اتفاق مبدئي بين "دبي انترناشيونال كابيتال" ودائنيها لإعادة هيكلة 2.5 مليار دولار

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif





436x328_25610_129936.jpg



أعلنت "دبي انترناشيونال كابيتال"، ذراع الاستثمارات في الملكية الخاصة لـ "دبي القابضة"، عن توصلها إلى اتفاق من حيث المبدأ مع لجنة التنسيق التي تمثل دائني الشركة، حول الملامح الرئيسة لخطة إعادة هيكلة نحو 2.5 مليار دولار من الالتزامات المالية المترتبة على الشركة.

وبموجب الملامح الرئيسة لخطة إعادة الهيكلة التي تم الاتفاق عليها، سيقوم دائني "دبي انترناشيونال كابيتال" بتمديد فترة سداد الالتزامات المالية المترتبة على الشركة والتي تبلغ 2 مليار دولار إلى 6 أعوام، ويحصلون على كوبون بفائدة نقدية نسبته 2% من قيمة التسهيلات الائتمانية التي تم إعادة هيكلتها. هذا ويتطلب الاتفاق من حيث المبدأ الحصول على موافقة بقية دائني الشركة، والذي يوصي كافة أفراد لجنة التنسيق الذين يمثلون ما نسبته 67% من إجمالي ديون الشركة بقبوله.

كما تم التوصل إلى اتفاق حول إعادة هيكلة تسهيلات ائتمانية أخرى تبلغ قيمتها 500 مليار دولار، حيث سيقوم دائنو الشركة بتمديد فترة سداد التسهيلات إلى 4 سنوات، ومن دون أي تغيير على قيمة كوبون الفائدة النقدية، كما أوصى أعضاء لجنة التنسيق بقبول العرض.

ويعد هذا الاتفاق خطوة هامة لدبي انترناشيونال كابيتال، إذ ستتمكن الشركة من تنفيذ خطة العمل طويلة الأمد التي وضعها طاقم إدارتها، والتي من شأنها ضمان تحقيق قيمة أفضل لأصول الشركة بما فيه منفعة جميع الأطراف المعنية. هذا ويذكر أن محفظة الشركة الاستثمارية تتمتع بأصول جيدة وتحقق أداءً يفوق توقعات طاقم إدارة دبي انترناشيونال كابيتال.

وعقب التوصل إلى هذا الاتفاق، وبعد خمس سنوات مع الشركة، قرر الرئيس التنفيذي للشركة أناند كريشنان التقاعد وتنحى عن منصبه. وسيتولى ديفيد سموت، وهو رئيس قسم الاستثمار في دبي انترناشيونال كابيتال حالياً، منصب الرئيس التنفيذي للشركة.
 
أعلى