمارات اليوم التاريخ: 24 يناير 2011


أحبطت شرطة أبوظبي، بالتعاون مع جمارك مطار أبوظبي الدولي، محاولة تهريب أشكال مختلفة من الطلاسم والكتابات وخواتم وخيوط وبخور، تستخدم في اعمال سحر وشعوذة، حيث وجدت هذه المضبوطات مع شخص من جنسية دولة آسيوية، كان يخطط لإدخالها إلى مدينة أبوظبي.

وأوضح رئيس قسم الجريمة المنظمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، أن القسم استقبل الواقعة بعد أن ضبط مسؤولو تنفيذ القانون، المتهم (ب. ح. ل - 47 سنة)، أثناء قدومه بتأشيرة عمل عبر مطار أبوظبي.

وقال إن مسؤولي المطار اشتبهوا في الراكب وقاموا بتفتيش أمتعته، وعثروا معه على قطع من الكتابات «طلاسم»؛ معظمها بلغات غير مفهومة، وأدوات مشبوهة، يتم استخدامها في اعمال السحر والشعوذة.

وشرح بورشيد أن تلك الأدوات عبارة عن ماء وأقلام وأحبار ملوّنة، وخواتم معدنية، وإبر بلاستيكية وأخرى حديدية، وقصاصات ورقية تحتوي على طلاسم، وخيوط من قماش، بخور وعطور وغيرها من الأعشاب والزيوت، وصحون وعبوات وعلب زجاجية وبلاستيكية، منها ما يحتوي على مواد سائلة.

وأفاد المتهم أن المواد التي في حوزته، عبارة عن ماء الزعفران، الذي يستعمل لعلاج وإبطال مفعول السحر، حسب زعمه.

وقال بورشيد نقلاً عن المشتبه فيه، إنه «يعمل في هذه المهنة في وطنه منذ 30 سنة، نظير تحصّله على مبالغ زهيدة ومساعدة المحتاجين، وأنه لأول مرة تطأ قدماه أرض الإمارات»، مبرراً ما وُجد معه من مضبوطات بنسيانها في أمتعته نتيجة استعجاله السفر.

وأشار رئيس قسم الجريمة المنظمة في شرطة أبوظبي، إلى أنه تمت إحالة المتهم والمضبوطات المصادرة إلى النيابة.

وطالب أفراد المجتمع بالابتعاد عن الشبهات، وعدم الوقوع في شرك هؤلاء الأشخاص الذين يدّعون حل المشكلات، بوسائل توهم الآخرين بأنهم قادرون على ذلك؛ من خلال فك طلاسم السحر والشعوذة، داعياً إلى تعاون الجمهور مع الشرطة بالإبلاغ عنهم لحماية المجتمع.


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
سرقت 22 مركبة مستأجرة ومرهونة للبنوك
القبض على عصابة تهريب سيارات في الشارقة
المصدر: محمد جرادات - الشارقة التاريخ: 24 يناير 2011



ألقت شرطة الشارقة على أفراد من عصابة متهمين بسرقة السيارات وتهريبها إلى خارج الدولة، إذ تمكنوا من تهريب أكثر من 22 مركبة مختلفة بعد سرقتها من مكاتب تأجير السيارات وشراء أخرى مرهونة للبنوك بأسعار تقل عن أسعارها الحقيقية.

وقال بيان لشرطة الشارقة إن أفراد العصابة كانوا يستأجرون السيارات من مكاتب التأجير، ثم يتم تهريبها إلى خارج الدولة، وبعضهم كان يشتري السيارة عن طريق البنك ويبيعها لأفراد العصابة بأسعار بأقل من سعرها الحقيقي، ثم يبلغون عن اختفائها ويحصلون على قيمتها من شركات التأمين.

وكانت شرطة الشارقة تلقت بلاغاً من أحد مكاتب تأجير السيارات في الشارقة، يفيد بتأجير امرأة من الجنسية الروسية سيارة من نوع «هيونداي سوناتا» من المكتب، بعد أن تركت لديهم جواز سفرها وتأشيرة زيارة ضماناً، إلا أنها لم تراجعهم، إذ اكتشف صاحب المكتب أن السيارة متوقفة بأحد موانئ الدولة، وقد تم إعدادها للتصدير بأوراق تصدير مزورة، ومن خلال البحث والتحري، تبين أن شخصاً يدعى (أ.أ.ح) من الجنسية الباكستانية، ويعمل سائق شاحنة لنقل المركبات، هو الذي أوصل السيارة المذكورة، مع سيارة أخرى من نوع «نيسان باثفايندر» من دون لوحات أرقام، وترك السيارتين في الميناء، حيث تم إعداد كمين للمذكور وتم ضبطه بإحدى الإمارات المجاورة.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية تم تفتيش سكن المتهم، حيث تم العثور على عدد كبير من لوحات أرقام المركبات، وشهادات ملكية المركبات التي تبين أن معظمها سيارات مرهونة لدى البنوك، ومسجلة بأسماء أشخاص من مختلف الجنسيات، وبعضها يعود إلى عدد من مكاتب تأجير سيارات، وتوجد بلاغات بشأنها لدى شرطة الشارقة.

وبالتزامن مع ذلك، تمكنت أجهزة البحث الجنائي من تحديد هوية المرأة التي استأجرت السيارة المبلغ عنها من قبل مكتب تأجير السيارات، بعد أن شككوا في صحة جواز السفر والأوراق التي أودعتها لدى المكـتب، وبالبحـث والتحري تمكن فريق من رجال البحث الجنائي من القبض على المرأة المذكورة، التي تدعى (م.تاتيانا) من الجنسية الأوزباكستانية.

وبعد استيفاء الإجراءات القانونية، وبتفتيش مقر سكنها، تم العثور على باروكة شعر مستعار، كانت ترتديها في الصورة المثبتة على جواز السفر وتأشيرة الزيارة التي أودعتها لدى مكتب تأجير السيارات، وأن جواز السفر يعود لامرأة أخرى من الجنسية الروسية، تبين انها خارج الدولة، وبالتدقيق تبين أن المتهمة مخالفة لقانون الإقامة، إذ دخلت الدولة منذ ثمانية أعوام وأصبحت على صلة بالشبكة الإجرامية، وتستخدم جوازات سفر مزورة عدة، وتستأجر السيارات من مكاتب التأجير وتبيعها للعصابة التي تتولى إعداد أوراق تصدير مزورة، وتغيير لوحات أرقام السيارات وتهريبها إلى الخارج.

ومن خلال متابعة التحري مع المتهم الأول، تبين أنه يعمل ضمن شبكة تضم عدداً من الأشخاص داخل الدولة وخارجها، ويديرها شخص يقيم حالياً في إحدى الدول العربية، بعد ان كان مقيماً في الدولة سنوات عدة، وأن شخصاً آخر من الجنسية الباكستانية يدعى (ب.ج.ج) يعمل وسيطاً بين رئيس العصابة المقيم خارج الدولة وأعضاء الشبكة الموجودين الداخل الدولة في سرقة وشراء السيارات المرهونة وتهريبها إلى الخارج.

وتمكنت أجهزة البحث الجنائي من القبض على المتهم.

وتبين من خلال الاعترافات التي أدلى بها المتهمون، أنهم سرقوا واشتروا أكثر من 22 سيارة مرهونة للبنوك من مختلف الأنواع والموديلات، من بينها عدد من حافلات نقل الركاب، وزوروا أوراق التصدير، وتمكنوا من تهريبها إلى الخارج عبر أحد الموانئ في الدولة، وبناءً على اعترافات المتهمين، تم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة في الشارقة.



المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
تنتظر حل مشكلة الرعاية الصحية المنزلية
مواطنون يتبرعون بـ 10 آلاف درهم وراتب مدى الحياة لـ «أم محمد»
المصدر: سوزان العامري ــ دبي التاريخ: 24 يناير 2011


تبرع مواطنون ومواطنات بـ 10 آلاف درهم وراتب مدى الحياة للعجوز «أم محمد»، وعلى الرغم من ذلك لاتزال معاناتها قائمة، إذ إن مشكلة الرعاية الطبية المنزلية لم تحل بعد، خصوصاً أنها أسهمت في تدهور وضعها الصحي، لاسيما أنها تتلقى علاجاً دائماً للسكري وضغط الدم، اللذين يحتاجان إلى متابعة ورقابة.

