مركز دبي المالي العالمي يخفض أسعار الإيجارات والخدمات

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif




436x328_2841_129432.jpg




خفّض مركز دبي المالي العالمي إيجارات المكاتب بنحو 50%، مشيراً إلى تقليص أسعار بعض الخدمات لتعزيز المركز التنافسي للمركز.

وأكد المركز أنه بدأ بتطبيق سلسلة الرسوم التشغيلية الخاصة بالشركات والتي خضعت للمراجعة في مجمّع الأعمال. هذا وستدخل رسوم الإيجار المعدّلة حيّز التنفيذ بدءاً من كانون الثاني/يناير 2011، بالتوازي مع الشروط التوثيقية والتجارية الجديدة المعدّلة وفقَ المعايير العقارية والتجارية المعترف بها دولياً.

وبموجب البنود الجديدة، سيتراوح رسم الإيجار الأساسي للمكاتب ما بين 160 درهماً إماراتياً (43 دولاراً) و280 درهماً إماراتياً للقدم المربعة. وتشمل التكاليف الإضافية المرافق وتكاليف الخدمة والرسوم الاجتماعية وتصل إلى 50 درهماً إماراتياً للقدم المربعة الواحدة، وفقاً لمركز دبي المالي العالمي.

وكان رسم إيجار المكاتب في المركز المالي يناهز 400 درهم إماراتي للقدم المربعة، وفقاً لشركة الاستشارات العقارية "سي بي ريتشارد إليس"، أي ما يزيد ثلاثة أضعاف على رسم الإيجار في منطقة "تيكوم" الحرة في دبي، التي تشمل "مدينة دبي للإعلام" و"مدينة دبي للإنترنت". ويعني ذلك أن مساحة مكتبية قدرها 10 آلاف قدم مربعة في "مركز دبي المالي العالمي" ستكلّف نحو 4 ملايين درهم إماراتي في العام.

ولفت الرئيس التنفيذي لمركز دبي المالي العالمي عبدالله العور إلى أن "الكلفة الإجمالية للمباشرة في الأعمال في مركز دبي المالي العالمي تستمر في منافسة التكاليف في المراكز المالية الدولية الرائدة الأخرى، ونحن نعمل أيضاً في تعزيز جهودنا للإبقاء على مكانتنا كمساهمين متكاملين ومهمين في الاقتصاد الإماراتي".

وأضاف العور أن عدد الشركات العاملة في مركز دبي المالي العالمي نما ليصل إلى 780 شركة خلال ست سنوات فقط، مرتفعاً من 745 شركة قبل 4 أشهر وبنمو يصل إلى 17% خلال سنة، وتأتي عملية مراجعة هيكل التسعير هذه لتعكس التزامنا بمساندة عملائنا ودعم خطط تنمية أعمالهم.

وأوضح أن الايجارات الجديدة للقدم المربعة تتراوح بين 160 درهماً و280 درهماً تبعاً للمساحة والموقع، علماً بأن المباني التابعة للمركز مؤجرة بنسبة 95%.

يُشار إلى أن المطورين المستقلين وملاك العقارات المكتبية في مركز دبي المالي العالمي يرتبطون مع المركز باتفاقيات لإدارة عقود التأجير. ومن المتوقع أن يسلم المطورون المستقلون خلال الـ8 إلى 24 شهراً المقبلة لعملاء حاليين وجدد مساحة إضافية من المكاتب تبلغ نحو مليوني قدم مربعة. كما من المترقب أن يكون لهيكل التسعير الجديد المختص بالعقارات المملوكة من قبل مركز دبي المالي العالمي أثر إيجابي في العملاء الذين سيؤجرون المساحات التجارية المقبلة.
 
أعلى