بي ام دبليو X6 أول سيارة رياضية بمواصفات خاصة جدا

  • بادئ الموضوع أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­
  • تاريخ البدء
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر
BMW-X6_297_tcm35-1540774.jpg


كشفت شركة BMW الالمانية لصناعة السيارات عن أول سيارة رياضية عالية الأداء فئة Coupe في العالم تجمع بين رشاقة السيارة الكوبيه وجاذبيتها بتصميم عصري ومفهوم مبتكر مع تعدد الاستعمالات الرائع لسيارات الدفع الرباعي الرياضية.

وتجسد BMW X6 توليفة تجمع بين الأناقة والديناميكية من جهة والوضعية المرتفعة لجلوس الركاب من جهة أخرى.

ويتوفر هذا الطراز، الذي يعد الأحدث ضمن عائلة BMW، بخيارين: BMW X6 xDrive50i وBMW X6 xDrive35i، لتمثل بذلك النموذج الأكثر رياضية وديناميكية في فئة BMW X حتى الآن.

وتتيح BMW X6، مفهوما جديدا لتصميم وتجسيد هذا الطراز الذي يزاوج بين ديناميكيات القيادة الرائعة والتفوق المدهش.

ويظهر التصميم الخارجي للطراز الجديد بمقدمة جذابة، وخطوط جانبية منبسطة، مع حضور بارز من خلال قاعدة عجلات السيارة والتناسق الكلاسيكي لفئة Coupe والانسيابية السلسة لتصميم السيارة بدءا من السقف وصولا إلى النهاية الخلفية.
BMW-X6-Black_297_tcm35-1540786.jpg

وتمنح BMW X6 كل ما تتمتع به سيارة Coupe الأصيلة والمتكاملة بفضل مناطق النوافذ الجانبية المنخفضة وخط السقف الذي ينحدر بمنتهى السلاسة صوب الجهة الخلفية.

وتبدو شخصية هذه السيارة البارزة في حال الوقوف من خلال أقواس محاور العجلات الواسعة ذات التصميم الجذاب والأبواب الأربعة وغطاء الصندوق الخلفي الواسع وخط منتصف السيارة، وتظهر السيارة تجانسا واضحا يماثل طرازات فئة BMW X الأخرى بكل وضوح.

التصميم الداخلي يتيح مساحة رحبة:
أما التصميم الداخلي للطراز الجديد، فيتيح مساحة رحبة للسائق والراكب في المعقد الأمامي، وكذلك للركاب في المقاعد الخلفية الذين سيجدون الكثير من المتعة والراحة أثناء السفر في المقاعد الخلفية ذات التصميم الرياضي المريح والمجهزة بمساند متصلة للرأس.

"تأتي سيارة BMW X6 بطرازين: BMW X6 xDrive35i وBMW X6 xDrive50i، حيث تعمل السيارة من خلال محرك مؤلف من ست أسطوانات وثماني اسطوانات على التوالي ومجهزين بتقنية التوربو الثنائي.

ويمكن القول إن تصميم BMW X6 والأداء المدهش لها يجعل منها أكثر السيارات رياضية وديناميكية ضمن عائلة BMW X حتى الآن".

ويقدم التصميم الداخلي للطراز الجديد تناغما فريدا لرفاهية استثنائية وديناميكيات رياضية وأسلوب فعال حتى في أدق التفاصيل.

ويجسد التصميم الداخلي شخصية سيارات BMW Coupe الرياضية عالية الأداء تمنح سائقها تجربة قيادة مختلفة ومثيرة بالكامل في هذا الطراز الجديد.

وتضفي BMW X6 درجة عالية من الابتكارية والجاذبية لما تتسم به فئة BMW Coupe من طبيعة خاصة ومتميزة جدا من جانب، وتفتح الباب على مصراعيه لعلامة جديدة بالكامل ضمن عائلة BMW X من الجانب الآخر.

BMW-X6-Black2_297_tcm35-1540787.jpg
محرك مؤلف من ثماني اسطوانات سعة 4.4 ليتر:

ويعمل الطراز BMW X6 xDrive50i بمحرك جبار مؤلف من ثماني اسطوانات سعة 4.4 ليتر ومجهز بتقنية التوربو الثنائي وقدرة البخ الدقيق والمباشر للبنزين.

ويعتبر هذا المحرك الجديد أول محرك بنزين في العالم مؤلف من ثماني اسطوانات ومجهز بتقنية شاحن التوربو والمحولات التحفيزية الموجودة في القسم V الكائن بين صفي الاسطوانات، الأمر الذي يتيح للسيارة تحقيق أداء أقصى يعادل قوة 407 أحصنة وقوة عزم تصل إلى 442 رطل للقدم الواحد.

ويستطيع هذا الطراز تحقيق تسارعا من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 5.4 ثوان، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كيلومترا في الساعة، يجري تحديدها إلكترونيا.

وفي المقابل، يعمل الطراز BMW X6 xDrive35i من خلال محرك عالي الأداء مؤلف من ست اسطوانات سعة 3 ليترات بتقنية التوربو الثنائي أيضا، حيث يستطيع تحقيق قوة أداء قصوى تعادل 306 أحصنة وعزم يصل إلى 295 رطل للقدم الواحدة.

ويحقق هذا الطراز انطلاقة من سرعة الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في عضون 6.7 ثانية، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 240 كيلومترا في الساعة، يتم التحكم بها إلكترونيا.

وتأتي سيارة BMW X6 مجهزة بتقنية xDrive للقيادة الذكية على كافة العجلات والتي طورتها BMW.

وفضلا عن ذلك، تعد هذه السيارة الأولى في العالم التي تتيح تقنية التحكم بالأداء الديناميكي Dynamic Performance Control، والتي يمنح الطراز الجديد رشاقة فريدة وثباتا مطلقا ودقة في الحركة والتوقف في كافة المواقف.
 

ღ أ”أ£أ¦أژ ღ

زائر
بصراحة مواصفاتها حلوة وما عليها رمسة

تسلم أخوي ع الموضوع
 
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر
اكيد اختي روح البريمي

ما عليها كلام وايد فنانه
وشكرا على مرورج الرائع


احترامي
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
تؤتؤتؤتؤتؤتؤتؤتؤ

الصراحه روعه

بس شكلها من الخلف كنها ضفدع
خخخخخخخخخ

حلوه وايد وكالعاده البي ام متميزه دوووووووووم

اشكرك عثار على الموضوع والصور
 
أعلى