وتلقت «الإمارات اليوم» اتصالات هاتفية من محسنين يرغبون في تقديم المساعدة المالية والدعم المعنوي للعجوز «أم محمد»، إذ قدّم لها مواطن 10 آلاف درهم لتتمكن من سداد إيجار منزلها وتلبية احتياجاتها من المواد الطبية والعقاقير العلاجية، إضافة إلى ذلك خصصت مجموعة من النساء الإماراتيات 2000 درهم راتباً شهرياً مدى الحياة، فضلاً عن توفير مساعدات عينية.

وتتمنى «أم محمد» أن تُوفر لها رعاية طبية منزلية بما يتوافق مع وضعها الصحي، كونها عاجزة عن الحركة، إضافة إلى تخصيص منزل صحي مناسب، على اعتبار أنها تقطن منزلاً لا تتوافر فيه معايير السلامة والصحة.

وقالت «أم محمد» إنها تلقت اتصالاً هاتفياً بعد نشر قصتها في «الإمارات اليوم»، من دار العجز في عجمان، إذ عرض عليها المسؤولون أن يؤوها في الدار ويوفروا لها الرعاية الطبية اللازمة، إلا أنني رفضت رغبة مني في قضاء ما تبقى من عمري بجانب أسرتي وأحفادي، الذين لم يتخلوا عني أبداً، إلا أن الظروف المعيشية القاسية التي نمر بها حالت دون تمكنهم من توفير الرعاية الطبية لي. وتابعت أنها تلازم الفراش من دون حراك وسط غرفة غير صحية، في منزل متهالك، يحيط بها المرض والفقر والعوز، خصوصاً أنها لا تمتلك سوى راتب الشؤون الاجتماعية أو ما يقدمه لها أصحاب الخير والمحسنون، إضافة إلى أن بناتها لا يعملن، وليس لديهن معيل أو من يتكفل بعلاجها وانتشالها من الفقر.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت الأسبوع الماضي قصة معاناة العجوز «أم محمد» (64 سنة)، وهي أم لستة أبناء جميعهم متزوجون ويعيشون خارج الدولة، عدا اثنتين من بناتها، إحداهما مطلقة ولديها أربعة أبناء، وأخرى منفصلة عن زوجها، يقطنون جميهم المنزل الذي تسكنه، كونها تتقاضى 4400 درهم من وزارة الشؤون الاجتماعية شهرياً، إذ تدفع منه قيمة إيجار المنزل في منطقة الراشدية وتلبي احتياجاتها، وتشكو «أم محمد» الضغط والسكري والشلل النصفي وفقدان البصر.



المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
محاكمة شرطيين في قضايا مخدرات بدبي
المصدر: بشاير المطيري ــ دبي التاريخ: 24 يناير 2011



نظرت محكمة الجنايات في دبي أمس، في قضيتي مخدرات منفصلتين، اتهم فيهما رجلا شرطة إماراتيان، محبوسان على ذمة القضية التي حققت فيهما نيابة المخدرات في الإمارة برئاسة المستشار وليد الفقاعي.

ففي القضية الأولى، اتهم (ص. د)، وهو رقيب أول (24 عاماً)، بحيازة مادة مخدرة (هيروين) بقصد التعاطي، وتعاطي مادة مخدرة ومؤثرات عقلية (مورفين وكودايين). وأفاد القائم بالضبط في تحقيقات النيابة بأن «معلومات وردت إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد بأن إماراتياً يحوز المواد المخدرة ويتعاطاها، وعليه تم استصدار إذن من النيابة العامة بإلقاء القبض على المتهم، وتفتيشه ذاتياً، وتفتيش مقر سكنه ومركبته، علاوة على الحصول على عينة من بوله». وتابع أنه «في يوليو الماضي، تم الانتقال إلى منزل المتهم وشوهد وهو يخرج من باب منزله، فتم إلقاء القبض عليه، وبسؤاله عما إذا كان يحوز مواد مخدرة أو يتعاطاها أخرج من محفظته كمية من مخدر الهيروين ولفافة ورقية بيضاء اللون بها مسحوق بني اللون، وتم العثور على قرص مؤثر عقلي في جيب بنطلونه عند تفتيشه من قبل الشرطي، وعليه تم جلبه إلى الإدارة والتحقيق معه، واعترف بشخص، ذكر اسمه، كان يزوده بالمواد المخدرة». أما القضية الأخرى، فقد اتهم فيها (ع. خ) وهو وكيل أول (28 عاماً) بتعاطي مؤثر عقلي (المادة الفعالة في الحشيش) وتم القبض عليه في أكتوبر الماضي.


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
إصابة مواطن انقلبت شاحنة على مركبته في رأس الخيمة
المصدر: مصباح أمين ــ رأس الخيمة التاريخ: 24 يناير 2011


اصيب المواطن أحمد محمد سعيد الشحي (25 عاماً) من سكان رأس الخيمة، أمس، جراء حادث سقوط شاحنة محملة بمادة القار الخاصة بتشييد الطرقات على مركبته في طريق شارع الرمس، ما أدى إلى إصابته برضوض بسيطة في مختلف أنحاء جسده، نُقل على أثرها إلى مستشفى صقر لتلقي العلاج.

وقال الدكتور ربيع مختار من قسم الحوادث والطوارئ في مستشفى صقر إن حالته الصحية مستقرة، وأن الفحوص الأولية أظهرت سلامة جسده من أي كسور في العظام، وأنه أصيب فقط برضوض متوسطة في الرقبة والكتف واليدين والساقين.

وأوضح أنه تم وضعه تحت الملاحظة الصحية، لمراقبة حالته خلال الساعات المقبلة. وتابع أنه على الرغم من خطورة الحادث فإن المواطن لم يصب بأي أعراض خطرة، وأنه يتنفس ويتكلم بشكل جيد منذ وصوله إلى المستشفى.

من جهته قال رئيس قسم المرور في إدارة المرور والترخيص في شرطة رأس الخيمة العقيد حسن الجيدا، إن الحادث وقع عندما كانت الشاحنة تسير على مسارها الأيمن على طريق شارع الرمس، وكانت تسير خلفها مركبة المواطن من نوع «لكزس»، إضافة إلى مركبة بيضاء اللون كانت تسير خلف مركبة المواطن المصاب.

وأوضح أن صاحب المركبة البيضاء حاول الدخول بشكل مفاجئ أمام الشاحنة، بهدف تجاوز مركبة المواطن من جهة اليمين من خلال الانتقال من المسار الأيسر إلى المسار الأيمن، ما تسبب في ارباك سائق الشاحنة وانحرافه باتجاه اليسار بجانب مركبة المواطن المتضرر.

وأشار إلى أن انحراف الشاحنة أدى إلى انفصال الصندوق الخلفي المجرور والمحمل بكميات كبيرة من مادة القار عن كابينة القيادة، وانقلابها على مركبة المواطن بشكل مباشر.

وأضاف أنه تم توجيه دوريات الشرطة وسيارات الدفاع المدني إلى مكان الحادث فور تلقي البلاغ، وتم استدعاء رافعة وآليات أخرى لرفع صندوق الشاحنة عن المركبة لإنقاذ المواطن.


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
سلطات بن علي صادرت مشروعاً زراعياً للأسرة
شقيقة البوعزيزي: انتفاضتنا اندلعت بسبب رفضنا الإهانة
المصدر: جهاد مصطفى - تونس التاريخ: 24 يناير 2011



أجمعت أسرة مفجر الانتفاضة التونسية الجارية، محمد البوعزيزي، على أنه كان راضياً بحياته ورزقه القليل، ولم يفكر قبل في الانتحار، وأن إقدامه على إشعال نفسه تم رداً على ما تعرض له من السلطات، وقالت ليلى البوعزيزي، إن مبدأ «رفض الإهانة» هو المشعل الحقيقي للانتفاضة التونسية. فقد تمكنت «الإمارات اليوم»، بعد صعوبات، من الوصول لأسرة البوعزيزي، والالتقاء بأسرته في مدينة سيدي بوزيد، لتروي الأخيرة مسيرة حياة الرجل البسيطة، والأبعد ما تكون عن تعاريج السياسة.

اسمه المعروف به في مدينة سيدي بوزيد، هو محمد، واسمه الحقيقي في الأوراق الرسمية هو «طارق ولد محمد الطيب بن محمد بن عمر البوعزيزي»، ولد في يوم 29 مارس عام ،1984 في حي النور الغربي، أحد أحياء مدينة سيدي بوزيد، والده كان يعمل في ليبيا عامل بناء.

