أبطال الامارات" 3 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية واحدة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ, بتاريخ ‏18 ديسمبر 2010.

  1. آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ

    آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    سهام الرشيدي تهدي الإمارات الميدالية الثامنة في آسياد المعاقين

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    أهدت سهام الرشيدي الإمارات، الميدالية الثامنة في دورة الألعاب الآسيوية 16 للمعاقين التي تستضيفها مدينة غوانغ زهو الصينية في اعقاب انتزاعها فضية رمي القرص الفئة (إف 57 58) ليرفع منتخبنا غلته من الميداليات إلى 3 ذهب و4 فضة وبرونزية، مواصلا مسيرته الناجحة في هذه التظاهرة الآسيوية . وجاء حصول البطلة سهام الرشيدي على الميدالية الفضية بعد أن حلت ثانية خلف بطلة الصين لو لينغ التي سجلت رقماً قدره ( 84 .26 متر) في حين حققت سهام رقما قدره 03 .22 متر تاركة المركز الثالث للإيرانية منتظرة جاهفي .



    عقب نهاية المسابقة قام محمد محمد فاضل الهاملي رئيس الاتحاد وماجد العصيمي رئيس البعثة بتهنئة البطلة سهام الرشيدي، مثمنين الإنجازات التي حققتها البعثة والتي تؤكد أن رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بالدولة تسير على الطريق الصحيح في اعقاب الاهتمام الكبير الذي تجده من قيادتنا الرشيدة ما كان له المردود الإيجابي خلال مشاركات منتخباتنا المختلفة في كافة المحافل الدولية .



    على صعيد آخر أكد ذيبان المهيري لاعب منتخبنا لألعاب القوى، اعتزاله رسمياً والتفرغ الكامل للعمل الإداري، مشيراً إلى أن هذه البطولة سوف تكون آخر محطاته على مستوى مشاركاته في منافسات العاب القوى، موضحاً أن السبب في هذا القرار هو اكتفاؤه بمسيرة امتدت إلى 11 عاماً نجح خلالها في تحقيق العديد من الإنجازات سواء على المستوى الدولي أو الآسيوي أو المحلي متمنياً أن تكون هذه البطولة هي مسك الختام بالنسبة لهذه المسيرة الحافلة ويحقق ميدالية في آخر مشاركاته .



    وأوضح ذيبان المهيري انه قرر التفرغ للمجال الاداري تماما حيث يشغل حاليا عضوية مجلس ادارة في اتحاد المعاقين ورئيس لجنة المنتخبات بالإضافة إلى كونه لاعباً ولكن قرر ان يوجه كل مجهوداته نحو العمل الاداري ويسخر ما تعلمه واستفاده خلال مسيرته لخدمة رياضة المعاقين الإماراتية .



    وتحدث لاعب منتخبنا لألعاب القوى عن منافسات دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية قائلاً: إن المنافسة كانت شرسة للغاية في ظل وجود 24 لاعباً هم الافضل على مستوى القارة الآسيوية بالاضافة إلى وجود ابطال عالميين يعتبرون الأبرز على المستوى الدولي ومن جهته فهو يعلم مستواه ومستويات الآخرين ولديه ثقة كبيرة في إمكاناته على الوصول إلى ابعد نقطة خلال هذه البطولة .



    وأبدى ذيبان عدم رضاه عن دمج الفئات في المنافسات حيث لا يعتبر في مصلحة اللعبة هذا الأمر وأنه لم يعد هناك تكافؤ ما بين اللاعبين وأن اللاعب الذي يخوض المنافسات يجب ان يكون جاهزاً بنسبة 100% حتى يستطيع الاستمرار في المنافسة وتحقيق الفوز في النهاية .



    وأشاد رئيس لجنة المنتخبات بالمعسكر التحضيري الذي تمت اقامته في تايلاند قبل انطلاق البطولة حيث استمر لمدة اسبوعين موضحا انه يشارك في دورة الآسياد بعد ان حقق رقماً تأهيلياً للحضور في الحدث الآسيوي .



    وأكد المهيري انه فخور للغاية بعد قيامه بحمل علم الإمارات خلال الحفل الافتتاحي للبطولة وأنه حقق حلمه برفع علم الدولة في هذه التظاهرة الآسيوية الذي يعد مسك ختام لمشواره الرياضي .



    وأشار إلى أن اختياره تم من خلال الاجتماع الذي سبق البطولة من منظور انني اكبر اللاعبين سنا ويعد رفع علم الإمارات اكبر تكريم في ختام مسيرته كلاعب .



    غلام رضا يشيد بالبطلة الفضية



    أشاد غلام رضا مدرب اللاعبة سهام الرشيدي بالإنجاز الذي حققته بحصولها على فضية رمي القرص في منافسات فئة (اف 57-58 )، حيث أكد أنها واجهت منافسة ساخنة من بطلات الصين وإيران .



    وأوضح غلام أن سهام حصلت على الفضية على الرغم من تسجيلها رقماً اقل من بطلة إيران الحاصلة التي الميدالية البرونزية بسبب ان البطلة الإماراتية تم تصنيفها تبعاً لفئة (إف 57) في حين تم تصنيف لاعبة إيران تبعا لفئة (اف 58) ما اعطى الافضلية إلى سهام الرشيدي في احتلال المركز الثاني .



    وأكد غلام أنه توقع وجود سهام على منصة التتويج بعد المستوى الرائع الذي ظهرت به خلال الفترة الأخيرة وبصفة خاصة اثناء المعسكر الاعدادي الذي تم إقامته قبل المجيء إلى مدينة غوانغ زهو .



