رئيس فيتنام :السلطنة تحظى بتقدير واحترام دول وشعوب العالم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ANGELOO, بتاريخ ‏11 يناير 2011.

  1. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬

    رحب بالاستثمارات العمانية
    مقبول:حريصون على تنمية علاقات التعاون وإقامة مشروعات اقتصادية مشتركة
    هانوي ـ العمانية:استقبل فخامة الرئيس نوين مين تريبت رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية بقصر الرئاسة بالعاصمة الفيتنامية هانوي صباح أمس معالي مقبول بن علي بن سلطان وزير التجارة والصناعة الذي يزور فيتنام حاليا لترؤس وفد السلطنة المشارك في أعمال اجتماعات الدورة الأولى للجنة العمانية ـ الفيتنامية المشتركة.
    وقد نقل معالي مقبول بن علي بن سلطان وزير التجارة والصناعة خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتمنيات جلالته الصادقة لفخامة رئيس جمهورية فيتنام وللشعب الفيتنامي الصديق بوافر التقدم والنماء.
    من جانبه حمل فخامة رئيس جمهورية فيتنام معالي الوزير نقل تحياته وتمنياته الطيبة إلى جلالة السلطان المعظم ـ أيده الله ـ وللشعب العماني بمزيد من التطور والازدهار.
    وقال فخامته إن العلاقات العمانية ـ الفيتنامية يجب أن تشهد المزيد من التقارب والتعاون في مختلف المجالات مؤكدا إن بلاده ترحب بالاستثمارات العمانية مبينا أن السلطنة تحظى بتقدير واحترام مختلف دول وشعوب العالم لما تنتهجه من سياسة حكيمة في علاقاتها السياسية والاقتصادية مع مختلف شعوب دول العالم أجمع معربا فخامته عن أمله أن تشهد العلاقات بين البلدين قريبا مشروعات استثمارية مشتركة تحقق أمال وتطلعات شعبي البلدين.
    من جانبه أكد معالي مقبول بن علي بن سلطان وزير التجارة والصناعة لفخامة الرئيس نوين مين تريبت رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية حرص حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ على تنمية علاقات التعاون القائمة بين السلطنة وفيتنام وأهمية قيام مشروعات استثمارية تحقق تقارب أكبر في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
    وأشار معاليه إلى إن اللجنة العمانية ـ الفيتنامية تبحث حاليا سبل تنشيط وتفعيل مختلف مجالات التعاون المشترك والتي ستسهم في تعزيز حجم المبادلات التجارية وإقامة مشروعات اقتصادية مشتركة .. مؤكدا على أهمية الدور الذي يمكن أن يقوم به الصندوق العماني ـ الفيتنامي للاستثمار المشترك من خلال الاستثمار في الفرص المتاحة التي تنوي حكومة فيتنام القيام بها .. كما أن شركة النفط العمانية وشركة " بيترو فيتنام " تدرسا حاليا إقامة العديد من المشروعات المشتركة التي يمكن أن تحقق أهداف حكومتي البلدين وتطلعات شعبيهما.
    حضر المقابلة سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وسعادة الدكتور سالم بن ناصر الاسماعيلي الرئيس التنفيذي للمركز العماني لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات والقائم بأعمال سفارة السلطنة في فيتنام والرئيس التنفيذي للصندوق الاحتياطي العام للدولة.
    كما اجتمع معالي مقبول بن علي بن سلطان وزير التجارة الصناعة رئيس مجلس إدارة شركة النفط العمانية صباح أمس مع فون دين توك المدير التنفيذي لمجموعة شركة " بيترو فيتنام".
    تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تنشيط وتفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين شركة النفط العمانية وشركة " بيتروفيتنام" في عام 2007 وانجاز المراحل التي توصل إليها الجانبان لتنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية المشتركة في قطاعات الطاقة والبتروكيماويات والأسمدة لتحقيق الأهداف المرجوة التي تلبي طموحات وتطلعات الجانبين.
    كما تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالفرص والجوانب الاستثمارية المتاحة لدى البلدين وأهميته في العمل المشترك سوء كان ذلك داخل البلدين أو في أي فرص قد تتوفر خارجهما .حضر الاجتماع عدد من أعضاء الوفد الرسمي المرافق لمعاليه والرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية.



    المصدر : جريدة عمان
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة