أبوظبي تعرض أكثر من 20 عقاراً في مزاد للحصول على 180 مليون درهم

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏29 ديسمبر 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    [​IMG]


    ينطلق في أبوظبي يوم 11 يناير المقبل مزاد أبوظبي العقاري في نسخته الثانية، ليعرض 17 عقاراً بمختلف مناطق العاصمة، بحسب عبدالله مطر المناعي المدير التنفيذي لشركة الإمارات للمزادات، الذي توقع أن يسفر عن إيرادات تزيد على 180 مليون درهم.

    وقال المناعي لـ “الاتحاد” إن المزاد الذي تنظمه الشركة بالتعاون مع دائرة القضاء بأبوظبي، يتوقع أن يسهم في تحديد مستويات سعرية للعقارات، موضحاً أن المزادات تعد مؤشراً قوياً على تحديد القيمة السوقية للأسعار.

    وكانت السوق العقارية بأبوظبي شهدت خلال شهر يونيو الماضي، أول مزاد عقاري بالعاصمة، حيث تم بيع نحو 17 عقاراً ضمت أراضي سكنية وتجارية وفللا ومزارع، بقيمة زادت على 150 مليون درهم.

    وذكر المناعي أن “الإمارات للمزادات” أعدت دراسة مؤخراً لدراسة جميع ظروف السوق العقارية في أبوظبي، مشيراً إلى أن المزاد يضم عدداً من الوحدات غير المعروضة في السوق.

    ويطرح بالمزاد على سبيل المثال بناية تجارية على الكورنيش، وهو ما يعكس توافر فرص استثمارية متميزة ونادرة بالمزاد.

    وأضاف أن المزاد يطرح أيضاً فللاً سكنية متنوعة بمناطق متميزة بالعاصمة، فضلاً عن طرح عدد متباين من الأراضي والبنايات والفلل بمختلف مناطق إمارة أبوظبي.

    وقال المناعي إن المشاركة بالمزاد تقتصر على مواطني دولة الإمارات، بشرط تقديم المشارك لشيك بنكي، مشيراً إلى استقبال الشركة مؤخرا عدداً من طلبات المشاركين من كبار المطورين ورجال الأعمال والمستثمرين والشركات.

    وأضاف أن الشركة ارتأت الإعلان عن المزاد قبل فترة كافية من انطلاقه بغرض إعطاء الفرصة أمام المشاركين للبحث عن فرص للتمويل، فضلاً عن إمكانية معاينة العقار على أرض الواقع. وأشار المناعي إلى اهتمام “الإمارات للمزادات” بالتواصل مع عدد من البنوك مؤخراً، بغرض توفير التمويل أمام العملاء الراغبين في المشاركة بالمزاد.

    وحدات متنوعةومن المقرر أن يشهد المزاد طرح 7 فلل سكنية بحوض شرق 36 بشارع المرور “مساحة 1097 متراً مربعاً”، وبناية تجارية بحوض شرق 5 بالكورنيش “419 متراً مربعاً”، وبناية تجارية بحوض غرب 2ـ15 بشارع المطار “371 متراً مربعاً”، وفيلتين سكنيتين بحوض جنوب 20 في “بين الجسرين ـ 5574 متراً مربعاً”.

    كما يعرض المزاد فيلتين سكنيتين بحوض غرب 37 بالبطين “1393 متراً مربعاً”، وبناية تجارية بحوض شرق 3ـ18 بشارع السلام “371 متراً مربعاً”. ويطرح بالمزاد بناية تجارية بحوض شرق 3ـ18 بشارع الفلاح “371 متراً مربعاً”، وأرض فيلا تجارية بحوض شرق 41 بشارع المرور “743 متراً مربعاً”، وبناية سكنية استثمارية بحوض شرق 10 بشارع المرور “325 متراً مربعاً”، وفيلا سكنية بحوض غرب 1ـ46 بشارع المطار “446 متراً مربعاً”، وثلاث فلل سكنية بحوض غرب 2ـ14 بشارع الكرامة “790 متر مربع”، وبناية تجارية بحوض شرق 2ـ61 بالنادي السياحي “371 متراً مربعاً”.

    ويشهد المزاد أيضاً طرح بناية تجارية تضم 4 محال تجارية و4 شقق سكنية مكونة من 3 غرف وصالة بمنطقة السمحة، وبيت سكني بحوض حي سرور بالمعترض في العين “637 متراً مربعاً”، وأرض تجارية بحوض شرق 9 بمدينة محمد بن زايد “371 متراً مربعاً”، و5 فلل سكنية بحوض المفرق غرب 15 بمنطقة خليفة “ب”، و3 فلل سكنية بمنطقة غرب 2ـ14 بشارع الكرامة.

    بيوت خبرةوأكد المناعي أن الشركة اعتمدت بيوت خبرة متخصصة لضمان جودة تقييم العقارات المعروضة، فيما تعتزم الشركة للحصول على ترخيص مثمن عقاري لقيامها بالتقييم أيضاً.

    وذكر المناعي أن العقارات التي سيتم عرضها للبيع بالمزاد لا تخص متعثرين فقط، ولكنها عقارات صدر بحقها حكم قضائي، حيث تخص بعض العقارات عدداً من “القصر” الذين صدرت لصالحهم أحكام قضائية بعد الخلاف على المواريث. وأوضح المناعي أن السوق العقارية تعاني تحكم الوسطاء والسماسرة، مشيراً إلى أن المزاد يعد وسيلة مناسبة للتواصل المباشر بين الملاك والمشترين مباشرة، حيث يخلق وسيلة بيع جديدة وآمنة للطرفين.

    وأضاف: “المزاد نشاط تجاري يسهم في تحريك السوق العقارية”، موضحاً أن المزادات العقارية متواجدة بأغلب دول العالم، إلا أنها بدأت تنشط مؤخرا في الإمارات.

    وتوقع المناعي أن يسهم مزاد أبوظبي العقاري في تنشيط سوق العاصمة، مؤكداً في الوقت نفسه أن سوق أبوظبي يتميز بجاذبية وتحسن مستمر في الطلب.
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

  3. مخاوي الجروح

    مخاوي الجروح ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلموو على الخبر ..
     

مشاركة هذه الصفحة