تشكل وعي محمد على الواقع البائس لأسرته، فقد توفي والده وهو لم يكمل من عمره السنوات الأربع، وبعد بلوغه ست سنوات، دخل البوعزيزي أولى سنوات دراسته الابتدائية في مدرسة الشيحاوي في مدينة سيدي بوزيد، ونظراً للوضع المالي الصعب للأسرة، اضطر البوعزيزي مع شقيقه الأكبر «سالم»، الذي يكبره بأربع سنوات، للعمل بعد المدرسة في سوق الخضراوات، ويتجولان في أحياء المدينة لبيعها من أجل المساعدة على تحمل أعباء الأسرة المكونة من أربعة أفراد.

وبعد ذلك، تزوج عمه عمار والدته وتدعى «منوبية»، وأنجب المزيد من الأبناء، ليصبح عدد أفراد الأسرة تسعة أفراد، ما يعني المزيد من الأعباء المالية، وعندما وصل وضع الأسرة المالي إلى هذه النقطة الحرجة، كان لزاماً على البوعزيزي أن يترك الدراسة قبل أن يحصل على شهادة الثانوية العامة، ليساعد شقيقه سالم وعمه عمار على توفير المصاريف المنزلية.

بائع خضراوات

وعندما بلغ البوعزيزي 15 عاماً، أنشأ خاله «رضى البوعزيزي» بمساعدة بعض العاطلين عن العمل، مشروعاً زراعياً في بلدة الرقاب، وتمت زراعة 3500 شجرة زيتون، و1500 شجرة لوز، و بدأت الأسرة تعمل في المشروع لمدة عامين، إلى أن جاء أحد رجال الأعمال المقربين من الرئيس بن علي المخلوع، فانتزع منهم الأرض، وألقى بهم مجدداً في غياهب التشرد في شوارع وأزقة المدينة.

عند ذلك لم يجد الشاب البوعزيزي عيباً في العودة إلى بيع الخضار من جديد، فاستدان مبلغاً من المال، واشترى بعض الأخشاب ليصنع عربته التاريخية بيديه ليبيع عليها الخضار في ساحة البلدية، وبذلك أصبح البوعزيزي من أصحاب الأملاك، وعلى الرغم من قلة ما يملكه، وهو مجرد عربة خضار صغيرة، إلا أنه كان راضياً ومقتنعاً بها، لأنها تدرّ عليه من المال ما يمكنه من توفير بعض حاجات أسرته.

في 17 ديسمبر الجاري، قام أحد موظفي البلدية بمنع البوعزيزي من بيع الخضراوات في ساحة البلدية، وتمت مصادرة عربة الخضراوات، وهي ليست المرة الأولى التي يصادر رجال البلدية العربة، إذ عمد موظفو البلدية بين الحين والآخر إلى الاستيلاء على العربة، ما يضطر البوعزيزي إلى دفع مخالفة مالية لاستعادتها.

وبعد رفض أعوان البلدية إرجاع العربة، ذهب البوعزيزي إلى مقر الولاية ليقدم شكوى، فقامت الموظفة «فادية حمدي»، بصفعه على خده، وانهال عليه اثنان من موظفي البلدية بالضرب، فما كان من محمد إلا أن أحضر صفيحة وقود وسكبها على جسده، وأشعل النار بنفسه أمام مبنى البلدية، لأنه شعر بظلم ويأس كبيرين، لم يستطع تحملهما أو ردهما، وبذلك أشعل من نار غضبه مشعل الحرية في أرجاء هذا الوطن الراكد، وما هي إلا أيام قضاها محمد البوعزيزي في مستشفى الحروق البليغة في العاصمة، وبعدها بأسبوع توفي في المستشفى.

وبعد إعلان وفاة البوعزيزي نزلت أعداد كبيرة من قوات الأمن إلى شوارع مدينة سيدي بوزيد لتمنع، باستعمال الضرب، مشيعي الجنازة من المرور أمام مقر المحافظة، بعد أن كان سالم، شقيق محمد البوعزيزي، قد أعلن أن الجنازة ستمر أمام الولاية.

وقال شهود إن «نحو 5000 شخص، ومئات السيارات، شاركوا في الجنازة، مكونين موكباً طوله ثلاثة كيلومترات»، وقد دفن البوعزيزي في مقبرة «قرعة بن نور» المجاورة لمدينة سيدي بوزيد.

بداية الثورة

وبعد تشييع الجنازة، اشتعلت المواجهات بين الشرطة وأهالي مدينة سيدي بوزيد، وسرعان ما امتدت إلى بقية محافظات تونس، وبلغت الاحتجاجات ذروتها يوم 24 ديسمبر الماضي، عندما فتحت الشرطة النار على متظاهرين في مدينة منزل بوزيان التابعة لمحافظة سيدي بوزيد، ما أدى إلى سقوط قتيلين، وهكذا تفجرت الثورة، وامتدت نارها لتحصد الأخضر واليابس تحت أقدام النظام السابق.

البوعزيزي في عيون أسرته

أمه «منوبية» خنقتها العبرة، ولم نسمع منها إلا صوت بكاء مكتوم، وقالت «حسبي الله ونعم الوكيل فيهم». وقال خاله «رضى»، الذي عمل معه فترة من الزمن، إن محمد كان صاحب أخلاق عالية، وكريماً جداً مع كل من يعرفهم ومن لا يعرفهم، رغم أنه كان فقيراً جداً، وبالكاد يؤمّن لقمة عيشه. فيما قالت ليلى البوعزيزي، شقيقة المتوفى الذي فجر إحراقه نفسه الثورة في تونس، «ان انتفاضتنا جاءت ضد الإهانة»، وتابعت «عندما اعتدي على شقيقي وأهين في مقر البلدية، لم تتحمل الأسرة الإهانة، وهاجمت مقر ولاية سيدي بوزيد».

وأعربت ليلى عن شعورها بالألم لفقدان شقيقها، وقالت «محمد في القلب، محمد لم يمت، فهو مازال حياً، وبفضله نتنسم الآن رائحة الديمقراطية في تونس»، وأكدت أنها فاجعة كبرى، فقد كان أخي ينفق على الأسرة وسنطالب بحقوقنا، ونحن مستعدون لآخر لحظة للتضحية من أجل حقوقنا. وقالت شقيقته سامية، «كان محمد يحب الدراسة منذ صغره، إلى جانب أنه كان يعمل في بيع الخضار، وفي سن الـ،18 قطع الدراسة، لأن الظروف المعيشية لم تسمح له بذلك، فقد كان عليه أن يعمل لينفق على أشقائه، إذ إن الوالد متوفى منذ طفولته».

وأكدت أن ما دفع شقيقها لإشعال النار في نفسه، هو القهر والظلم والاستبداد، المواطن الذي دخله متوسط أو ضعيف لا يعيش، فالأمن يسلب رزقه ويضربه.

واستبعدت أن يفكر شقيقها في الانتحار، وقالت «لم يكن لديه هذه الأفكار، فقد كان راضياً بحياته، وإن كانت الدنيا قد ضاقت عليه، فقد ذهب ليعمل، فتلقى من أعوان الأمن، ومنهم امرأة، الإهانة، لقد تطاولوا عليه واعتدوا عليه».

أما أخوه الكبير سالم فقال « كان أخي محمد محبوباً من قبل الجميع، لاسيما أصدقاؤه في السوق، إذ كان مبتسماً على الدوام، وكان يؤثر الآخرين على نفسه، حتى إنه كان يساعد الجميع في أعمالهم وفي الأخير يلتفت إلى عمله».
طلق شاب تونسي، هو محمد البوعزيزي، شرارة الاحتجاجات الأخيرة في تونس، التي أدت إلى سقوط النظام، من خلال إضرام النار في جسده، ويذكرنا ذلك بما فعله الرهبان المحتجون في فيتنام، في ،1996 أو الطالب التشيكي جان بالاتش الذي أشعل نفسه خلال الاحتجاجات العارمة التي شهدتها تشيكوسلوفاكيا، في ،1969 ولم نشاهد أو نسمع خلال تظاهرات تونس نداءات دينية وشعارات توحي بذلك، كما لم نرَ لافتات تندد بالإمبريالية الأميركية.

في المقابل، كان المتظاهرون يطالبون بالحرية والديمقراطية وانتخابات يشارك فيها مختلف الأطياف السياسية، وأهم من ذلك، كانوا يريدون الخلاص من نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وعندما يعود«الإسلاميون»، من منفاهم في الغرب، من أمثال زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، فإنهم يطالبون باحترام الحريات والتعددية الحزبية.

