الجهوري يحطم الرقم العالمي وينتزع ذهبية القرص في آسياد المعاقين

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ, بتاريخ ‏19 ديسمبر 2010.

  1. آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ

    آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    حطم بطلنا الصاعد عيسى الجهوري الرقمين العالمي والآسيوي في رمي القرص الفئة (اف 56) في أعقاب تألقه اللافت في دورة الألعاب الآسيوية للمعاقين التي تستضيفها مدينة غوانزهو الصينية موجهاً إنذاراً شديد اللهجة لابطال العالم في رمي القرص لينجح في اصطياد اكثر من عصفورين بحجر واحد ليسجلا باسم الإمارات والتحليق بذهبية الآسياد ويعلن عن مولد بطل جديد في رمي القرص .


    [​IMG]

    جاء فوز الجهوري بالميدالية الذهبية بعد ان حقق رقماً قدره 95 .41 متر ليكسر الرقم العالمي المسجل باسم بطل كوبا دياز ليوناردو 87 .40 متر والرقم الآسيوي المسجل باسم الإيراني محمد ياري علي 39 .39 متر ويترك المركزين الثاني والثالث لبطلي إيران محمد علي ملك بور الذي حقق رقما قدره 11 .36 متر وجليل جدي الذي حقق رقما قدره 11 .35 متر .


    [​IMG]


    وكانت منافسات رمي القرص قد شهدت تنافساً محتدماً بين بطلنا الذهبي وثلاثة من الابطال الإيرانيين ابرزهم محمد ياري علي صاحب الرقم الآسيوي والذي حل رابعا حيث كانت الكلمة المسموعة للجهوري الذي خطف الاضواء من نجوم عالميين لهم وزنهم وثقلهم في هذه المسابقة رغم برودة الطقس وهطول الأمطار .




    كما انتزع بطلنا الأولمبي محمد خميس صاحب أول ميدالية ذهبية أولمبية للإمارات فضية رفع الاثقال وزن 90 كيلوغراماً في أول ظهور له بعد ابتعاده عن الملاعب لمدة عام كامل ليختبر محمد خميس جاهزيته عبر بوابة غوانزهو محققا المركز الثاني بعد ان نجح في رفع 215 كيلوغراماً خلف الصيني شاو هيشاو الذي رفع 225 كيلوغراماً في حين حل ثالثا الإيراني علي صادق الذي رفع 205 كيلوغرامات .



    ارتفع رصيد الإمارات من الميداليات إلى 10 ميداليات بواقع 4 ذهبيات و5 فضيات وبرونزية واحدة .



    وأهدى وفدنا الفوز الكبير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وحكام الإمارات والى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الداعم الرئيسي لاتحاد المعاقين والى شعب الإمارات .



    من جانبه أثنى محمد محمد فاضل الهاملي رئيس الاتحاد على جهود بعثة منتخبنا في الوصول إلى منصات التتويج، مثمناً الانجاز الكبير الذي حققه عيسى الجهوري بتحطيمه للرقمين العالمي والآسيوي في رمي القرص والعودة القوية لبطلنا الأولمبي محمد خميس في رفع الاثقال .

    وقال الهاملي ان انجازات فرسان الارادة نتاج طبيعي وثمرة لاهتمام قيادتنا الرشيدة بهذه الشريحة الفاعلة وتوفير كل عوامل النجاح والتفوق لها .



    وقال رئيس اتحاد المعاقين إن مثل هذه الانجازات سيكون لها مردودها الايجابي على مسيرة المنتخبات الوطنية المختلفة وخاصة أن أبطالنا ارتدوا قفاز التحدي للمشاركات الخارجية المقبلة أبرزها دورة الألعاب شبه الأولمبية التي ستقام بالعاصمة البريطانية “لندن” ،2012 حيث تعد هذه التظاهرة الأولمبية التحدي الأكبر لاتحاد المعاقين لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين واللاعبات للظهور في لندن .



    وثمن الهاملي المجهود الكبير الذي تقوم به الأندية المختلفة بالدولة والتي تعد شريكا أساسيا مع اتحاد المعاقين في تهيئة الأبطال للظهور بمظهر مشرف بغية الوصول إلى منصات التتويج مشيراً إلى أن انجاز غوانزهو لم يأت من فراغ إنما كان نتاج جهد قد بذل على كافة الصعد .



    ومن جهته ابدى تيتو قاسم مدرب البطل الأولمبي محمد خميس سعادته الشديدة بالانجاز الذي تحقق موضحا انه بداية اكثر من رائعة لمحمد خميس خاصة انه لم يشارك في أي بطولات منذ أكثر من عام ولم يبدأ التدريبات سوى قبل شهرين فقط من انطلاق دورة الألعاب الآسيوية .



