فولكسفاغن" تسحب 413 ألف سيارة بسبب مخاطر تسرب للوقود

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif




436x328_46755_129818.jpg



أعلنت شركة "فولكسفاغن" عن سحب أكثر من 413 ألف سيارة في الولايات المتحدة وكندا بسبب مخاطر من احتمال حدوث تسرب للوقود وربما اشتعال للنيران.

ويشمل السحب سيارات من الطرازات "غولف" و"رابيت" و"جيتا" و"جيتا سبورتس فاغن" صنعت في الفترة من 2007 حتى 2009.

وقالت الشركة إن العملية تشمل أيضاً السيارة "بيتل" الجديدة التي صنعت في الفترة من 2006 حتى 2010. وأضافت أنه سيتم سحب 377 ألف سيارة في الولايات المتحدة والباقي في كندا.

وأوضحت الشركة أنه في طرازات "غولف" و"رابيت" و"جيتا" توجد قطعة بلاستيكية فوق حاوية سائل تنظيف الزجاج الأمامي يمكن أن تحتك بأنبوب نقل الوقود إلى المحرك وتسبب تسرباً.

وأشارت "فولكسفاغن" إلى أنها ستسحب نحو 377 ألف سيارة في أمريكا الشمالية، إلا أن متحدثاً باسم الشركة قال في ما بعد إن الرقم لم يتضمن 36 ألف سيارة يشملها السحب في كندا.

وفي ما يخص الطراز "بيتل" ذكرت الشركة في بيان إلى الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة أن حلقة تثبيت تشكل جزءاً من نظام التوجيه يمكن أن تسبب مشكلة من نفس النوع، وجميع السيارات صنعت في المكسيك وجرى شحنها إلى الولايات المتحدة وكندا.

وقالت "فولكسفاغن" إنها لم تتلق أي تقارير بحدوث حرائق أو إصابات أو تصادمات مرتبطة بتلك الحالة في أي من السوقين.

وأضافت أنه سيتم إخطار ملاك السيارات بالسحب في يناير/كانون الثاني، مؤكدة أنها ستدفع للموزعيين تكلفة فحص جميع السيارات التي يشملها السحب وستغيّر الأنبوب الذي ينقل الوقود إلى المحرك إذا لزم الأمر.

ولفتت إلى أن الموزعين سيقومون أيضاً بإزالة القطعة البلاستيكية التي يحتمل أن تكون لها مخاطر من الطرازات "غولف" و"رابيت" و"جيتا" أو تعديل حلقة التثبيت في حالة السيارة "بيتل".
 
أعلى