بايرن ميونيخ يعسكر في أسباير

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏2 يناير 2011.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    [​IMG]



    تحل بعثة الفريق الأول لنادي بايرن ميونيخ الألماني يوم الأحد بالدوحة بكامل نجوم الفريق لإقامة معسكر تدريبي شتوي يستمر حتى التاسع من يناير الجاري على ملاعب ومنشآت أكاديمية التفوق الرياضي /أسباير/.

    وقد وقع اختيار مسؤولي نادي بايرن ميونيخ على الدوحة وتحديدا أكاديمية أسباير لما عاينوه في زيارات سابقة من مستوى عال لإدارة النادي ، وقفوا فيها عن كثب على الإمكانات والمنشآت العالمية التي تتوفر في أكاديمية أسباير سواء من حيث جودة عشب وملاعب كرة القدم السبعة الخارجية والملعب الداخلي وأيضا من حيث الإمكانات والتجهيزات الرياضية الأخرى المتعلقة بصالات اللياقة والجيم ومختبرات العلوم الرياضية والمصحات وقاعات العلاج إضافة إلى مستشفى الطب الرياضي/ اسبيتار/ الذي يعد واحدا من بين 13 مركزاً طبياً عالمياً يحظى بالاعتراف الرسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم/ الفيفا/، والذي لا يبعد عن الأكاديمية إلا بحوالي خمس دقائق.

    ومعلوم أن كلا من أكاديمية التفوق الرياضي أسباير ومستشفى الطب الرياضي اسبيتار يقعان ضمن دائرة مؤسسة/ أسباير زون/ التي تتولى تسيير وصيانة وتقنين استخدام كل منشآت المؤسسة التي تضم أيضا مركز حمد للرياضات المائية واستاد خليفة الدولي ونادي السيدات وصالة رياضة المرأة والمنتخبات القطرية للسيدات ومجمع فيلاجيو وحديقة أسباير زون.

    ومن المتوقع أن يركز الفريق البافاري خلال معسكره على التدريبات اليومية بقيادة مديره الفني الهولندي لويس فان خال والفريق المساعد له، ومن المحتمل أن تشمل تمارين صباحية ومسائية مع بعض تدريبات اللياقة البدنية وجرعات تدريبات في الجيم والسباحة.

    وتأتي إقامة معسكر الفريق الألماني بالدوحة ، هربا من سوء الأحوال الجوية والعواصف الثلجية التي تجتاح ألمانيا ومجموع الدول الأوروبية، ومستغلا أيضا فترة توقف الدوري الألماني الممتاز المعروف باسم /البونديسليغا/.

    وقد رتب الفريق المسؤول عن إقامة الفريق الألماني والمكون من مسؤولي تنسيقية كرة القدم في أسباير مباراة ودية لبايرن سوف تجمعه مع نادي الوكرة القطري، أحد أندية دوري نجوم قطر، والتي سوف تقام في مدينةالخور على ملعب ناديالخور يوم السبت القادم .

    ومن المنتظر أن يحل الفريق البافاري بالدوحة بكامل نجومه المحليين والمحترفين من أمثال الدولي الفرنسي فرانك ريبيري والهولنديين: آرين روبن ومارك فان بومل وإدسون برافيد، والكرواتي إيفيكا أوليتش والدولي التركي حميد ألتينتوب والبلجيكي دنييل فان بويتن والإيطالي نيكولا سانسوني وغيرهم من نجوم الفريق المحترفين، بالإضافة إلى نجوم الفريق الدوليين باستيان شفينشتايغر، الذي اختير قبل أيام أفضل لاعب في ألمانيا للعام 2010، والمهاجم الهداف الدولي ميروسلاف كلاوزه والجناح الدولي فيليب لام والهداف الصاعد للمنتخب الالماني وبايرن توماس مولر والحارس هانس يورغ بووت .

    يذكر ان نادي بايرن ميونيخ، تأسس سنة 1900 في ميونيخ عاصمة إقليم بافاريا جنوبي ألمانيا. ورئيسه الحالي هو أولي هونيس الذي تولى الرئاسة عقب انتهاء ولاية الرئيس السابق فرانز بيكنباور.

    وللنادي العريق سجل حافل بالإنجازات المحلية والدولية حيث حصد عددا كبيرا من الألقاب من بينها 22 مرة بطلا للدوري الألماني و15 مرة بطلا لكأس ألمانيا و4 مرات بطل أبطال أوروبا ومرتين بطل أوروبا لأبطال الكؤوس ومرتين بطل القارات التي أصبحت اليوم في نسختها الجديدة تعرف بكأس العالم للأندية.

    تجدر الإشارة الى أن فريق بايرن ميونيخ لم يكن الأول الذي يختار الدوحة وأكاديمية أسباير مقرا لمعسكره الشتوي، حيث سبقه في الفترة نفسها من السنة الماضية الفريق الأول لنادي مانشستر يونايتد بقيادة مديره الفني الاسكتلندي السير أليكس فيرغيسون وكامل نجوم الفريق، وقد أبدى فيرغيسون حينها إعجابه الكبير وتوفيق اختياره لأسباير وقطر لما وقف عليه من إمكانات ومنشآت رياضية وصفها بالعالمية، متمنيا وقتها أن تتكرر تجربة اقامة الفريق في معسكر آخر بالدوحة.



     
  2. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    يعـطيج العافية شوق

    بـآ‘لتوفيق لبـآ‘يرن !!!
     
  3. القلب الدافئ

    القلب الدافئ ¬°•| كتلوني للأبد|•°¬

    يعـــطيكـ العـــافيه
     

مشاركة هذه الصفحة