    وأكد تيتو على ان هذه البطولة تعتبر خير اعداد بالنسبة لمحمد خميس وبداية ممتازة في طريق الاعداد للحدث الاهم والمنتظر دورة الألعاب شبه الأولمبية لندن 2012 والتي يسعى من خلالها خميس إلى إضافة ميدالية أولمبية ثالثة في رصيده بعد حصوله على ذهبية أثينا 2004 وفضية بكين 2008 .



    إهداء الفوز إلى محمد بن زايد



    أهدى بطلنا الذهبي عيسى الجهوري الانجاز إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيراً إلى أنه توقع الفوز رغم مشاركة نخبة من أبطال العالم .



    وقال الجهوري “لم أخش الأبطال الإيرانيين رغم سمعتهم الطيبة في رمي القرص وتسلحت منذ البداية بالعزيمة والاصرار بعد ان وضعت رفع علم الإمارات نصب عيني فحققت المراد” .



    وأشار بطلنا الذهبي إلى ان تكتيكات مدربه صلاح العيوني آتت أكلها وقلبت الموازين خلال مجريات هذه المسابقة القوية لنحقق ما سعينا اليه جميعا .


    وأشاد الجهوري بالجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد المعاقين مشيرا إلى ان مؤسسة زايد للرعاية الانسانية ادت دورها على اكمل وجه حيث هيأت لفرسان الارادة الظروف المناسبة لتحقيق النجاح المنشود .



    بطَلان فوق العادة



    بطلنا الذهبي عيسى الجهوري من مواليد العين 1986 نجح في تقديم نفسه في دورة الألعاب الآسيوية رغم قصر مسيرته في عالم “أم الألعاب” والتي لم تتجاوز العامين ونصف العام حيث كانت اخر انجازاته فضية الألعاب العالمية للاعاقة الحركية والتي استضافتها مدينة بنغالور الهندية صيف 2009 .



    كما حقق بطلنا الصاعد العديد من



    الانجازات خلال مشاركاته في البطولات الدولية ابرزها بطولة تونس التي اقيمت في يونيو الماضي .



    وتأهل الجهوري إلى نهائي مونديال ألعاب القوى التي ستقام في نيوزلندا منتصف يناير المقبل .



    أما بطلنا الأولمبي محمد خميس المتمرس في رفع الاثقال يحمل لواء فرسان الإرادة في كافة المحافل الدولية، محققا الانجاز تلو الانجاز، رافعاً علم الدولة عاليا خفاقا، مؤكدا جدارته في رفع الأثقال في أعقاب وصوله إلى منصات التتويج في العديد من المرات مكررا مشهد الفوز بعزيمة لا تلين حيث كانت ذهبية بطولة نيوزلندا عام 99 أول الغيث خلال مسيرته الرياضية الحافلة بالانجازات، ليعانق بعد ذلك ذهبيتي وفضيتي آسيا وذهبيتي بطولة العالم بكوريا وماليزيا .



    وحقق نجم فرسان الإرادة المركز الرابع في دورة الألعاب شبه الأولمبية التي أقيمت في سيدني 2000 وذهبية أولمبياد أثينا 2004 ثم فضية أولمبياد بكين 2008 إضافة إلى العديد من الانجازات على صعيد البطولات العالمية والعربية منها على سبيل المثال ذهبية البطولة العربية بمصر وذهبية بطولة هولندا المفتوحة ثم ذهبية آسيا في ماليزيا .



    كما فاز محمد خميس بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي في نسختها الماضية .



    الإمارات تحتفظ بوصافة العرب



    احتفظت الإمارات بوصافة الدول العربية في أعقاب احتلالها المركز الثاني خلف العراق في الترتيب العام بعد ان حصدت 4 ذهبيات و5 فضيات وبرونزية واحدة لتحتل المركز العاشر في المقابل حققت العراق 8 ذهبيات و5 فضيات و8 برونزيات احتلت بهم المركز السابع في الترتيب العام .



    كما حافظ اصحاب الارض على الصدارة باجمالي 363 ميدالية بواقع 170 ذهبية 108 فضية 85 برونزية بفارق شاسع عن الوصيف اليابان التي حصدت 28 ذهبية و34 فضية و29 برونزية .



