دروجبا يدعو للوحدة في بلده ساحل العاج

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
ناشد ديدييه دروجبا قائد منتخب ساحل العاج لكرة القدم جميع الأطراف داخل وخارج بلاده ضبط النفس في الأزمة التي أعقبت انتخابات الرئاسة التي جرت الشهر الماضي.

ونقلت صحيفة لو فيجارو الفرنسية عن دروجبا قوله في بيان نشر اليوم الخميس "أطلب منكم من كل مدير وكل جندي وكل مؤيد عدم اللجوء للعنف وبذل كل جهد لاستعادة الهدوء والديمقراطية المسؤولة وهو ما تنتظره أمتنا."

وحث دروجبا المجتمع الدولي على التصرف بشكل مسؤول في رد فعله ازاء النزاع قائلا إن ابناء ساحل العاج سيعانون اذا حرمت بلادهم من التمويل من جهات الإقراض الدولية مثل صندوق النقد الدولي.

وقال البنك الدولي امس الأربعاء إنه جمد التمويل لساحل العاج حيث يقاوم الرئيس المنتهية ولايته لوران جباجبو الضغوط الدولية المتزايدة للتنحي.

ودعمت القوى العالمية ودول افريقية الحسن واتارا الذي يزعم أحقيته بالرئاسة وتتزايد المخاوف من أن تعيد المواجهة البلاد الى الحرب الأهلية. وقسم الصراع الذي نشب عامي 2002 و2003 ساحل العاج الى نصفين .

ويعتبر دروجبا الذي يلعب في تشيلسي بطل الدوري الانجليزي الممتاز وسفير النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي رمزا في ساحل العاج ويجسد حلم الوصول الى المجد والثروة والشهرة.
 
أعلى