بارك جي سونغ يفوز بجائزة أفضل لاعب كوري جنوبي لعام 2010

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2010.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    تمكن قائد المنتخب الكوري الجنوبي ولاعب وسط فريق مانشستر يونايتد الأنكليزي بارك جي سونغ ( 29 عاماً ) من الفوز بجائزة أفضل لاعب كوري جنوبي لعام 2010 بعد نجاحه في قيادة منتخبه الكوري الجنوبي إلى الدور 16 في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .

    وقد قام الإتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم بتوزيع الجوائز السنوية للاعبي ولاعبات المنتخبات الكورية الجنوبية الذين حققوا الإنجازات الكبرى في هذا العام بحيث أقيم حفل التوزيع في مقر الإتحاد الكروي بالعاصمة سيئول .

    ولم يتمكن بارك جي سونغ من الحضور للحفل ليتواجد بدلاً منه والده السيد سونغ جونغ والذي تحدث بقوله :[ لقد تلقى أبني الكثير من الجوائز خلال مشواره الكروي إلا أن هذه الجائزة ستكون الأكبر في تاريخه لأنها تعتبر الأول بالنسبة له ] .

    وفي باقي جوائز عام 2010 تمكنت لاعبة الوسط الشابة جي سو يون ( 19 عاماً ) من الفوز بجائزة أفضل لاعبة كورية جنوبية بعد أن نجحت في قيادة منتخب سيدات كوريا للمركز الثالث في نهائيات كأس العالم 2010 للسيدات ( تحت 20 عاماً ) والتي أقيمت في المانيا وايضاً تمكنت من الفوز بالميدالية البرونزية بعد إحتلال منتخبها النسائي المركز الثالث في دورة الألعاب الآسيوية 2010 بمدينة غوانغتشو الصينية .

    وفي جوائز المدربين تمكن السيد هوه جونغ مو ( 55 عاماً ) من الفوز بجائزة أفضل مدرب كوري جنوبي لفئة الرجال بعد أن نجح في قيادة المنتخب الكوري الجنوبي لدور 16 في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا أما عن جائزة فئة السيدات فقد تحصل عليها أثنان وهما السيد تشوي إن تشيول والذي حصد مع منتخب الشابات المركز الثالث بكأس العالم 2010 للسيدات تحت 30 عاماً والسيد تشوي دوك جو والذي فاز مع الناشئات بكأس العالم 2010 للسيدات تحت 17 عاماً والتي أقيمت في دولة ترينيداد توباغو .

    والجدير بالذكر أن توزيع الجوائز السنوية من قبل الإتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم بدأت من عام 1970 قبل ان تتوقف بشكل مفاجئ في عام 1983 لتكون غائبة طوال 17 عاماً إلا أن الإنجازات العملاقة في هذا العام للكرة الكورية الجنوبية بمختلف الفئات السنية جعل الإتحاد الكوري الجنوبي يعيد هذه الجوائز للواجهة من جديد .
     

مشاركة هذه الصفحة