إيران تحقق فوزها الثالث على التوالي وتضاعف محنة الأبيض الإماراتي بثلاثية نظيفة

GAME _OVER

¬°•| مُشْرفِ سابق |•°¬
إنضم
21 يونيو 2010
المشاركات
1,411
الإقامة
فـي بـراري الـقـنـص
383292679.jpg
icon_blank.gif

واصل المنتخب الإماراتي لكرة القدم نتائجه المخيبة للآمال وخرج صفر اليدين من بطولة كأس آسيا 2011 لكرة القدم بهزيمته الثقيلة صفر/3 أمام نظيره الإيراني اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول للبطولة.

وعزز المنتخب الإيراني موقعه في صدارة المجموعة حيث رفع رصيده إلى تسع نقاط مقابل نقطة واحدة للمنتخب الإماراتي الذي أنهى مسيرته في البطولة باحتلال المركز الرابع الأخير بفارق الأهداف خلف منتخب كوريا الشمالية الذي خسر صفر/1 أمام العراق حامل اللقب في المباراة الثانية بالمجموعة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل آرش أفشين ومحمد نوري هدفين للمنتخب الإيراني في الدقيقتين 70 و83 على الترتيب قبل أن يحرز المدافع الإماراتي وليد عباس البلوشي الهدف الثالث لإيران عن طريق الخطأ في مرمى فريقه مع نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

والهدف هو الثاني للبلوشي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بالبطولة الحالية حيث أهدى الفوز للعراق أيضا في الوقت بدل الضائع من مباراة الفريقين بالجولة الثانية للمجموعة.

وبهذا الفوز ، يكون المنتخب الإيراني هو الفريق الوحيد في البطولة الذي حقق الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها في مجموعته.

وشهدت المباراة طرد اللاعبين الإيراني آرش أفشين والإماراتي خالد سبيل في الدقيقتين 72 و79 على الترتيب بسبب حصول كل منهما على الإنذار الثاني له في المباراة وسط توتر أعصاب اللاعبين بشدة في الشوط الثاني.

وتأهل المنتخب الإيراني بالفعل إلى دور الثمانية قبل مباراة اليوم كما ضمن صدارة المجموعة قبل هذه الجولة ليلتقي بذلك نظيره الكوري الجنوبي في دور الثمانية للبطولة يوم السبت المقبل.

وفشل المنتخب الإماراتي مجددا في تحقيق أي فوز على نظيره الإيراني في المواجهات الرسمية بينهما عبر التاريخ.

والتقى الفريقان 14 مرة سابقة قبل هذه المباراة فكان الفوز من نصيب المنتخب الإيراني في عشر مباريات وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات بينما حقق المنتخب الإماراتي فوزا وحيدا وكان في مباراة ودية.

وبدأت المباراة بنشاط هجومي من الفريقين حيث سعى كل منهما لهز الشباك مبكرا لإرباك حسابات الآخر ولكن دفاع الفريقين نجح في التصدي لهذه المحاولات التي افتقدت للدقة المطلوبة.

وكاد المنتخب الإيراني يهز الشباك الإماراتية مبكرا اثر ضربة حرة في الدقيقة الثانية وصلت إلى المدافع الإيراني المتقدم فرشيد طالبي على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكنه لم يستطيع اللحاق بها لتصل إلى يد الحارس الإماراتي ماجد ناصر.

وحاول إسماعيل مطر الضغط على حارس المرمى الإيراني شهاب كردان لخطف الكرة منه في الدقيقة السابعة ولكن الأخير أبعدها في الوقت المناسب. ورد المنتخب الإيراني بهجمة سريعة ولكن الدفاع الإماراتي تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة.

وشهدت الدقيقة 14 محاولة إماراتية خطيرة اثر مراوغة من أحمد خليل الذي سدد الكرة من زاوية صعبة للغاية ولكن الحارس الإيراني تصدى لها وأفلتت الكرة من بين يديه وارتدت من القائم قبل أن يتعامل معها الدفاع.

وسنحت الفرصة مجددا للإمارات في الدقيقة 18 اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من ناحية اليسار وصلت إلى إسماعيل مطر الخالي تماما من الرقابة ولكنه سدد في الشباك من الخارج.

وفي الدقيقة 29 كاد الدفاع الإماراتي يكلف فريقغاليا حيث هيأ الكرة للاعب الإيراني محمد نوري الكرة على حدود منطقة الجزاء فسددها نوري قوية ولكن بجوار القائم.

وبعدها بدقيقتين ، تلقى زميله المهاجم آرش أفشين تمريرة بينية تقدم بها من خلف الدفاع الإماراتي إلى داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها من زاوية صعبة لتذهب الكرة في الشباك من الخارج.

ورد عليها أحمد خليل بتسديدة رائعة من ضربة حرة في الدقيقة 32 ولكنها مرت فوق العارضة.

وهدأ إيقاع اللعب في الدقائق التالية حيث سيطر الأداء الخططي والحذر الدفاعي من الفريق الإيراني على سير المباراة.