    العصيمي: إنجاز غير مسبوق



    وصف ماجد العصيمي أمين سر اتحاد المعاقين رئيس البعثة انجاز بطلنا عيسى الجهوري بغير المسبوق في اعقاب تحطيمه الرقمين العالمي والآسيوي في رمي القرص مما كان له طعم خاص لدى البعثة مشيرا إلى ان هذا الفوز سينعكس ايجابا على مسيرة اللاعب خلال المشاركات الخارجية المقبلة .



    وقال رئيس البعثة ان الجهوري قدم عطاءً متميزاً رغم برودة الطقس متفوقا على الابطال الإيرانيين المتمرسين في هذه اللعبة .



    وأشار العصيمي إلى ان فرسان الارداة كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم ولم يخيبوا التوقعات حاصدين النجاح تلو النجاح ليسعد الجميع بهذه الانجازات الكبيرة .



    اختتم العصيمي حديثه بقوله ان المرحلة المقبلة تتطلب تضافرا وجهدا مضاعفا بغية المحافظة على هذه المكتسبات وخاصة ان فرسان الارادة يواجهون العديد من التحديات خلال مشاركاتهم الخارجية المقبلة ابرزها مونديال ألعاب القوى نيوزلندا ودورة الألعاب شبه الأولمبية التي تستضيفها لندن 2012 .



    المرازيق: أولمبياد لندن هدفنا



    قال اسماعيل محمد المرازيق اداري ألعاب القوى ان عيسى الجهوري تفوق على 26 لاعبا شاركوا في مسابقة رمي القرص مشيراً إلى ان الانجاز الذي حققه منطقيا رغم المنافسة القوية من 3 لاعبين إيرانيين وقال ان دورة الألعاب الآسيوية تعد بكل المقاييس محكا قويا قبل خوض غمار مونديال نيوزلندا ودورة الألعاب شبه الأولمبية لندن 2012 مشيرا إلى رفعهم شعار الاستعداد المبكر لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في هذه التظاهرة الأولمبية .



    أحمد حسن: عودة قوية لمحمد خميس



    أشاد أحمد محمد حسن مشرف رفع الاثقال النتيجة الايجابية التي حققها البطل الأولمبي محمد خميس وحصوله على فضية رفع الاثقال في وزن 90 كيلوغراماً بعد شفائه من الاصابة التي حرمت منتخب الإمارات من جهوده لمدة عام كامل .



    وقال حسن ان العديد من الارقام العالمية قد تحطمت مشيرا إلى ان محمد خميس حاول رفع 220 كيلوغراماً ولم تكن محاولته صحيحة لتذهب الميدالية الذهبية إلى البطل الصيني .



    واضاف ان رفع محمد خميس 215 كيلوغراماً رغم ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة يعد مؤشرا جيدا وان اللاعب قادر على حصد المزيد من الانجازات خلال الفترة المقبلة .



    وأشار مشرف رفع الاثقال إلى أن باب التأهل إلى أولمبياد لندن سيكون مفتوحا حتى السابع والعشرين من فبراير المقبل حيث تعد بطولة فزاع الدولية احدى المحطات المهمة المؤهلة إلى دورة شبه الألعاب الأولمبية .



    العيوني: الجهوري ينتظره مستقبل باهر




    قال صلاح العيوني مدرب بطلنا الذهبي عيسى الجهوري ان اللاعب ينتظره مستقبل باهر في عالم ام الألعاب مشيراً إلى ان دورة الألعاب الآسيوية اكدت بما يدعو مجالا للشك ان عيسى يعد احد افضل ابطال العالم في رمي القرص بعد نجاحه في انتزاع الميدالية الذهبية وسط مشاركة من العمالقة بلغ عددهم 26 لاعبا .


    وذكر العيوني ان المنافسة كانت شرسة وان طريق الذهب لم يكن مفروشا بالورود في اعقاب تواجد 3 من الابطال الإيرانيين لينجح بطلنا الجهوري بالعزيمة والاصرار في الوصول إلى منصة التتويج عن جدارة واستحقاق
     
    آخر تعديل: ‏19 ديسمبر 2010
  2. دانه

    دانه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمووز على الخبر
    يعطيك الف عافيه على الطرح
     
  3. آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ

    آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    يعطيج العافية دانة علمرور الطيب
     
  4. جرووح دفينه

    جرووح دفينه ¬°•|مُشْرٍٍفة سابقة |•°¬

    تسلم اخووووووووي ع الخبر

    وربي يعطيك العاافيه
     
  5. آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ

    آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

  6. الهنوف

    الهنوف ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    يسلمو...........
    يعطيك الف عافيه على الطرح
     
  7. آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ

    آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

مشاركة هذه الصفحة