بريمن يسعى لإيقاف انطلاقة دورتموند بالبوندسليجا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة صقر آلبريمي, بتاريخ ‏9 ديسمبر 2010.

  1. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    [​IMG]


    يسعى فيردر بريمن إلى الاستفادة من الدفعة المعنوية الهائلة التي نالها بالفوز على انتر ميلان الإيطالي 3/صفر في دوري أبطال أوروبا عندما يواجه فريق بوروسيا دورتموند بعد غد السبت في المرحلة السادسة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

    ويأمل بريمن في إيقاف الانطلاقة الناجحة لدورتموند الذي ضمن لقب "بطل الشتاء" حيث ضمن البقاء في صدارة جدول المسابقة حتى استئناف فعاليات الدوري بعد عطلة الشتاء نظرا لتفوقه على ماينز صاحب المركز الثاني في البوندسليجا بفارق عشر نقاط قبل آخر مرحلتين في الدور الأول.

    ولكن مهمة بريمن بقيادة مديره الفني توماس شاف ستكون في غاية الصعوبة أمام دورتموند صاحب المستوى الرائع في الموسم الحالي. ويضاعف من صعوبة اللقاء هذا المستوى المتواضع الذي ظهر عليه بريمن في البوندسليجا خلال الفترة الأخيرة.

    ولم يحقق بريمن أي فوز على ملعب دورتموند منذ نيسان/أبريل 2007 وتغلب عليه مرة واحدة فقط في مباريات الفريقين على ملعب بريمن منذ نفس التاريخ.

    كما حقق بريمن فوزا وحيدا في آخر ست مباريات خاضها في البوندسليجا هذا الموسم ليحتل الفريق المركز العاشر برصيد 19 نقطة وبفارق 21 نقطة خلف دورتموند المتصدر.

    كما لم يسجل بريمن أي هدف على مدار آخر ثلاث مباريات خاضها بينما اهتزت شباكه عشر مرات.

    وودع بريمن مسابقة دوري الأبطال الأوروبي رغم الفوز الكبير 3/صفر الذي حققه على انتر ميلان حامل اللقب والذي شارك في المباراة بفريق من الاحتياطيين حيث حسم التأهل إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) قبل هذه المباراة.

    واعترف بير ميرتساكر قلب دفاع بريمن بأن انتر لم يهتم كثيرا بالأداء الجيد في هذه المباراة ولكنه (اللاعب) أعرب عن أمله في أن يكون الفوز بثلاثية نظيفة في هذه المباراة دفعة قوية قبل مواجهة دورتموند في البوندسليجا.

    وقال ميرتساكر "نعود ببطء إلى المسار الصحيح. تحسن خط دفاعنا ونتطور تدريجيا على مستوى الهجوم".

    ويأمل بريمن في أن يعاند الحظ فريق دورتموند للمرة الثالثة فقط على ملعبه في الموسم الحالي حيث كانت المرة الأولى عندما خسر أمام ضيفه باير ليفركوزن في افتتاح مبارياته بالبطولة ثم المرة الثانية عندما تعادل 1/1 مع ضيفه هوفنهايم.

    ولم يخصر دورتموند أي نقاط في المباريات الأخرى التي خاضها بالبوندسليجا هذا الموسم حيث حقق الفوز في 13 مباراة أخرى خاضها وكان منها الفوز في ثماني مباريات متتالية خارج ملعبه (رقم قياسي).

    ولم يكن ذلك هو الرقم القياسي الوحيد الذي حققه الفريق هذا الموسم حيث حقق أيضا رقما قياسيا في عدد النقاط التي جمعها منذ بداية الموسم (40 نقطة) وذلك من 15 مباراة فحسب.

    ووسع دورتموند الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه على الصدارة (ماينز) إلى عشر نقاط لينهي الدور الأول في صدارة البوندسليجا ويضمن البقاء على القمة خلال عطلة الشتاء التي تبدأ في 19 كانون أول/ديسمبر الحالي.

    ورغم ذلك ، ما زال دورتموند ومديره الفني يورجن كلوب يلتزمان التواضع في التعامل مع كل ذلك.

    وقال نوري شاهين نجم خط وسط دورتموند "لم يحدث ذلك من قبل. وعلى الاكثر ترجيحا أنه لن يتكرر. نعلم كيف ننظر إلى ذلك من منظور أكبر ونحتفظ بالعقلانية في التعامل مع ذلك".

    وفي نفس الوقت ، يحتاج بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة صفر/2 أمام شالكه في المرحلة الخامسة عشر قبل استضافة سان باولي بعد غد السبت في مواجهة بين الفريقين الأكثر نجاحا (بايرن) والأكثر إخفاقا (سان باولي).

    ويعد بايرن هو أبرز الأندية الألمانية نجاحا على مدار تاريخ البوندسليجا بالإضافة إلى أنه أفضلها من حيث الموارد المالية.

    وعلى النقيض تماما ، يبدو سان باولي الذي يعاني من أزمة مالية بشكل شبه دائم ولم يعد إلى دوري الدرجة الأولى هذا الموسم إلا بعد عدة مواسم في دوري الدرجة الثانية.

    ولكن المثير للدهشة أن سان باولي حقق الفوز 2/1 في آخر مواجهة مع بايرن وكانت في شباط/فبراير 2002 مما دفع مشجعيه إلى ارتداء قمصان كتب عليها بالألمانية (قاهر بطل العالم) في إشارة إلى فوز بايرن وقتها بلقب كأس العالم (انتر كونتيننتال) للأندية قبل أسابيع قليلة من المواجهة مع سان باولي عام 2002 .

    ولم يعد بقدور بايرن تحمل هزيمة مماثلة في مباراته أمام سان باولي بعد غد السبت خاصة وأن بايرن ظهر في الموسم الحالي بعيدا تماما عن مستواه المعهود ليحتل المركز السابع برصيد 23 نقطة وبفارق 17 نقطة خلف دورتموند المتصدر بينما يحتل سان باولي المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة.

    وتبدد أمل بايرن منطقيا في المنافسة على لقب البوندسليجا وأصبح هدف الفريق هو التقدم فقط للمركز الثاني أو الثالث من أجل ضمان المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل خاصة وأن نهائي البطولة في الموسم المقبل سيقام بملعبه في ميونيخ.

    وتفتتح فعاليات المرحلة غدا الجمعة بالمواجهة بين هانوفر وشتوتجارت بينما يلتقي كايزر سلاوترن مع فولفسبورج وهامبورج مع باير ليفركوزن وكولون مع إنتراخت فرانكفورت وهوفنهايم مع نورنبرج بعد غد السبت وفرايبورج مع بوروسيا مونشنجلادباخ وماينز مع شالكه يوم الأحد المقبل.
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    بصراحه أمؤت ع الدؤري الالمآني رهيب وحمأسي وجمأهيري ..! وبالتوفيق لبريمن ..!
     
  3. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    دوري قوي لأأزم الكل يحبه ..

    شكرآ على توآ‘إجدـك
     

مشاركة هذه الصفحة