وفي الدقيقة 45 ، عاند الحظ المنتخب الإماراتي عندما تلقى مطر الكرة داخل منطقة الجزاء وهيأها لنفسه وسددها من زاوية صعبة للغاية ولكنها مرت بجوار القائم مباشرة على يسار حارس المرمى الإيراني.

وكثف المنتخب الإماراتي من هجومه في بداية الشوط الثاني ولكن أول فرصة خطيرة كانت لإيران في الدقيقة 51 عندما تلقى اللاعب البديل رضا رضائي تمريرة بينية رائعة وسددها من مسافة قريبة داخل منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس الإماراتي بينما أشار الحكم لوجود تسلل.

وواصل المنتخب الإماراتي محاولاته في الدقائق التالية ولكن دون جدوى في ظل استبسال مدافعي إيران وافتقاد الهجوم الإماراتي للفعالية المطلوبة.

وأنقذ حارس المرمى الإماراتي ماجد ناصر فريقه من هدف محقق اثر تسديدة رائعة أطلقها قاسم حدادي من داخل حدود منطقة الجزاء مباشرة وأخرجها ناصر إلى ركنية ثم أمسك الكرة مجددا بعد لعب الضربة الركنية.

وسنحت الفرصة مجددا للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 65 اثر تمريرة عرضية من ناحية اليسار وصلت إلى إسماعيل الحمادي الخالي تماما من الرقابة ليسددها قوية ولكن خارج المرمى.

وجاء الرد الإيراني قاسيا في الدقيقة 70 من هجمة سريعة للفريق لعب رضا رضائي على اثرها الكرة عرضية من الناحية اليمنى وقابلها محمد غلامي بضربة رأس اصطدمت بالعارضة وهبطت على خط المرمى وارتدت إليه مجددا ليسددها برأسه مرة أخرى فارتدت من العارضة أيضا وتهيأت أمام أفشين المندفع من الخلف ليلعبها برأسه إلى داخل الشباك مجحرزا هدف التقدم.

وكاد ماجد ناصر يضاعف من صعوبة المباراة على فريقه اثر كرة عالية ارتقى للإمساك بها من أمام رأس المهاجم أفشين في الدقيقة 72 واصطدم اللاعبان سويا وسقط أفشين على أرض الملعب وتدخل حمدان الكمالي لمنع ناصر من الاشتباك معه وتوقف اللعب لبعض اللحظات قبل أن يشهر الحكم إنذارا في وجه كل من اللاعبين ويطرد أفشين من الملعب لنيله الإنذار الثاني.

ووسط توتر شديد في أعصاب لاعبي الفريقين ، لم يجد الحكم بدا من طرد الإماراتي خالد سبيل في الدقيقة 79 بعدما أشهر في وجهه الإنذار الثاني للخشونة الزائدة.

وبدد محمد نوري آمال المنتخب الإماراتي في تحقيق التعادل بتسجيل الهدف الثاني لإيران في الدقيقة 83 اثر هجمة سريعة تبادل فيها الكرة مع زميله حيدري ثم سدد الكرة من داخل المنطقة في الزاوية البعيدة على يمين الحارس الإماراتي ليكون هدف الاطمئنان.

وبينما سيطر اليأس على المنتخب الإماراتي في نهاية المباراة ، ضغط رضا رضائي على الدفاع الإماراتي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة وأجبر المدافع البلوشي على إيداع الكرة في مرماه عن طريق الخطأ عندما حاول إبعاد الكرة من أمامه لينتهي اللقاء بفوز كبير للمنتخب الإيراني



 
التعديل الأخير:

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠

رضآآئي كآآن افضل لاعبي المباراة ^^
الامارات ما قدمت مستوى وما كانت تستحق حتى التعادل^^
مبروك لـ اسود الرافدين الطاقة الثانية


يسلمو ع الخبرية
 

الحروف أغلاها عين

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
10 يناير 2011
المشاركات
185
الإقامة
بــــــ الحروف ـــين ^_^
هأأآأآأردلك ولاآأآأد العمـ ...!!!

زعلتووؤوؤونـــيـ ...\\\

:182fd25f9b06446ba41
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
المنتـخب الإماراتي لم يقدم شي يـذكر في البطولة ..!!

النتائج كانت سيئة // يبالهم تع ـديل في الصفوف ...

شكر لك على الطــرح مستر قنـآ‘ص ..^^
 

كلي حلا

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
22 يناير 2009
المشاركات
551
الحمد الله ان إيراااان فااازت
وع طاري المبااارة
سمت في الرديو
واااحد إماراتي
يقتح ان يبدل منتخب الامارات كامل
بالاعبين والاعضاء والادارين
وانا بصراااحة ايدي هذا الاقتررررح:excited::excited::excited::excited:
 

الشامسية

¬°•| شيف ملكي |•°¬
إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
5,136
الف مبروك للفريق الفائز
ان شاء الله التوفيق المرة القادمة للفريق لاماراتي
مشكور اخوي على الخبر
بالتوفيق لك
 
أعلى