والواقع أن الإسلاميين في شمال إفريقيا لم يختفوا، وأصبح أغلبهم ديمقراطيون، أما بالنسبة لأولئك القلائل الذين اتخذوا من الصحراء الكبرى ساحة معارك يبحثون فيها عن رهائن، فلا يلقون دعماً حقيقياً من السكان، لذا فضلوا الذهاب إلى الصحراء النائية، ولعل أغلب الناشطين توصلوا إلى نتيجة، مثل التي توصل إليها الجيل الذي أسس حزب العدالة والتنمية في تركيا، وهي أنه لا توجد منطقة وسطى بين الديمقراطية والدكتاتورية.

يركز الجيل الجديد في العالم العربي على التغيير السلمي للسلطة، وتولي حكومات «عادية» وديمقراطية الحكم، وهم يريدون فقط أن يكون مثل بقية دول العالم المتقدم.

وتكشف الثورة الأخيرة في تونس حقيقة حول العالم العربي، هي أن الفكر الراديكالي الذي عرفناه في العقدين الماضيين، لم يعد متمكناً في هذه المنطقة، وفي المقابل بدأنا نرى التعصب الديني يتنامى في الغرب أكثر منه في الشرق.

ويختلف الوضع من بلد إلى آخر، فتمكن رؤية الجيل ما بعد «الإسلاميين» بشكل أوضح في شمال إفريقيا، عنه في مصر أو اليمن، دون الحديث عن باكستان التي تتدحرج نحو السقوط. وفي أي مكان من العالم العربي، يتزعم الشباب - ممن ليس له اي علاقة بحركات إسلامية، تظاهرات الاحتجاج والمطالبة بالتغيير، وهذا لا ينفي وجود تحديات كبيرة مستقبلاً، ويكمن أولها في إيجاد نخبة سياسية بديلة في مستوى الطموحات الشعبية، وكيفية تفادي الفوضى أثناء التحول إلى الديمقراطية، إضافة إلى آلية بناء العلاقات السياسية والاجتماعية التي دمرتها الأنظمة الدكتاتورية، ثم إعادة بناء مجتمعات مدنية.

يتساءل البعض حول جدوى دعم الغرب الأنظمة الدكتاتورية في المنطقة، في الوقت الذي تجتاح فيه الاحتجاجات التي تطالب بالديمقراطية، وكان الجواب في الماضي، هو ان الغرب كان يعتبر هذه الأنظمة أفضل «حصن» ضد التشدد، وكان هذا هو المنطق وراء دعم الدول الديمقراطية النظام الجزائري، في ،1992 عقب إلغاء نتائج الانتخابات التي فازت فيها جبهة الإنقاذ الإسلامي، كما كان وراء السكوت على تزوير الانتخابات في مصر، وتجاهل اختيار الفلسطينيين في قطاع غزة، وفي ظل التجربة التونسية الأخيرة، يتعين على الغرب إعادة النظر في هذا الطرح.

لم تصبح هذه الأنظمة تؤدي دور الحصن الذي يعتمد عليه، فقد تسقط في أي وقت، ولم تعد حجة الغرب قائمة، حيث إن الجيل الجديد، في العالم العربي، لم يتشبع بفكر التيارات الدينية، وبات أكثر ميلاً إلى الديمقراطية، وكما كانت أحداث تونس نقطة تحول في العالم العربي، يجب أن تكون نقطة تحول، أيضاً، بالنسبة لسياسة بلدان الغرب في المنطقة، و«السياسة الحقيقة» اليوم، تعني دعم تحول الشرق الأوسط إلى الديمقراطيـة.

المصدر جريدة الامارات اليوم
 

Ąℓŋ3αỉмỉ

¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
8,398
العمر
33
الإقامة
[البريمي دآري ومربآي] « ™
مااشااء الله عليك اخووي اداررري
ابدعت
وشكرا ع الاخبارر
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
نجيب ميقاتي الأوفر حظا لترؤس الحكومة اللبنانية
الثلثاء, 25 يناير 2011


الحريري يرفض المشاركة مع مرشح المعارضة - بيروت - «ا.ف.ب»: برز رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي خلال الساعات الأخيرة كالمرشح الأوفر حظا الى رئاسة الحكومة اللبنانية في ظل دعم حزب الله وحلفائه له، في مواجهة رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري وابقت قوى 8 آذار (حزب الله وحلفاؤه) اسم مرشحها لرئاسة الحكومة غير معلن حتى موعد الاستشارات التي بدأها رئيس الجمهورية ميشال سليمان ظهر امس. واعلنت كتلة «التنمية والتحرير» برئاسة رئيس المجلس النيابي نبيه بري المتحالف مع حزب الله اثر اجتماعها مع سليمان ان مرشحها هو ميقاتي.
وتستمر الاجتماعات في القصر الجمهوري مع الكتل النيابية حتى بعد ظهر (اليوم). ويفترض ان يعلن الرئيس فور انتهائها اسم الشخصية التي نالت النسبة الأعلى من التأييد.
وقال الزعيم الدرزي وليد جنبلاط: «سيكون ميقاتي بالتأكيد»، مشيرا الى ان هذا الاخير سيحصل على العدد الكافي من الاصوات الذي يخوله تشكيل الحكومة.
وكان جنبلاط اعلن الاسبوع الماضي اصطفافه الى جانب قوى 8 آذار، ما رفع حظوظ مرشحا بالفوز.
وصرح النائب انور الخليل باسم كتلة بري (13 نائبا) للصحفيين لدى خروجه من القصر، «سمينا الرئيس نجيب ميقاتي لرئاسة الحكومة، وسوف نتمنى عليه كما تمنينا على فخامة رئيس الجمهورية السعي لقيام حكومة انقاذ وطني».
واعلن الزعيم ميشال عون بدوره ان كتلة التيار الوطني الحر الذي يرئسه (18 نائبا) سمت كذلك خلال اجتماعها مع رئيس الجمهورية نجيب ميقاتي.
في المقابل، جددت كتلة تيار المستقبل (27 نائبا) التي التقت الرئيس في حضور الحريري، التأكيد على ان الحريري هو مرشحها الوحيد.
ورغم رفض قوى 14 آذار (الحريري وحلفاؤه) لترشيح ميقاتي، اصر هذا الاخير على طرح نفسه مرشحا توافقيا بين الاطراف اللبنانية المختلفة. وقال بعد اجتماعه مع سليمان انه يترشح «في هذا الوقت المأزوم في اطار مشروع انقاذي للبلد».
وقال «حان الوقت لأن نكون جميعا يدا واحدة من دون استثناء»، مؤكدا ان «التوافق يكون بالاداء»، وانه سيرد «بالاعمال اذا تم تكليفي».
وقال بلهجة الواثق من الفوز «امد يدي الجميع. انا لمصلحة لبنان مع كل اللبنانيين من دون استثناء دون اقصاء احد. واقول للرئيس سعد الحريري كلنا يد واحدة في سبيل لبنان».
الا ان الحريري كان قد اعلن قبل بدء الاستشارات انه لن يشارك في اي حكومة يترأسها مرشح لقوى 8 آذار.
وقال في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي ان «تيار المستقبل» الذي يتراسه «يعلن من الآن رفض المشاركة في اي حكومة يترأسها مرشح الثامن من آذار»، مؤكدا ان «اي كلام عن وجود مرشح توافقي هو محاولة لذر الرماد في العيون».
واضاف «ليس هناك من مرشح توافقي مطروح امام الاستشارات النيابية، انما هناك مرشح اسمه الرئيس سعد الحريري، ومرشح آخر لقوى الثامن من آذار، والخيار في هذا المجال واضح لا لبس فيه».
وكان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله اعلن ان الحزب وحلفاءه يتطلعون «في حال تكليف من سيدعم نواب المعارضة ترشيحه، الى حكومة شراكة وطنية يشارك فيها الجميع».
واضاف «لا ندعو الى حكومة لون واحد، ولا ندعو الى الاستئثار ولا الغاء اي فريق سياسي في البلد».
ووصف النائب عقاب صقر من تكتل «لبنان اولا» الذي يرأسه الحريري ترشيح ميقاتي بانه «ترشيح غادر من شخص نكن له كل الاحترام».
واضاف في حديث اذاعي ان وجود ميقاتي ضمن التحالف مع سعد الحريري «يجعل من ترشيحه ضربة من خلف ظهر الرئيس الحريري»، مشيرا الى ان هذا الترشيح «حصل خارج اي تنسيق مع الاكثرية».
وتأتي عملية تشكيل حكومة جديدة في لبنان بعد سقوط حكومة الوحدة الوطنية برئاسة سعد الحريري في 12 يناير نتيجة استقالة احد عشر وزيرا بينهم عشرة يمثلون حزب الله وحلفاءه.
واعلن الامين العام لحزب الله حسن نصرالله امس الاول ان «اسقاط الحكومة كان الرد الاول» على القرار الظني الذي تسلمه الاسبوع الماضي قاضي الاجراءات التميهيدية في المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري والذي يتوقع حزب الله ان يوجه الاتهام اليه في الجريمة.
وكان حزب الله مارس ضغوطا قوية على سعد الحريري لحمله على التنصل من المحكمة الخاصة بلبنان، من دون ان يلقى تجاوبا.
في دمشق، كتبت صحيفة «تشرين» الحكومية، تعليقا على الخسارة المتوقعة لفريق الحريري في تسمية رئيس الحكومة، ان «الهرب الى الامام لم يعد مفيدا بعد ان استنفد فريق 14 اذار كل الفرص التي اعطيت له دون ان يقدم على خطوة جادة باتجاه شركائه لانقاذ الوطن من الدمار وفضل ان ينفخ في فتيل الطائفية والمذهبية».


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
وثائق الجزيرة تثير عاصفة من الانتقادات في أوساط السلطة
الثلثاء, 25 يناير 2011



حماس اعتبرتها دليلا على (تصفية القضية) والجهاد طالبت بتحرك عربي -
وزير إسرائيلي سابق يرى جدية للفلسطينيين في التفاوض لم تستغل -
عواصم -»وكالات»: أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس في القاهرة ان الوثائق التي اذاعتها (قناة الجزيرة) تتضمن «خلطا مقصودا وهذا عيب».
وسئل عباس، بعد اجتماع مع الرئيس المصري حسني مبارك، عن الوثائق التي بثتها قناة الجزيرة، فقال ان «المقصود من ذلك هو الخلط، فقد رأيت بنفسي ما عرضته القناة ويقال انه فلسطيني بينما هو إسرائيلي».
وتابع «اقول بمنتهى الصراحة ليس لدينا سرا وهذا ما تعرفه الدول العربية مجتمعة او منفردة، فكل المفاوضات التي نجريها او اللقاءات وكل قضية نطرحها او تطرح علينا نقدمها بتفاصيلها إلى الدول العربية مشفوعة بكل الوثائق والأوراق ولذلك فعندما يحدث خلط مثلما اذيع فهذا أمر مقصود وهذا عيب».
واتهم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بإعطاء الضوء الأخضر لقناة الجزيرة الفضائية لنشر الوثائق.
وقال عبد ربه في مؤتمر صحفي في مقر المنظمة في رام الله بالضفة الغربية ان «هدف هذه الحملة هو التخلص من السلطة لان وريثها معروف ومعد سلفا»، في إشارة إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
وأضاف ان «حملة على هذا المستوى لا يمكن أن تكون مسؤولية وضاح خنفر (مدير القناة) بل هي مسؤولية من الدرجة الأولى، وبدأت بقرار سياسي من أعلى مستوى في الشقيقة قطر».
بدوره اتهم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قناة الجزيرة بـ«مساعدة إسرائيل في محاولتها التخلص من القيادة الفلسطينية».
وقال المالكي ان «الجزيرة اصطفت إلى جانب إسرائيل في محاولة التخلص من القيادة الفلسطينية».
وأضاف خلال مؤتمر صحفي ان «ما بدأت ببثه الجزيرة جاء في مرحلة في غاية الخطورة، ومنسقة مع الهجمة الإسرائيلية على القيادة الفلسطينية، وفي الوقت الذي يطالب فيه نتانياهو بالتخلص من الرئيس محمود عباس».
وأضاف «عندما يتحدث وزير الخارجية الإسرائيلية عن عدم شرعية القيادة الفلسطينية، نجد هناك من يأتي لنجدة إسرائيل واخراجها من المأزق من خلال بث قضايا مفبركة».
وأكد الوزير الفلسطيني ان «اي محاولة لزعزعة الاستقرار وشرخ بين الشعب الفلسطيني مرفوض بشكل كامل».
وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان الوثائق فيها «تحريف وأكاذيب وتوقيت نشرها مشبوه».
وقال عريقات: «سندرس كل الوثائق التي عرضتها وستعرضها قناة الجزيرة رغم ان ما عرض حتى الآن فيه أقوال محرفة وتم اخراجها عن مضمونها وفيها أكاذيب».
وأضاف عريقات ان «إحدى الأكاذيب هي اننا عرضنا نسبة تبادل أراضي واحد إلى خمسين، وبالتالي إسرائيل نفسها عرضت نسبة تبادل اقل من ذلك بكثير وهذا كذب».
واكد ان السلطة ستدرس هذه الوثائق «لنكشف الحقيقة واذا كان هناك داع لنشر كل وثائق دائرة المفاوضات فان ذلك سيتم». وشدد كبير المفاوضين الفلسطينيين على انه «ليس لدينا ما نخفيه وأكرر القول ان معلومات الجزيرة مليئة بالتحريف والتزوير».
وشكك عريقات بتوقيت نشر هذه الوثائق، وقال «لماذا الجزيرة تنشر هذه الوثائق بهذا التوقيت ونحن نواجه إسرائيل والولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي نواجه حكومة نتانياهو اليمينية». وأضاف متسائلا «لمصلحة من هذا التزوير الذي تبثه الجزيرة؟».
ورأت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ان الوثائق «خطيرة» وتدل على «تورط» السلطة الفلسطينية في محاولات «تصفية» القضية الفلسطينية.
وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس في تصريح صحفي ان هذه «الوثائق السرية خطيرة للغاية وتدلل على تورط سلطة فتح (السلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس) في محاولات تصفية القضية الفلسطينية خاصة في ملفي القدس واللاجئين».
من جهتها طالبت حركة الجهاد الإسلامي في بيان ب»تحرك فلسطيني وعربي وإسلامي لمواجهة هذا الكم الهائل من التآمر ومواجهة خطر يتعلق بتنفيذ الاحتلال لمخططات خطيرة مهدت لها هذه المفاوضات البائسة». واعتبرت الحركة ان وثائق الجزيرة تشكك في «مشروعية وجود السلطة».
واعلن نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق حاييم رامون ان الوثائق تؤكد ان السلطة الفلسطينية «شريك فعلي» في المفاوضات للتوصل الى اتفاق سلام.
وأخذ على رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو انه «لم يجر مفاوضات جدية جدا» عبر مطالبته باستئناف كل شيء من نقطة الصفر بعد وصوله إلى السلطة في 2009.
من جهته قال يانكي غالانتي المستشار السابق لاولمرت لإذاعة الجيش الإسرائيلي ان هذه الوثائق تثبت «انه لدينا مفاوضين براجماتيين وصادقين».
وأوضح ان الخلافات كانت تتعلق بمطالبة إسرائيل بالاحتفاظ بكل الكتل الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة وكل احياء الاستيطان في القدس الشرقية فيما كان الفلسطينيون مستعدين للتنازل عن عدد منها.
وأعلنت الولايات المتحدة انها ستواصل السعي الى حل يقوم على أساس دولتين للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني رغم بث قناة الجزيرة مئات “الوثائق السرية” حول مفاوضات السلام والموفدين الفلسطينيين.
وكتب الناطق باسم الخارجية الامريكية فيليب كراولي على صفحته على موقع تويتر ان “الحكومة الامريكية تدرس هذه الوثائق الفلسطينية المفترضة التي بثتها الجزيرة. لا يمكننا تأكيد صحتها”.
واضاف ان “الولايات المتحدة تركز على حل يقوم على اساس دولتين وستواصل العمل مع الاطراف لتبديد الخلافات حول المشاكل الجوهرية”.
وبدات قناة الجزيرة الفضائية مساء أمس الأول ببث مئات «الوثائق السرية» المتعلقة بالمفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية تناولت الدفعة الأولى منها ما وصفته المحطة بـ«التنازلات» التي قدمها المفاوض الفلسطيني في ما يتعلق بالقدس واللاجئين.
وأكدت الجزيرة ان الوثاثق التي كشفت عنها في نشرتها الاخبارية المسائية الرئيسية بطريقة لم تخل من التشويق انها تشكل «أكبر تسريب في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي».
وتطرقت الوثائق التي نشرتها الجزيرة إلى «جلسات من التنسيق الأمني» بين الإسرائيليين والفلسطينيين والى العرض الذي قدمه الجانب الفلسطيني خلال المفاوضات «حول القدس واللاجئين».
وشددت الجزيرة في عرضها للوثائق على «التنازلات» التي ابدت القيادة الفلسطينية استعدادها لتقديمها فنقلت عن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قوله خلال لقاء بوزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني «ليس سرا اننا عرضنا عليكم أكبر يورشاليم (القدس باللغة العبرية) في التاريخ».
كما أكدت الوثائق بحسب الجزيرة ان الجانب الفلسطيني «تنازل عن الحي اليهودي وعن جزء من الحي الأرمني» خلال المفاوضات حول مستقبل البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة.
وأكدت الجزيرة ان عريقات قدم تنازلات حول المسجد الأقصى لانه دعا خلال إحدى جلسات المحادثات لإيجاد «طرق خلاقة» للتعامل مع هذا الملف.
ونقلت أيضا عن كبير المفاوضين السابق احمد قريع استعداد الفلسطينيين «التخلي عن جميع المستوطنات في القدس سوى ابو غنيم» التي بنيت في العام 1997 ويطلق عليها الإسرائيليون اسم هار حوما.
وفي ما يتعلق باللاجئين نقلت إحدى الوثائق عن عريقات استعداد السلطة الفلسطينية للاكتفاء «بعودة 10 آلاف سنويا على عشر سنوات اي بما مجموعه 100000».
ويبلغ عدد الفلسطينيين الذين هجروا لدى قيام دولة إسرائيل في العام 1948 والمتحدرين منهم حوالي الخمسة ملايين شخص يشكل مصيرههم احد أصعب الملفات في مفاوضات السلام المتعثرة حاليا بسبب رفض إسرائيل تجميد الاستيطان». اما في مجال التنسيق الأمني، فتناولت إحدى الوثائق التي بثتها الجزيرة حوارا بين وزير الدفاع الإسرائيلي السابق شاؤول موفاز ووزير الداخلية الفلسطيني السابق نصر يوسف «لاغتيال قيادي بارز في كتائب الأقصى (التابعة لفتح) في غزة. كما نقلت إحدى الوثائق عن قريع طلبه من ليفني في العام 2008 «تشديد الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة».
وأفادت وثيقة أخرى ان عباس «كان على علم بنية إسرائيل مهاجمة قطاع غزة في العام 2008 بعد ان ابلغه بذلك عاموس جلعاد» المسؤول الكبير في وزارة الدفاع الإسرائيلية.
وأوضحت القناة ان نشر الوثاق، وعددها أكثر من 1600 سيستمر عدة أيام كما انها اطلقت موقعا إلكترونيا خاصا بدأ بنشرها.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
عشرات القتلى والجرحى في هجمات متفرقة بالعراق
الثلثاء, 25 يناير 2011



