دامني نص المجتمع .. مالي حايه فيه

الموضوع في ',, البُريمِي للِحِوار و النقَاشْ ,,' بواسطة شوق العـــامري, بتاريخ ‏9 يناير 2011.

  1. شوق العـــامري

    شوق العـــامري ¬°•| عضو مميز |•°¬

    بَـسمـ اللہْـ الرכـَمن الرכـَيمــ

    الڛـƔم عليڪمـ ورحمة اللـﮧ وبرڪاتـﮧ

    يـآ مرכـَبآ تـرכـَيبـَہْ آلبـَدۈ لـ سهَيـلـَﮯْ ؛ ۈ آعـَدآد مَـآ هبَـت

    مِـسـآكـمِـْ / صِـبَـآحُـكٌـمـ ’ كــل ـآلـرضـٍـى ‘ ]:-

    لمِـ أجد أبلغ ۈلآأجمِـل مِـن هذه آلڪلمِـآت

    من واقع تجربتي فالتعدادمرت على بعض المواقف اللي لها طابع لازال في نفسي
    تك تك انا : هلا اختي لو سمحتي بتخبرج عن البيت اللي عدالكم محد ساكن في
    فلانه : امبلا فيه وحده اظني تدااوم ما تقعد فالبيت كله برع
    انا : أهاا انزين متى الاقيها
    فلانه : ما اعرف تعرفين وحده ساكنه بروحها ما لها وقت
    انا : اها يعطيج العافيه

    وبعدها مريت الظهر الحمدلله لقيتها
    انا : هلا اختي مريت عليج كذا مره بس ما لقيتج سمحيلي يايه الحين
    علانه: لا فديتج عادي تراني اداوم ومحد وياي فالبيت
    تطلقت من سنه وشي وانا ادرس فالعين واشتغل بعد
    واهلي داخل تعرفين لازم اعتمد على نفسي.
    انتهيت منها
    انا : هلا اخوي شو تقربلك فلانه
    فلان : اختي
    انا: كم عمرها
    فلان :40
    انا : متزوجه ولا
    فلان : لا عانس ما تشوفيها فبيتنا انا : مصدووومه من الرد المهم خلصت منه
    غيره
    انا هلا حبوب وين ماما
    حبوب : محد
    انا متى بتيي
    حبوب : ما ادري
    انزين بااي
    وتكرر هالموقف كذا مره مع حبوب
    جارتهم : هذه وحده زوجها متوفي عندها عيال صغار ما بيفتحووا الباب وامهم ما تلاقينها دومها مب موجوده
    انا : اها يعطيج العافيه

    المهم طلعت امهم هي الوحيده اللي تصرف عليهم

    نساء بدوون رجل ليش نحن نشوف لهم نظرة المنفيات عن المجتمع ليش لان ريلها تخلى عنها او انه كان سبب تعاستها صارت منبوذه
    ليش لان الله ما كتب له نصيب وتتزوج صارت منبوذه
    ليش لان الله خذ امانته صارت منبوذه

    هي نص المجتمع هي احسن من الكل ليش بعد هذه النظره هي دكتورة وهي مهندسه وهي تعول اسره وبعد منبوذه
    ليش




    وسمحووولي
    دمتم في حفظ الله
    شوقـﮯْ العـــــامرﮯْ
     
  2. جامعية

    جامعية ¬°•| عضو مميز |•°¬

    مرحبا..

    تسلمين ع الطرح شوق ...

    شوفي مب عشان تعيش اروحها وتعيل عايلتها بعيد عن الانظار معناته انها منبوذه

    بالعكس يمكن هي عقب اللي شافته وعقب تجاربها فضلت تنعزل وتعيش ف حالها بعيد عن المجتمع ...

    هي اللي نبذت المجتمع مب المجتمع نبذها ...

    والمثل يقول " البعد عن الناس غنيمة" ..

    وسلامتكم..
     
  3. |[ اليآزيهـ ]|

    |[ اليآزيهـ ]| :: إدارة الفريق التطويري :: إداري

    ياما حريم ازواجهم موجودين
    واخوانهم موجودين

    ولكن مع هذا : وجودهم والعدم وآحد \ وهذي حاصله بالواقع!
    الحرمة يوم تبدأ تشوف ان بيتها يبادأ ينهار وعيالها يبدون يضيعون
    تكون جدام حلين :
    الاول : انها تسلك طريج ماتباه بس عشان تعيش عيالها وتخسر نفسها!
    والثاني: انها تقوي من ايمانها وعزيمتها وتحاول توفر اللقمه الهنيه لعيالها
    وهذا راح ياخذ منها كثير
    راح ياخذ كل عمرها .!
    وراح تطلع وبتضطر انه تدخل اماكن رجال \ بتضطر انها تتعامل مع ناس خايسه
    وبتضطر انها تشوف اشياء ماتبي تشوفها بس عشان تعول عيالها!

    ويوم هيه جذا تسوي . . والناس يشوفونها طالعه داخله
    ماراح يفكرون هاي وين تسير او شو تسوي
    الناس عليها بالظاهر بيقولون هاي حوامه وماتقر في البيت
    وراح يطلعون الف اشاعه عليها وراح يمسحون بها الارض ويخلونها ماتسوى ريآل!

    \

    وبالتالي الحرمه بين هذا كله تفضل انها تبتعد
    انها تعيش لعيالها وبس مايهمها شي ثاني
    الا انها تستر بيتها وعيالها

    وعسب جذا يمكن تبتعد عن المتجع وتصير في نظر البعض " منبوذه "

    \

    أحترامي
     
  4. الم الهواجس

    الم الهواجس ¬°•| عضو مهم |•°¬

    انا اشوف الاستقلاليه افضل للمرأة حتى لا تكون عبأ على من حولها ولازم تتعود على الوضع في حالة انها ارمله او مطلقه
    مع ابنائها وحتى يتعلموا الابناء الكفاح ف الحياه
    اهلها ما بيضلون لها طول العمر مصيرهم ينتهون من الدنيا قبلها او بعدها
    والاخوان محد يستحمل حشرة الصغاريه
    واذا سارت عند الاخت :: النسيب كم بيستحمل

    المرأة جزء من المجتمع لازم تحافظ على نفسها وبيتها وعيالها بنفسها ..
    اما الحريم اللي يضلون تحت رحمة ربهم لا قدر الله صار شي ما بيكونوا تعلموا شي من صغرهم
    باستثناء طبعا الحرمه اذا بدون عيال لازم تسير بيت اهلها

    والله يسهل عليهم امورهم
    :bt:
     
  5. غلا السعيدي

    غلا السعيدي ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    بالعكس بتكون شخصيه المراء قويه وشو عليها من كلام الناس ........الناس مب معاها شغل غير القيل والقال ..........الحياة يبالها صبر وقوة وتحمل اي شيء صعب ...............
     
  6. شوق العـــامري

    شوق العـــامري ¬°•| عضو مميز |•°¬

    هلا هلا والله سوووري انقطعت عنكم بسبب ظرررووف والسموحه منكم لاني ما رديت
     

مشاركة هذه الصفحة