لي بوير يفرمل مانشستر يونايتد

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏29 ديسمبر 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    [​IMG]



    حرم لاعب الوسط الدولي السابق لي بوير مانشستر يونايتد من 3 نقاط ثمينة عندما أدرك التعادل لفريقه برمنغهام 1-1 في مباراتهما، اليوم الثلاثاء، على ملعب "اندروس غراوند" في برمنغهام في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

    وكان مانشستر يونايتد في طريقه إلى حصد النقاط الثلاث وتحقيق فوزه الخامس على التوالي بعدما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي البلغاري ديميتار برباتوف الذي تابع مغازلته للشباك (58) رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين والى 8 أهداف في آخر 4 مباريات بعد خماسيته في مرمى بلاكبيرن روفرز (7-1) أواخر الشهر الماضي، وثنائيته في مرمى سندرلاند أول من أمس الأحد، بيد أن بوير كان له رأي آخر وسجل هدف التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة وقاد فريقه إلى نقطة ثمينة وفرملة الشياطين الحمر.

    عموماً أهدر مانشستر يونايتد فوزاً في المتناول لأنه كان الأكثر خطورة على الرغم من الاندفاع الهجومي القوي لأصحاب الأرض، ومرة أخرى دفع ثمن إهدار لاعبيه للعديد من الفرص السانحة للتعزيز بالإضافة إلى تدخل القائم في مناسبتين وتألق حارس مرمى برمنغهام ومانشستر يونايتد السابق بن فوستر.

    وهو التعادل الـ26 في 80 مباراة بين الفريقين مقابل 39 فوزاً لمانشستر يونايتد و16 لبرمنغهام، كما هو التعادل التاسع عشر بين الفريقين في 40 مباراة على ملعب "اندروس غراوند" والثالث على التوالي مقابل 13 فوزاً لمانشستر يونايتد و9 لبرمنغهام.

    ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 38 نقطة واستعاد الصدارة بفارق الأهداف من جاره وغريمه اللدود مانشستر سيتي الذي كان انتزعها مؤقتاً قبل 5 ساعات بفوزه الكبير على ضيفه أستون فيلا برباعية نظيفة، لكن الشياطين الحمر يملكون مباراتين مؤجلتين أمام بلاكبول وتشلسي.

    ويملك آرسنال فرصة اللحاق بممثلي مدينة مانشستر في حال تغلبه على مضيفه ويغان غداً الأربعاء في ختام المرحلة، علماً بأن الفريق اللندني يملك مباراة مؤجلة أمام ستوك سيتي.



    المعانة

    وعانى مانشستر يونايتد الأمرين لان برمنغهام كان صاحب الأفضلية والاستحواذ على الكرة دون خطورة كبيرة على المرمى، وبدا جلياً تأثر الشياطين الحمر بغياب الكوري الجنوبي بارك جي سونغ المنضم إلى صفوف منتخب بلاده الذي سيخوض نهائيات كأس آسيا في الدوحة من 7 إلى 29 كانون الثاني/يناير المقبل، وبول سكولز المصاب والبرتغالي لويس ناني.

    وكان أول تهديد حقيقي للشياطين الحمر تسديدة قوية لواين روني من داخل المنطقة بين يدي حارس مانشستر يونايتد السابق بن فوستر.

    وأنقذ القائم الأيمن بن فوستر من هدف حقيقي برده تمريرة عرضية للويلزي راين غيغز (19)، ثم سدد اللاعب نفسه كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس بن فوستر (30).

    وكانت اخطر فرصة لبرمنغهام مطلع الشوط الثاني عندما تهيأت كرة أمام كريغ غاردنر فسددها بقوة من مسافة قريبة بين يدي فان در سار (53).

    ونجح برباتوف في منح التقدم لمانشستر يونايتد عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة من دارون غيبسون فتوغل وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس بن فوستر (58).

    وكاد برباتوف يعزز تقدم الضيوف بهدف ثان عندما تلاعب بالدفاع عند حافة المنطقة وسدد كرة زاحفة ارتدت من القائم الأيمن وتحولت خارج الملعب (60).

    وأنقذ بن فوستر مرماه من هدف ثان بإبعاده كرة رأسية للقائد الدولي الصربي نيمانيا فيديتش إلى ركلة ركنية (83).

    ونجح لي بوير في إدراك التعادل في الدقيقة 89 مستغلاً كرة أمام المرمى اثر ارتقاء للمهاجم الصربي العملاق نيكولا زيغيتش فوق مواطنه فيديتش وريو فرديناند، بديل التشيلي جان بوسيجور، فتابعها بوير بارتماءة طائرة بيمناه من مسافة قريبة واسكنها مرمى فان در سار (89).



    مانشستر سيتي - أستون فيلا


    وسحق مانشستر سيتي ضيفه أستون فيلا 4-صفر، ويدين سيتي بفوزه إلى مهاجمه الدولي الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي سجل هاتريك في الدقائق 8 من ركلة جزاء و27 و55 من ركلة جزاء)، فيما سجل المدافع جوليان ليسكوت الهدف الرابع في الدقيقة 13.

    وهو الفوز الخامس لمانشستر سيتي على أرضه هذا الموسم والحادي عشر حتى الآن فرفع رصيده إلى 38 نقطة.

    وحسم مانشستر سيتي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الثلاثية وكان بإمكانه هز الشباك أكثر من ذلك بالنظر إلى الفرص العديدة التي سنحت أمام مهاجميه بفضل السيطرة الميدانية، علماً بأن مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني احتفظ بهداف الفريق الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز ولاعبي أستون فيلا السابقين الدوليين جيمس ميلنر وغاريث باري على مقاعد البدلاء.