نجاة محافظ صلاح الدين من محاولة اغتيال -
بغداد - «وكالات»:أعلنت مصادر أمنية ومحلية عراقية مقتل 15 شخصا أمس في أعمال عنف متفرقة بينها انفجار ثلاث سيارات ملغمة قرب كربلاء، في حين نجا محافظ صلاح الدين من محاولة إغتيال شمال بغداد.
وقال نصيف جاسم نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء لوكالة فرانس برس إن «ما لا يقل عن 12 شخصا قتلوا وأصيب 150 آخرون في انفجار ثلاث سيارات» قرب كربلاء.
وأضاف:انفجرت ثلاث سيارات ملغمة اثنتان منها داخل مرآب في منطقة الإبراهيمي» على بعد عشرين كم شرق كربلاء عند الساعة الثامنة بتوقيت العراق والنصف (05,30 تغ).
وأضاف:أن السيارة الثالثة أنفجرت في ناحية الهندية 23 كم شرق كربلاء بعد نصف ساعة.
وقد أشارت مصادر أمنية إلى وقوع انفجار آخر في ناحية الهندية إلا أن مسؤولين محليين نفوا ذلك.
وكان الطبيب ليث شريفي من دائرة الصحة في محافظة كربلاء أعلن أن عشرة أشخاص قتلوا وأصيب نحو خمسين اخرين بجروح» في انفجار سيارة ملغمة شرق كربلاء.
وأوضح: أن بين القتلى ثلاث نساء وطفلين وبين الجرحى 15 امرأة وخمسة أطفال.
بدورها أعلنت مصادر طبية في مستشفى الحلة كبرى مدن محافظة بابل التي تبعد 100 كم جنوب بغداد أنها استقبلت ثلاثين جريحا بينهم عشرة أصيبوا بجروح بالغة مشيرة إلى وجود ست نساء وأربعة أطفال بين الجرحى.
وبدأ ملايين العراقيين من جميع أنحاء العراق التوجه منذ أيام عدة إلى كربلاء على بعد 110 كم جنوب بغداد للمشاركة في احياء ذكرى أربعين الإمام الحسين التي تصادف اليوم.
وكان 45 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون بجروح بانفجار سيارات في محيط كربلاء الخميس الماضي.
وفي تكريت، كبرى مدن محافظة صلاح الدين التي تبعد 180 كم شمال بغداد قال ضابط في الشرطة طلب عدم كشف هويته لفرانس برس إن «المحافظ احمد عبدالله عبد نجا من محاولة اغتيال في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه صباح» أمس.
وأضاف: أن الانفجار وقع في حي القادسية عندما كان في طريقه إلى عمله»مؤكدا «نجاة المحافظ وإصابة اثنين من حراسه بجروح».
وفي كركوك على بعد 255 كم شمال بغداد أعلن مصدر في الشرطة مقتل اثنين من عناصر الصحوة بينهم مسؤول بهجوم مسلح جنوب المدينة.
وأوضح:أن مسلحين مجهولين أغتالوا اثنين من الصحوة بينهم القيادي كاطع سعد العبيدي عند قرية الحميرة على بعد 45 كم جنوب كركوك» مشيرا إلى أن الحادث وقع فجر أمس.
وفي بغداد، قتل ضابط برتبة عميد يعمل في مجلس الوزراء وفقا لمصدر في وزارة الداخلية.
وقال المصدر: إن انفجار عبوة ناسفة قرب منزل العميد ثامر حسن صالح أدت إلى مقتله وإصابة أحد عناصر جهاز المخابرات بجروح.
وأوضح: ان الانفجار وقع صباح أمس في منطقة الغزالية.
إلى ذلك أصيب ثمانية خمسة أشخاص بجروح بانفجار عبوة ناسفة عند محطة للوقود في منطقة الشعلة وفقا للمصدر



المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
ساركوزي: فرنسا «لم تقدر حجم يأس» الشعب التونسي
الثلثاء, 25 يناير 2011



الآلاف يواصلون المطالبة باستقالة حكومة الغنوشي -
تونس-بارس - «وكالات»: تظاهر آلاف التونسيين أمس مطالبين باستقالة الحكومة، خصوصا أمام قصر الحكومة بالقصبة في العاصمة حيث سجلت صدامات، في حين نفذ مدرسو التعليم الإبتدائي في مختلف المناطق اضرابا لدعم هذا التحرك.
وزاد عدد المتظاهرين الذين يطالبون منذ أسبوع باستقالة الحكومة المؤقتة بسبب وجود مثير للجدل لرموز من حكومة بن علي فيها.
وبعد ان كانوا بضع مئات فجرا، أصبحوا عند الظهر آلافا من المحتجين في ساحة الحكومة وقدر عسكري عددهم «ما بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف» متظاهر. ونظمت تظاهرات أخرى أنضم إليها بالخصوص تلاميذ في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي بقلب العاصمة.
ووقعت في الصباح الباكر مواجهات محدودة بين الشرطة ومتظاهرين أمضوا الليلة قبل الماضية ورغم حظر التجول أمام مقر الحكومة. وقدم الكثير منهم من مناطق الوسط الغربي وخصوصا سيدي بوزيد مهد «ثورة الياسمين».
واطلق عناصر مكافحة الشغب القنابل المسيلة للدموع على متظاهرين رشقوهم بالحجارة حين كان شرطيون آخرون يحاولون اخراج موظفين من مقر الحكومة.
وفي وقت لاحق خربت مجموعة من المتظاهرين سيارة شرطة فارغة كانت في شارع مجاور، قبل ان تهرع إلى أشخاص خالوهم خطأ من أعضاء الحكومة.
وفي كل مرة كان العسكريون الذين يحظون بشعبية في تونس لرفضهم اطلاق النار قبل سقوط نظام بن علي، يقفون حاجزا باجسادهم بين المحتجين والشرطة. وقد عاد الهدوء بسرعة.
وتوعد متظاهر شاب كان مع مئات من التونسيين الذين امضوا الليلة قبل الماضية أمام قصر الحكومة في العاصمة التونسية باسقاط الحكومة المؤقتة، مؤكدا ان «مصير القصبة سيكون كمصير الباستيل في فرنسا عام 1789».
وبعد تعبئة نهاية الأسبوع المناهضة للحكومة شكل أمس يوم اختبار لمعرفة تطور ميزان القوى بين الشارع والحكومة التي تتجاهل مطالب المتظاهرين وتراهن على انحسار مفترض للاحتجاج الشعبي.
وعرقل جهود الحكومة لإعادة الوضع إلى طبيعته في تونس إضراب مفتوح دعت إليه نقابة مدرسي الإبتدائي للمطالبة برحيل وزراء بن علي من الحكومة المؤقتة أمس اليوم الذي قررته الحكومة لاستئناف تدريجي للدروس لتلاميذ الإبتدائي والبكالوريا.
وأعلن الأمين العام للنقابة العامة للتعليم الأساسي في تونس حفيظ حفيظ « نسب المشاركة في الإضراب في كامل انحاء البلاد تراوحت بين 90 ومائة بالمائة».
ولم تصدر عن الحكومة حتى الآن أرقام عن نسبة المشاركة في الاضراب.
وكان من المتوقع أن يتحدث الوزير عن التحقيق مع أقارب بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي.
في الخارج أقر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي تعرض لانتقادات شديدة بسبب مواقفه خلال «ثورة الياسمين» التي اطاحت الرئيس التونسي زين العابدين بن علي أمس بأن فرنسا «لم تقدر حجم يأس» الشعب التونسي.

المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
مستشفى في ألمانيا مستعد لإجراء زراعة وريد للطفل
« راشد » لديه فرصة أخيــرة لإنقاذ ساقه من البتر
المصدر: وضحة الذخيري - الفجيرة التاريخ: 25 يناير 2011


ينتظر الطفل المواطن راشد إجراء عملية بتر لساقه، بسبب ضيق الشرايين التي تنقل إليها الدم، وفق تقرير طبي صادر من مستشفى توام في العين، الذي أوضح أن نسبة الدم التي تصل الى ساق راشد لا تتجاوز 20٪ من الكمية التي تحتاج إليها، ما يسبب آلاماً شديدة للطفل، تمنعه من الحركة والتنقل وعيش حياته بصورة طبيعية.

وتأمل «أم راشد»، التي علمت أخيراً أن هناك علاجاً لطفلها في ألمانيا، بأن يمدّ إليها أهل الخير يد المساعدة، لعلاج راشد قبل أن يصبح بتر ساقه الحلّ الوحيد لتخليصه من الآلام.

فيما تعذر الحصول على رد من وزارة الصحة حول مشكلة الطفل راشد.

وقالت «أم راشد» إن «معاناة طفلها المعاق سمعياً بدأت منذ انفصال رجله اليسرى إثر تعرضه لحادث مؤلم قبل نحو سبع سنوات، إذ اعيدت إليه الساق بعملية جراحية دقيقة اجريت له في مستشفى توام، واستكملت في عدد من المستشفيات خارج الدولة، ما عرضه لكثير من المصاعب الصحية، بسبب خضوعه لعمليات جراحية غير ناجحة».
وأوضحت أن مراحل العلاج التي مر بها طفلها منذ الحادث بدأت بعمليات ترميم لركبته المهشمة في بريطانيا، التي اوصت بإعادته مرة اخرى لإتمام بقية العمليات الجراحية، لافتة إلى أنها لم تسطع تسفيره مرة أخرى إلى بريطانيا، وأضطرت إلى استبدال الرحلة العلاجية إلى مستشفى في المانيا، على نفقة الدولة.

وأضافت أن طفلها أمضى ثمانية أشهر تحت الرعاية الطبية، قبل أن يسمح له الأطباء بالعودة إلى الإمارات، وطلبوا أيضاً مراجعتهم بعد ستة أشهر، لاستكمال العلاج، لكن ذلك لم يتيسر، وتم نقل علاج راشد إلى مستشفى في تايلاند ومن بعدها إلى الهند، مشيرة إلى أن «العلاج في تايلاند والهند لم يكن بالمستوى المطلوب».

وتابعت «أم راشد»: «بعد رحلة العلاج الآسيوية عدنا الى مستشفى راشد في دبي، حيث خضع الطفل إلى عمليتين جراحيتين من دون حدوث تقدم في الحالة، وذلك منذ ثلاث سنوات»، مضيفة أن الساق بدأت أخيراً في التحول إلى اللون الاصفر، بل وتعطلت بعض وظائفها الحيوية، وأصبح راشد يعاني آلاماً شديدة من جراء استخدامها في حياته اليومية، وقرر الاطباء المتابعون لحالة راشد الاسراع في عملية بتر الساق في أقرب فرصة، وفقاً لـ«أم راشد».

وكما شرحت الأم، أن راشد يعيش وضعاً اجتماعياً شديد الصعوبة، لافتة إلى أنه حرم من حنان الأب، منذ أن كان في الثالثة من عمره بسبب الطلاق، موضحة أنها بعد الطلاق اضطرت إلى العيش على مساعدة وزارة الشؤون الاجتماعية.

وقالت «أم راشد»: «أعاني أوضاعاً صحية صعبة جراء إصابتي بداء الكبد منذ سنوات طويلة، لدرجةه فقدت معها سبل العلاج الناجع، وأعيش حالياً على أمل أن أوفر لطفلي حياة آمنة، من دون الاكتراث لأوضاعي الصحية المتدهورة»، متابعة «أعاني الضغط والسكري، وجسدي لا يتقبل العلاج، واخشى على ولدي إن فارقت الحياة، قبل الاطمئنان عليه صحياً» متسائلة «من سيعتني براشد من بعدي؟ فلا والد ولا أهل يسألون عنه»، مؤكدة أن «الموت أهون من عجزي عن مساعدة طفلي، أو تخفيف آلامه أو تقديم العلاج إليه، خصوصاً أن معنوياته بدأت في الانهيار بعد علمه بقرار الأطباء بضرورة بتر ساقه، بدلاً من علاجها».

وقالت «أم راشد»: «لا أريد لطفلي أن يعاني إعاقة جديدة تحرمه الحركة، إضافة إلى إعاقته السمعية التي حرم فيها من حاستي السمع والنطق، والآن أصبحت اجاهد لتجنيبه ان يكون عاجزاً عن الحركة، خصوصاً بعدما اندمج اجتماعياً ودراسياً مع طلاب مركز تأهيل المعاقين في الفجيرة، وأتمنى من أهل الخير وأصحاب القلوب والأيادي البيضاء أن يساعدوني في آخر فرص لإنقاذ ساق راشد، وتوفير نفقة سفره للعلاج في المانيا، فهي الأمل الأخير لإجراء عملية زراعة وريد لساق راشد.

المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
نيابة دبي وجهت إليهم تهمة الاتجار في البشر لإرغامهم الضحايا على الخدمة قسراً
محاكمة 4 متهمين بإجبار 3 فتـيات على تدليك الرجال
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم التاريخ: 25 يناير 2011



أحال النائب العام في دبي المستشار عصام عيسى الحميدان، امرأتين ومتهمين آخرين هاربين، إلى محكمة الجنايات بتهمة الاتجار في البشر والمشاركة الإجرامية، لإجبارهم ثلاثة ضحايا على ممارسة أعمال جنسية وقيامهم بالخدمة قسراً تحت التهديد والحجز، مستغلين ضعفهم وحاجتهم للاستمرار في العمل.

وأفاد الحميدان بأنها «المرة الأولى التي تحيل فيها النيابة متهمين بالاتجار في البشر المبني على الاستغلال، عن طريق الخدمة قسراً»، شارحاً أنه «تم استغلال المتهمين وإجبارهم على الخدمة قسرا، في محل تدليك مملوك للمتهمة الأولى دون دفع رواتبهم».

وقال إن «النيابة العامة تطبق نصوص وقوانين الاتجار في البشر بصرامة، وتكلف فريق التحقيق والتصرف بمتابعة مرتكبيها لضمان عدم إفلات أحد من العقاب».

