بلاتر يزور المدينة الرياضية ويشيد بمنشآتها وبالدورة

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها

بلاتر يزور المدينة الرياضية ويشيد بمنشآتها وبالدورة

قام معالي جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ظهر امس بزيارة للمدينة الرياضية الشاطئية بالمصنعة والتي تستضيف حاليا دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الثانية (مسقط 2010) يرافقه السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم.
وكان في استقبال جوزيف بلاتر لدى وصوله المدينة سعادة رشاد بن احمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية وسعادة الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني وكيل وزارة الاعلام نائب رئيس اللجنة الاعلامية وسعادة المهندس خلفان بن صالح الناعبي مستشار وزارة الشؤون الرياضية وعبدالله بن ناصر الخصيبي عمدة القرية الرياضية بالمدينة.
واطلع بلاتر خلال الزيارة على مرافق المدينة الرياضية واستمع لشرح مفصل عن محتوياته من عمدة القرية. ثم قام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بحضور الشوط الاول من مباراة منتخبي قطر واوزبكستان في كرة القدم الشاطئية على هامش فعاليات الدورة.
وعقب الجولة أعرب جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن اعجابه بالمدينة الرياضية والفعاليات التي تحتضنها الدورة في المدينة الرياضية بالمصنعة وفي المناطق الأخرى. وقال في مؤتمر صحفي بالمركز الاعلامي بالمدينة الرياضية :"انا سعيد بتواجدي في مسقط وفي المدينة الرياضية الشاطئية، وقد أذهلتني المنشآت الرياضية الرائعة التي رأيتها".
وقدم بلاتر التهنئة للمنظمين لهذه الدورة متمنيا لدورة الالعاب الشاطئية مسقط 2010 النجاح ولكل المشاركين التوفيق في مسابقاتهم. وقال انا سعيد لحضوري مباراة قطر وازبكستان والتي انتهى الشوط الاول منها بتقدم قطر بهدف مقابل لا شيء.
وردا على سؤال حول استضافة روسيا وقطر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 و 2022 ، والهجوم الذي تعرض له الفيفا من قبل من بعض وسائل الاعلام والدول، قال بلاتر "انا رئيس الفيفا وسعيد بالقرار الذي اتخذه المكتب التنفيذي وبالنتائج، وبفوز روسيا وقطر بحق استضافة كأس العالم لكرة القدم، فالمونديال حدث عالمي كبير وروسيا لم تحظ بهذا الشرف والمنطقة التي تقع فيها، وهي ارض جديدة، وكذلك الشرق الاوسط هناك ملايين من العرب والمسلمين ينتظرون هذا الحدث العالمي ، ولقد تلقينا التهاني بعد اعلان النتائج ممن يحبون كرة القدم، اما الذين يحسون حالهم الافضل من الاخرين فينتقدون ويهاجمون وهذا طبيعي، ونفى وجود فساد في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وقال جوزيف بلاتر:"من الصعب ان ترضي 6 بلايين انسان او كافة البشرية، ولكن الاسرة الرياضية في العالم سعيدة بقرار الفيفا وهذا بحد ذاته يكفي".
اسباب تسويقية
وعن اعلان اسماء الدول المستضيفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 و2022 ، في هذه الفترة، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ان السبب الرئيسي هو تسويق الفعاليتين بوقت كاف تجاريا واعلاميا وحتى تتمكن الدول المستضيفة من الاستعداد الكافي لهما ما سيكون له مردود ايجابي على البطولة العالمية، ولكن يكون هناك تغيير للدول المستضيفة اذا عملوا المطلوب منهم وانا واثق من نجاح روسيا وقطر في الاستضافة وخلال نهائيات كأس اسيا القادمة بقطر في يناير القادم سنوقع على اتفاقية استضافة قطر لكأس العالم 2022 م.
وحول تنظيم كأس العالم للأندية لكرة القدم في كل من اليابان والامارات ، اعلن جوزيف بلاتر بأن بطولة الاندية يمكن ان تستضيفها أي دولة ترغب بذلك، ولكن الراعي الرسمي للبطولة (تويوتا) اتفقت على ان تقام البطولة كل سنتين في الامارات ثم تعود لليابان مرة اخرى، ومن ثم يمكن ان تقام في دولة ترغب في استضافتها بالاتفاق مع الشركة الراعية.
وحول مقترح اللاعب الالماني بكنباور بإقامة نهائيات كأس العالم في الصيف بدلا من الشتاء، رد جوزيف بلاتر قائلا: نحن في الاتحاد الدولي لكرة القدم حددنا ذلك منذ فترة حول تنظيم كأس العالم 2018 و2022 ، ولكن ذلك لا يمنع من دراسة الامر بعد هاتين البطولتين ، وبكنباور يعد من اللاعبين الكبار في العالم.
مأدبة غداء على شرف بلاتر
أقام عمدة القرية الرياضية بالمدينة الرياضية بالمصنعة مأدبة غداء على شرف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك بفندق ميلينيوم. حضر المأدبة سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل الشؤون الرياضية وسعادة الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني وكيل وزارة الاعلام نائب رئيس اللجنة الاعلامية وسعادة المهندس خلفان بن صالح الناعبي مستشار وزارة الشؤون الرياضية والسيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وعدد من المسؤولين باللجنة المنظمة للدورة الشاطئية مسقط 2010م.
صفري بلقية يعجب بالمدينة الرياضية
قام الأمير صفري بلقيه رئيس اللجنة الاولمبية بسلطنة بروناي دار السلام بزيارة إلى المدينة الرياضية بولاية المصنعة ولقد كان في استقبالة اعضاء اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الآسيوية الشاطئية الثانية "مسقط 2010 " كما التقى مع أعضاء البعثة للجنة الأولمبية والرياضيين ممثلي سلطنة بروناي. وقد أدلى الأمير بتصريح قائلاً: " حقا ان المدينة الرياضية جميلة جدًا ولقد أعجبت بها كثيرًا".
وقد استحوذت المنطقة الثقافية التراثية مقابل جهة البحر على اهتمام وإعجاب معظم الشخصيات المهمة والوفود في شاطئية مسقط 2010. وتوجد في هذه المنطقة عدة خيام تم تنصيبها واحياؤها بجانب من الانشطة مثل نقش الحناء وحسن الضيافة العمانية وتقديم القهوة والتمر ومعرض سوق المنتجات العمانية، وقد استمتع أمير سلطنة بروناي بجانب من المحادثات الشائقة مع طلاب جامعة السلطان قابوس المتطوعين في خدمة فعاليات هذه الدورة. وقد قدمت للأمير صفري بلقيه بعضا من القطع التذكارية من معرض سوق المنتجات العمانية لدعم جمعية المرأة العمانية بالمصنعة وجمعية سداب للخياطة.
 

بنـــ عيناويه ـــت

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
5 ديسمبر 2010
المشاركات
211
الإقامة
العـــ دار الزين ــين
شو تعبير طويل

تعبيت من قرأ




يسلمووووووووووووووووووو ع الطرح
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
ميرسي على المرور الكـريم !!!

كنت أتمنى تقرأين الموضوع بنت عيناوية عشان تستفيدي !!
 

بنـــ عيناويه ـــت

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
5 ديسمبر 2010
المشاركات
211
الإقامة
العـــ دار الزين ــين
منو قال ما قريته
 

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
شي طيب ..،،
بلاتر وما أدراك ما بلاتر ..،، كككــ ..

تسلم رفيع الراس ..،،
 
أعلى