التعثر ممنوع على العنابي في مواجهة التنين الصيني

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي




يدرك المنتخب القطري لكرة القدم صاحب الضيافة أن الخطأ ممنوع عليه عندما يواجه نظيره الصيني اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن بطولة كاس آسيا 2011 وذلك إثر خسارته في المباراة الافتتاحية امام اوزبكستان صفر -2.
قدم المنتخب القطري عرضا سيئا في تلك المباراة خصوصا في الشوط الأول حيث كان بإمكانه أن يتلقى ثلاثة أهداف، قبل أن يتحسن مستواه في الشوط الثاني من دون أن يمنعه ذلك من الخسارة.
وإثر الخسارة صبت الصحف القطرية جام غضبها على المدرب الفرنسي برونو ميتسو الذي لم يحقق نقلة نوعية حتى الآن بعد سنتين من استلام تدريب العنابي، بيد أن الفرنسي الذي حقق نجاحات مع منتخب السنغال في كأس العالم 2002، ومع العين الإماراتي ومنتخب الإمارات بقيادته الى اللقب الخليجي، ومع الغرافة القطري، أكد بأنه ليس خائفا على مستقبله، مشيرا إلى أن كل ما يسعى اليه هو إعادة فريقه الى اجواء بطولة كأس آسيا من خلال الفوز على الصين.
وقال ميتسو: "عملت كثيرا مع المنتخب وبذلت كل ما لدي من جهد طوال الفترة الماضية ولا أفكر بمستقبلي بقدر ما أفكر في كيفية إعادته الى اجواء البطولة والتعويض في المباراتين المقبلتين من أجل التأهل".
وتابع: "بالطبع، لم يقدم فريقي الأداء المتوقع منه وأتمنى أن يتدارك اللاعبون الأمر حتى نقدم الأفضل في المباراتين أمام الصين والكويت إذ نأمل فيهما في التعويض والتمسك بآمال التأهل الى ربع النهائي".
وأضاف: "أتحمل جزءا من المسؤولية في الخسارة"، مشيرا إلى أن "المنتخب القطري تعرض إلى ضغوط كبيرة".
ويدرك ميتسو أيضا بأن التعرض لخسارة ثانية والخروج المبكر سيعنيان بلا شك انتهاء مشواره على رأس الجهاز الفني للعنابي.
وحاول رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة التخفيف من الضغوط على المدرب واعتبر بأن الجهاز الفني في مأمن من الإقالة، معترفا في الوقت ذاته بأن المنتخب خاض أسوأ مباراة له منذ فترة طويلة.
وقال الشيخ حمد: "عقب الخسارة أمام اوزبكتسان جلست مع اللاعبين ووعدوا بتقديم الأفضل في المباراة المقبلة ضد الصين من أجل تحقيق الفوز والحفاظ على حظوظ الفريق في بلوغ الدور الثاني".
ولم يتردد رئيس الاتحاد في تحميل اللاعبين مسؤولية ما حصل وقال: "بالطبع، اللاعبون يتحملون المسؤولية ومن الواضح أنهم لم يكونوا في يومهم والفريق ظهر بمستوى غير متوقع وليس هذا المستوى الحقيقي للاعبي المنتخب القطري وأتمنى أن يظهروا بمستوى أفضل بداية من اللقاء المقبل".
أما المنتخب الصيني الذي تغلب على نظيره الكويتي 2 -صفر، فلا يمكن الحكم على مستواه خصوصا أنه لعب في مواجهة الأزرق الذي أكمل الساعة الأخيرة من المباراة ناقص العدد إثر طرد مساعد ندا في الدقيقة 34.
وكان المنتخب الكويتي الأكثر تفوقا واستحواذا على الكرة وخطورة على المرمى الصيني قبل حادثة الطرد، قبل أن يستغل الأخير النقص العددي في صفوفه ليسجل هدفين في الشوط الثاني.
ويضم المنتخب الصيني جيلا جديدا من اللاعبين بقيادة المدرب الشاب غاو هونغبو الذي اعتبر قبل انطلاق البطولة القارية بأن فريقه قادم لكي يتعلم فيها.
ورأى هونغبو بأن مستوى المنتخبات الأربعة متقارب في المجموعة الأولى بقوله: "المنتخب القطري يملك لاعبين يتمتعون بموهبة فردية، أما الكويتي فيعتمد على اللعب الجماعي، والأوزبكي على اللياقة البدنية العالية للاعبيه".
واعتبر أن المنافسة ستكون شرسة على بطاقتي التأهل بقوله: "لن تحسم الأمور قبل الجولة الثالثة نظرا لتقارب مستوى منتخبات المجموعة، وقد تنقلب الأمور رأسا على عقب في الجولة الثانية".
وختم "نحن فريق شاب لكننا لا نخاف مواجهة أي منتخب آخر".​
 

القلب الأبيض

¬°•| مراقب سابق |•°¬
إنضم
15 مارس 2010
المشاركات
3,423
العمر
32
الإقامة
ِِفي وَطــَنْ ظَمْـِنْيِ وظَمْيَتَه .. وْمـــستَحِ
نعم التعثر ليس من صالح العنابي ( صاحب الأرض) ، لابد أن يفوز على الصين لكي يعيدآماله.

تشكرات إداري.
 
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر

لازم يشدون حيلهم العنابي..ونحن وياهم قلبا وقالبا..
بالتوفيق ..وشكرا على الخبر اخوي اداري


 
أعلى