    و اختتم مدرب البطلة الفضية حديثه قائلاً إن منافسات دورة الألعاب الآسيوية لا تقل في قوتها عن بطولات العالم في ظل مشاركة نخبة من أفضل اللاعبات المصنفات عالمياً .



    منافسات اليوم



    يواصل منتخبنا اليوم المشاركة في العديد من المنافسات حيث سيلعب عبيد الزعابي في نهائي سباق 400 متر فئة ( تي 46)، بينما يلعب إبراهيم سالم وعبدالله اكتر كافيان وجاسم النقبي في نهائي سباق 800 متر فئة ( تي 54 ) .



    ويخوض الثلاثي جمعة علي والبطل الذهبي حسن ملاليح واحمد الحوسني منافسات نهائي دفع الجلة فئة (إف 33) في حين يشارك فريق الكراسي للتتابع في سباق 4*400 متر فئة ( تي 53 و54) .



    العصيمي:



    فتاة الإمارات على الطريق الصحيح



    ثمن ماجد العصيمي رئيس البعثة الإنجاز التي حققته فتاة الإمارات في غوانغ زهو التي اكدت انها على الطريق الصحيح مكملة سلسلة الإنجازات التي حققتها البعثة في اعقاب الاهتمام الكبير الذي تجده الرياضة النسائية من قيادتنا الرشيدة بتوفير كل الظروف لها للمنافسة على الالقاب القارية والعالمية .



    وأوضح أن اتحاد المعاقين وضع نصب عينيه زيادة عدد الممارسات لرياضة المعاقين في اطار الخطة الموضوعة لتأهيل اكبر عدد من اللاعبات للمشاركات الخارجية المقبلة .



    وقال رئيس البعثة ان اتحاد المعاقين سعى خلال الفترة الماضية لتوفير الاحتكاك ومعسكرات التدريب بغية الوصول باللاعبات إلى المستوى الذي يؤهلهن لمقارعة بطلات العالم .




    ووصف العصيمي فوز سهام الرشيدي بفضية رمي القرص بالمستحق آملاً أن تكلل جهود الجميع بحصد المزيد من الميداليات، كذلك فوز اللاعبتين عائشة الخالد وثريا الزعابي .




    مفاجآت في حفل الختام



    يسدل الستار على النسخة 16 من دورة الألعاب الآسيوية بعد غد حيث أعدت اللجنة المنظمة مفاجآت بالجملة خلال الحفل الختامي لن تقل روعة وجمالاً عن حفل الافتتاح الأسطوري الذي أقيم وسط حضور 60 ألف متفرج ملأوا جنبات استاد (اوتي) الرئيسي في غوانغ زهو عاصمة مقاطعة قواندجونج .



    السلة تخسر أمام اليابان



    خسر منتخب سلة الكراسي المتحركة مباراته الثالثة أمام المنتخب الياباني 25-90 ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما كلاً من الصين وماليزيا وتايلاند .




    وجاءت نتائج الأشواط الأربعة 25-2 و58-8 و73-16 و90- 25



    وكان منتخبنا قد فاز على ماليزيا 51-46 في حين خسر المباراة الافتتاحية أمام اصحاب الارض التنين الصيني 40-70 .



    عودة لاعب السلة الكازروني



    عاد عبدالرحمن بن أحمد الكازروني لاعب منتخب سلة الكراسي المتحركة إلى الدولة مساء امس لتلقي العزاء في وفاة والده، حيث قامت البعثة امس بمواساة اللاعب الذي أبى إلا أن يشارك في لقاء منتخبنا الأخير أمام تايلاند رغم ظروف وفاة والده، حيث قامت البعثة الادارية بعمل كل الترتيبات الخاصة بعودته إلى البلاد .




    حكمان إماراتيان في غوانغ زهو




    حضر التحكيم الإماراتي بقوة في الألعاب الآسيوية حيث شارك الحكمان الدوليان أحمد محمد حسن وأحمد محمد الرئيسي في لجنة تحكيم رفع الأثقال بدعوة من اللجنة المنظمة للبطولة وترشيح من الاتحاد الدولي لرفع الأثقال لما يتمتع به حكامنا من خبرة كبيرة حيث مشهود لهم بالكفاءة خلال مشاركاتهم في تحكيم كبرى البطولات الدولية .



    أما الحكم الدولي أحمد محمد الرئيسي فقد حصل على الرخصة الدولية العام الجاري حيث استطاع خلال فترة وجيزة أن ينال ثقة الاتحاد الدولي لرفع الأثقال وحصل على شرف المشاركة في تحكيم بطولة العالم بماليزيا في يوليو الماضي والعديد من البطولات المحلية والخليجية .



    “الثقة للمعاقين” يستضيف منتخب سويسرا للقوى



    يستضيف نادي الثقة للمعاقين بالشارقة تدريبات المنتخب السويسري لألعاب القوى للمعاقين والذي يقيم معسكره داخل الدولة استعداداً للمشاركة في بطولة العالم للمعاقين والمزمع إقامتها في نيوزلندا في مطلع عام 2011 .




    يعد المنتخب السويسري من المنتخبات القوية والعريقة في مجال ألعاب القوى للمعاقين ويضم بين صفوفه مجموعة من أبطال العالم وعلى رأسهم اللاعب المخضرم مارسيل هوج، ويؤكد مدرب الفريق بول أوترمات أن اخيتار دولة الإمارات لإقامة معسكر الفريق، جاء بسبب توفر الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الدولة من ملاعب على أعلى مستوى بجانب الطقس الرائع .



    من جانب آخر أكد احمد سالم المظلوم المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين أن الهدف من استضافة مثل هذه الفرق هو التعرف عن قرب إلى الطرق الحديثة في طرق تدريب المعاقين واكتساب الخبرات من هذه المنتخبات العالمية
     

مشاركة هذه الصفحة