اربعة مدربين ضحايا الجولة 16 في الدوري السعودي والهلال يعزز تصدره

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2010.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    شهدت الجولة السادسة عشرة لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم مقصلة كبيرة بحق المدربين إذ تم إقصاء ثلاثة مدربين واستقال رابع فيما عزز الهلال المدافع عن اللقب تصدره للمسابقة.

    وكانت البداية بمدرب الوحدة الفرنسي جون لانج الذي تم ابعاده بعد الخسارة أمام الرائد 3-2 يوم الاربعاء الماضي.

    وجاء اليوم الأخير من الجولة أمس الخميس ليشهد اقالة مدرب الشباب خورخي فوساتي القادم من اوروجواي ومدرب النصر الايطالي والتر زينجا الذي حل محله الارجنتيني نيستور كلوسن فيما استقال البرتغالي مانويل جوزيه من تدريب الاتحاد.

    وستتوقف منافسات الدوري السعودي لمدة 40 يوما تقريبا نظرا لمشاركة منتخب البلاد في نهائيات كأس اسيا واقامة منافسات الأدوار الأولى لمسابقة كأس ولي العهد.

    وواصل الهلال تصدره للمسابقة برصيد 34 نقطة بعد أن سجل فوزا صعبا على مضيفه الفيصلي 3-2 بفضل هدف لمهاجمه ياسر القحطاني.

    وتعثر ملاحقا الهلال على الصدارة فريقا النصر والاتحاد اذ تعادل الأول على أرضه أمام التعاون 2-2 بعد أن كان متقدما 2-صفر في مباراة شهدت أحداثا مؤسفة اذ حاصرت الجماهير حكم المباراة فهد العريني ومنعته من الخروج من الملعب.

    وتقدم الاتحاد وهو يلعب خارج أرضه على نجران بهدفين قبل أن تتلقى شباكه هدفي التعادل ليتساوى مع النصر في عدد النقاط برصبد 29 نقطة.

    وافاق الاتفاق من صدمة الأهلي في الجولة الماضية ليتجاوز الشباب بهدف وحيد وضعه في المركز الرابع برصيد 29 نقطة بفارق الأهداف خلف النصر الثاني والاتحاد الثالث.

    وواصل الأهلي انتفاضته وحقق الفوز الثالث على التوالي بعد أن تمكن من التغلب على مضيفه الفتح 2-صفر ليصل للنقطة 20 في المركز الثامن وفاز القادسية على الحزم بهدف وحيد ليخرج من المركز قبل الأخير إلى المركز العاشر برصيد 15 نقطة فيما أصبح الحزم فريق الذيل قاب قوسين او ادنى من العودة إلى دوري الأولى.

    وفي مكة المكرمة سجل الرائد فوزا ثمينا على مضيفه الوحدة بثلاثة أهداف لهدفين وضعت الفريق في المركز السابع برصيد 22 نقطة.

    وشهدت الجولة تسجيل 22 هدفا ليرتفع عدد اهداف الدوري الى 330 هدفا.

    وينفرد ناصر الشمراني مهاجم الشباب بصدارة قائمة هدافي البطولة برصيد 12 هدفا ويليه القحطاني ونايف هزازي وفيكتور سيمويس برصيد عشرة اهداف.
     

مشاركة هذه الصفحة