    ومنح مانشيني الفرصة للفرنسي باتريك فييرا والإيطالي ماريو بالوتيلي وادم جونسون، فيما غاب قطبا الدفاع الدوليان العاجي حبيب كولو توريه والصربي ألكسندر كولاروف بسبب الإيقاف والإصابة.



    [​IMG]


    وحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء اثر عرقلة بالوتيلي داخل المنطقة من قبل المدافع إريك ليتشايج فانبرى لها بالوتيلي بنفسه على يسار الحارس الأميركي براد فريدل (8).

    وعزز مانشستر سيتي تقدمه بهدف ثان بضربة رأسية للمدافع جوليان ليسكوت اثر ركلة ركنية انبرى لها ادم جونسون (13).

    ورد أستون فيلا بركلة حرة مباشرة انبرى لها ستيوارت داونينغ من حافة المنطقة فوق الخشبات الثلاث (15).

    وتابع مانشستر سيتي سيطرته وترجمها إلى هدف ثالث من هجمة منسقة تبادل على إثرها لاعبوه فييرا والعاجي يحيى توريه والإسباني دافيد سيلفا الكرة قبل أن يتوغل الأخير داخل المنطقة ويسددها قوية بيسراه زاحفة ارتدت من الحارس فريدل لتجد بالوتيلي الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (27).

    وكاد سيلفا يفعلها اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من جونسون لكن تسديدة الإسباني ارتطمت بقدم ريو جيمس كولينز وتحولت إلى ركنية (34).

    وكاد مارك ألبرايتون يقلص الفارق من تسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها جو هارت بصعوبة فارتدت منه إلى نايجل ريو كروكر بيد أن المدافع ليسكوت أبعدها في توقيت مناسب إلى ركنية كاد ستيفن وارنوك يهز من خلالها الشباك من تسديدة ساقطة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (43).

    وكاد فييرا يعزز تقدم مانشستر سيتي من تسديدة قوية على الطائر من داخل المنطقة أبعدها فريدل بصعوبة إلى ركنية (54).

    وحصل جونسون على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل ألبرايتون فانبرى لها بالوتيلي مسجلاً هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه (55).

    وأنقذ جو هارت مرماه من هدف الشرف اثر إبعاده تسديدة قوية لفابيان ديلف إلى ركنية (80).


    توتنهام – نيوكاسل


    [​IMG]

    وانتزع توتنهام المركز الرابع من جاره تشلسي حامل اللقب بفوزه الصعب على ضيفه نيوكاسل بهدفين نظيفين سجلهما أرون لينون (57) والويلزي غاريث بايل (81).

    وأكمل توتنهام المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه الدولي الفرنسي المغربي الأصل يونس قابول في الدقيقة 66 لنليه الإنذار الثاني.

    ورفع توتنهام رصيده إلى 33 نقطة بفارق نقطتين أمام تشلسي الذي يستضيف بولتون غداً الأربعاء في ختام المرحلة.


    ستوك سيتي – فولهام

    [​IMG]


    وأنعش فولهام آماله بفوز ثمين على مضيفه ستوك سيتي بهدفين نظيفين سجلهما الايرلندي الشمالي بيرد في الدقيقتين الرابعة والحادية عشرة.


    وست بروميتش ألبيون - بلاكبيرن روفرز

    [​IMG]



    وحذا بلاكبيرن روفرز حذو فولهام وانتزع فوزاً ثميناً من مضيفه وست بروميتش ألبيون 3-1.

    ومنح الكرواتي نيكولا كالينيتش التقدم للضيوف (3)، بيد أن أصحاب الأرض أدركوا التعادل بعد 14 دقيقة بواسطة جيروم توماس (17).

    وعاد كالينيتش ليمنح التقدم للضيوف في الدقيقة 54، وعزز الدولي السنغالي الحجي ضيوف بهدف ثالث في الدقيقة 62، قبل أن يطرد بعدها بدقيقتين زميله كلانيتش.

    وتساوى الفريقان على أرضية الملعب اثر طرد مدافع وست بروميتش ألبيون الروماني غابرييل تاماس في الدقيقة 88.



    سندرلاند – بلاكبول


    [​IMG]



    وبدوره، عاد بلاكبول بفوز ثمين على حساب مضيفه سندرلاند بهدفين نظيفين سجلهما دودلي كامبل في الدقيقتين 50 و90.

    وست هام - إيفرتون

    وتعادل وست هام مع إيفرتون بهدف لطوني هيبرت (16 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لسيموس كولمان (42).
     
  2. ٱـζـزن دۋلًه ۋٱنٱ ζـاگمہٱ

    ٱـζـزن دۋلًه ۋٱنٱ ζـاگمہٱ ¬°•| عضو مميز |•°¬

  3. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    يسلمك ربي


    مشكووووووووور
     
  4. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬


    فـ مباراة المان
    روني ربي يعينك :c7b527d8bebeab132b5
    بيرباتوف متالق هالموسم :34:
    بس يظل المان ف القمه مع السير الكس


    توتنهام

    ياخي هالـ غاريث بال عذآآآب:ast7y:
    راح يكون افضل ظهير ايسر بالعالم
    ويكفي انه اختير ف تشكيلة العام :ast7y:


    يسلمو شوق ع الخبر
    :biggrin:
     

مشاركة هذه الصفحة