وتفصيلاً، ذكر الحميدان أن مركز شرطة الرفاعة تلقى بلاغاً من المجني عليها (ت.س) عاملة في محل تدليك، بإجبارها على ممارسة أعمال جنسية، وباشر وكيل نيابة أول أحمد مراد أحمد، التحقيق في القضية، تحت إشراف نائب فريق التحقيق والتصرف في قضايا الاتجار في البشر، رئيس النيابة المستشار علي حميد بن خاتم، وتبين أن المجني عليها حضرت إلى الدولة في فبراير الماضي، للعمل في مجال تدليك النساء، وبعد شهر واحد تم أخذها إلى شقة موجودة في سطح المبنى نفسه، للعمل في تدليك الرجال في مواضع حساسة من اجسادهم، وعندما رفضت، أرغمتها المتهمة الأولى (س.أ) على ذلك، عن طـريق التهديد بتحميلها مصاريف حضورها إلى الدولة، علاوة على نفقات إقامتها، إذ إنها لم تتسلم من راتبها سوى ثلاث دفعات.

ولجأت المجني عليها إلى مركز الشرطة وقدمت البلاغ حول الواقعة، وزودتهم بمكان إقامة المتهمة الأولى، إذ أقرّت المجني عليها (ت.س) بوجود ضحية أخرى، تم استغلالها بالطريقة نفسها، وبذلك تمت مداهمة المكان والقبض على المتهمين.

وباستكمال إجراءات التحقيق مع المتهمين في القضية والشهود وجمع الأدلة اللازمة لإثبات الاتهام، تم التعرف إلى ضحية ثالثة تعرضت للطريقة نفسها بإجبارها على الخدمة قسراً والاستغلال الجنسي. وجاء في أمر الإحالة، ارتكبت المتهمة الأولى مع المتهم الهارب (وهو ابنها) جريمة من جرائم الاتجار في البشر، باستغلال المجني عليها الثانية (ش.ك) قسراً في صالون التدليك، وإرغامها على العمل طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحاً الى الواحدة بعد منتصف الليل، وارتكبت مع متهمة أخرى هاربة الجريمة نفسها بحق المجني عليها الثالثة (ب.ف).

يذكر أن فريق التحقيق والتصرف بقضايا الاتجار في البشر والمشكل بقرار النائب العام لدبي، يشرف على التحقيق في هذه القضايا والتصرف فيها، على يد أعضاء نيابة تمرسوا في هذا الجانب واكتسبوا خبرات، لمواجهة هذه النوعية من الجرائم، من حيث جمع الأدلة فيها لوضع حد فاصل بين المتهم والضحية، مع متابعة هذه النوعية من القضايا أثناء المحاكمة، وتقديم المرافعات الشفوية والكتابية فيها من قبل أعضاء الفريق.


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
ضبط 4 كيلوغرامات هيروين بحوزة 3 متهمين في الشارقة
المصدر: محمد جرادات ــ الشارقة التاريخ: 25 يناير 2011



ألقى قسم مكافحة المخدرات في شرطة الشارقة، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية، القبض على ثلاثة أشخاص من باكستان وبحوزتهم أربعة كيلوغرامات من مخدر الهيروين، جلبوها إلى الدولة وأخفوها في سكن اثنين منهم.

وكانت معلومات توافرت لإدارة مكافحة المخدرات في الإدارة العامة للأمن الجنائي في وزارة الداخلية، تفيد بوجود شخصين موجودين في إمارة الشارقة، يحوزان كمية من مخدر الهيروين، ويبحثان لها عن مشتر، وخاطبت الادارة قسم مكافحة المخدرات في شرطة الشارقة بهذا الشأن. وتم تشكيل فريق بحث للتحري عن المشتبه فيهما، وحدد الفريق هوية المشتبه فيهما ومعرفة مكان إقامتهما، وبعد استيفاء الاجراءات القانونية تم القبض عليهما، وبتفتيش مقر سكنهما تم العثور على كمية من مخدر الهيروين مخبأة أعلى سقف اصطناعي في دورة المياه، وباستكمال اجراءات التحقيق مع المتهمين، أقر أحدهما بأنه جلب المخدر إلى الدولة، وأنه طلب من الثاني مساعدته على بيعها.

كما اعترف المتهم الثاني بوجود شخص ثالث، يشاركهما في ترويج المخدر.

وضبط فريق التحريات المتهم الثالث وبحوزته 100 غرام من مخدر الهيروين، وبناء على اعترافات المتهمين تم توقيفهم وإحالتهم الى النيابة العامة في الشارقة.


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
إنقاذ مواطن علق على قمة جبل
المصدر: الشارقة ــ الإمارات اليوم التاريخ: 25 يناير 2011


أنقذت شرطة كلباء مواطناً علق على قمة جبل، قرب النفق المؤدي إلى منطقة وادي الحلو.

وكانت غرفة عمليات شرطة الشارقة، تلقت بلاغاً عن شخص كان يتسلق جبلا في منطقة وادي الحلو، قبيل غروب الشمس، وعلق على قمته، نظراً لحالة الطقس والتقلبات الجوية غير المستقرة، وانعدام الرؤية.

تم تشكيل فريق من التحريات والدوريات لمسح المواقع القريبة من المكان المشار إليه، وبعد عملية بحث استمرت 45 دقيقة، تمكن الفريق من تحديد موقع الشخص، من خلال استمرار التواصل معه عبر الهاتف المتحرك، وعلى الرغم من وعورة المنطقة والظلام تم العثور عليه أعلى قمة الجبل ونقله إلى المستشفى بإسعاف الشرطة، لتلقي العناية والعلاج اللازمين بعد تعرضه للإجهاد والتعب. ومن جانبه أبدى المواطن عبدالله محمد سعيد النقبي، شكره للجهد الأمني الذي بذله رجال الشرطة في عملية إنقاذه، والاستجابة السريعة التي أسهمت في إنقاذ حياته. وناشدت إدارة شرطة المنطقة الشرقية الأفراد ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند ارتياد المواقع الجبلية والبحرية، خصوصاً في حالة تقلب أحوال الطقس وعدم استقرار الأجواء، لما يشكله ذلك من خطورة على أمنهم وسلامتهم


المصدر جريدة الامارات اليوم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
مقتل 35 بهجوم انتحاري في مطار موسكو
المصدر: موسكو ــ وكالات التاريخ: 25 يناير 2011


سقط 35 قتيلاً على الأقل ونحو 46 جريحاً إثر تفجير انتحاري وقع أمس، في مطار موسكو-دوموديدوفو، في قاعة وصول الرحلات الدولية.

وأعلنت المتحدثة باسم مطار موسكو دوموديدوفو، ايلينا غالانوفا أن 35 شخصاً قتلوا وأصيب 46 بجروح في التفجير.

وقالت المتحدثة لقناة «ان تي في التلفزيونية»، ان «المعلومات الجديدة التي لدينا تشير إلى مقتل 35 شخصا وإصابة 46 بجروح».
وكانت وزارة الصحة الروسية اعلنت في وقت سابق عن مقتل 31 شخصا واصابة 130 آخرين بجروح بينهم 20 حالتهم خطرة.

وقالت ممثلة وزارة الصحة صوفيا ماليافينا لوكالتي ريا نوفوستي وإنترفاكس إن «ما لا يقل عن 31 شخصا قتلوا، وأصيب 130 آخرون بجروح بالتفجير في دوموديدوفو». وأكدت ان 20 جريحا في حال خطرة. ووصف المتحدث باسم لجنة التحقيق فلاديمير ماركين، التفجير بأنه «اعتداء إرهابي».

ونقلت وكالة «أنباء انترفاكس» عن مصدر في الشرطة ان الانتحاري الذي فجر نفسه في مطار موسكو «ذو ملامح عربية» ويتراوح عمره بين 30 و35 عاما.

وقد وضعت الشرطة في حالة تأهب بعد الهجوم الانتحاري، كما فرضت رقابة مشددة في محطات المترو وجميع مطارات العاصمة، كما ذكرت وكالات الأنباء الروسية.

ونقلت وكالة إنتر فاكس عن مصدر في الشرطة «بسبب ما حدث في دوموديدوفو»، تم تشديد التدابير الأمنية في جميع المطارات.

ونقلت ريا نوفوستي عن مصدر أن عناصر من وزارة الداخلية وأجهزة الأمن ارسلوا الى دوموديدوفو، والمطارين الآخرين شريمتيوف وفنوكوفو.

كما عزز وجود الشرطة في مترو موسكو الذي تعرض في السنوات الأخيرة لهجمات انتحارية عدة، آخرها في مارس ،2010 ما اسفر عن سقوط 40 قتيلا.

ولم تتبن أية جهة حتى الآن المسؤولية عن الانفجار، الذي وقع في المنطقة التي يتلقى فيها المسافرون امتعتهم عقب نهاية الرحلة. وفور وقوع الحادث شددت قوات الشرطة الروسية من إجراءاتها الأمنية في المدينة.


المصدر جريدة الامارات اليوم
 
أعلى