المجلس الإستشاري لمركز فالي كولومبيا ناقش نتائج مؤتمر الصناعات المستخلصة والتنمية ...

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    تحت شعار "شركاء في التطوير"
    المجلس الإستشاري لمركز فالي كولومبيا ناقش نتائج مؤتمر الصناعات المستخلصة والتنمية المستدامة والاستثمار في الزراعة

    مسقط ـ "الوطن":اختتم اجتماع المجلس الإستشاري لمركز فالي كولومبيا للاستثمارات المستدامة والذي عقد في المقر الرئيسي الجديد لبنك مسقط وحمل شعار "شركاء في التطوير"، حيث تم مناقشة عدد من المواضيع المهمة ومن بينها عرض لنتائج مؤتمر الصناعات المستخلصة والتنمية المستدامة والإستثمار في الزراعة، كما قام أعضاء المجلس الاستشاري بزيارة معرض خاص عن نتاج المشاريع التي قام بنك مسقط بدعمها في مجال خدمة المجتمع والمسؤولية الإجتماعية.
    وأعرب الشيخ عبدالملك بن عبد الله الخليلي، رئيس مجلس إدارة بنك مسقط والعضو العربي الوحيد في المجلس الإستشاري عن شكره وتقديره لأعضاء المجلس لتلبيتهم لدعوة البنك في إستضافة الإجتماع مؤكداً إلى أن هذا الحدث يعد إنجازا وتقديرا مهما من أعضاء المجلس الإستشاري لبنك مسقط ويعتبر الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ، مشيراً إلى أن السلطنة قد دأبت منذ بداية النهضة المباركة تحت القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في التركيز على ترجمة التزاماتها العالمية الخاصة بصون البيئة إلى واقع ملموس بهدف تشجيع التنمية المستدامة و أن هذا الإجتماع سيدشن بداية جديدة للسلطنة لإستقطاب الإستثمارات الأجنبية المستدامة المباشرة.
    من جانبه قال روجر أغنيلي الرئيس التنفيذي ورئيس مركز فالي: لقد كان إستضافة بنك مسقط للإجتماع في المقر الرئيسي الجديد حدثاً ناجحا ويؤكد مجلس مركز فالي كولومبيا مجدداً على أهمية التنمية المستدامة والسعي دائما إلى بناء إرث إيجابي لإستضافة الدول.
    في حين قال د. كارل سوفانت، المدير التنفيذي المؤسس لمركز فالي كولومبيا للإستثمارات الدولية المستدامة: يهدف مركز فالي كولومبيا للإستثمارات المستدامة إلى تحليل القضايا المتصلة بالاستثمارات الخارجية وتطوير حلول عملية لتعزيز مساهمة الاستثمارات الخارجية في مشاريع التنمية المستدامة، لا سيما في الدول النامية ، ويستفيد المركز من دعم وتوجيهات مجلس إستشاري يضم مجموعة من أبرز الشخصيات الإقتصادية على مستوى العالم.
    واضاف: بما إن الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي هو العضو العربي الوحيد في المجلس الإستشاري فإنه يثري مناقشات المجلس بدرايته ومعلوماته حول منطقة الشرق الأوسط ، ويسرني أن أنتهز هذه المناسبة لكي أتوجه بجزيل الشكر لبنك مسقط ورئيس مجلس الإدارة على إستضافة هذا الإجتماع في السلطنة.
    بدوره قال عبد الرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط يسر بنك مسقط أن يكون جزءا من المجلس الإستشاري لمركز فالي كولومبيا للإستثمارات المستدامة وذلك عن طريق عضوية الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي، رئيس مجلس إدارة بنك مسقط، أحد الأعضاء المؤسسين للمجلس والعضو العربي الوحيد فيه موضحاً الدور الذي يقوم به بنك مسقط وسعيه الدائم لتشجيع التنمية المستدامة وذلك من خلال عملياته وأنشطته المختلفة وإلتزام دائرة المسؤولية الإجتماعية التابعة له للإسهام في أنشطة التنمية المستدامة من خلال العمل عن كثب مع المجتمعات المحلية ، مشيرا إلى أن المشاريع المستمرة لدائرة المسؤولية الإجتماعية التابعة للبنك تشمل المبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة حيث يسعى البنك من خلالها إلى خفض الآثار السلبية للمشاريع التي يمولها على البيئة بالإضافة إلى قيامه بتبني مبادئ خط الإستواء لتقييم وإدارة المخاطر الإجتماعية والبيئية من خلال تمويل المشاريع.
    تجدر الاشارة إلى أن المجلس الإستشاري يضم مجموعة من أبرز الشخصيات الإقتصادية على مستوى العالم ومن بينهم جيفري دي. ساكس مدير معهد الأرض، وأستاذ التنمية المستدامة، وأستاذ السياسات الصحية والإدارة في جامعة كولومبيا، وروجر أغنيلي، وهو الرئيس التنفيذي ورئيس مركز فالي منذ يوليو من عام 2001. وكارل بي. ساوفانت المدير التنفيذي المؤسس لمركز فالي كولومبيا للإستثمارات الدولية المستدامة، وباحث أول ومحاضر في القانون بكلية كولومبيا للحقوق، ومدير مشارك في مبادرة المدن الألفية، وإستاذ زائر في جامعة نانكاي في الصين.
    يذكر أن مركز فالي كولومبيا للإستثمارات المستدامة (Vale Columbia Centre) هو منتدى عالمي للحوار بين الخبراء والسياسيين وصانعي القرار وغيرهم من المهتمين بالقضايا المتصلة بالإستثمارات الخارجية المباشرة كما يولي المركز إهتماماً خاص لضرورة تحويل هذه الإستثمارات إلى مشاريع للتنمية المستدامة. وتتمثل أهداف المركز في تحليل القضايا المتصلة بالإستثمارات الخارجية وتطوير حلول عملية لتعزيز مساهمة الإستثمارات الخارجية في مشاريع التنمية المستدامة وبحكم موقع المركز في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأميركية فإنه يوفر للطلاب بيئة مشجعة للتعلم كما يسهم في التوعية بأهمية الإستثمارات الخارجية حول العالم
    .
     
  2. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    ثانكسسس على الاخبار جعلآ‘إني ..

    مجهودك أكثر من رآئع
     
  3. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة